4 أمراض قد يخبرك بها ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب

main image

على الرغم من أن ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب يمنحك الكثير من الوقار والمظهر الخارجي الأنيق؛ فإن هذا الأمر قد يكون خطيرًا ودليلاً على إصابتك بعدة أمراض.

5 علامات تقول إنك تحتاج إلى تنظيف الرئتين فورًا

وبعيدًا عن الأسباب الوراثية، وإذا كنت قد لاحظت أن الشعر الأبيض بدأ يغزو فروة رأسك في سن مبكر؛ فالتقرير التالي سوف يخبرك ما الأمراض المحتملة التي قد يعرضك ظهور الشعر الأبيض لها.

1- أمراض القلب

وجدت دراسة حديثة أجراها الباحثون في الرابطة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية أن ظهور الشعر الأبيض بكثافة يدل على بدايات التعرض لأمراض القلب في المراحل الأولى؛ لذلك إذا كنت تمتلك نسبة كبيرة من الشعر الأبيض ربما عليك مراجعة الطبيب للاطمئنان.

2- نقص الفيتامينات

بحسب  المكتبة الوطنية الأميركية للطب يدل ظهور الشعر الأبيض على نقص فيتامين B12 الذي يؤثر في الأعصاب في الجسم، وأيضًا على نقص D3، الذي يؤدي نقصانه إلى فقد الجلد لونه الطبيعي.

ماذا يحدث إذا وضعت قطعة ثلج على هذه النقطة؟

3- تحذير من التدخين 

ظهور الشعر الأبيض في فروة رأسك يرسل لك إشارات واضحة إلى أن جسدك أصبح يعاني من التدخين، وأن الآثار السلبية التي تتسبب بها تلك العادة سوف تنال من باقي الجسد قريبًا.

متى تنبئك الشامات في جسمك بالسرطان؟ (صور)

4- بيروكسيد الهيدروجين

غزو الشعر الأبيض لفروة رأسك من الممكن أن يكون دليلاً على تراكم مركب بيروكسيد الهيدروجين بصورة كبيرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تغير لون الجلد وظهور البقع فيه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل