تعرف إلى المقاعد الأكثر أمانًا في جميع وسائل النقل (صور)

main image
8 صور
تعرف على المقاعد الأكثر أماناً في جميع وسائل النقل (صور)

تعرف على المقاعد الأكثر أماناً في جميع وسائل النقل (صور)

حافظ على حياتك وتعرف على المقاعد الأكثر أماناً داخل جميع وسائل النقل ! (صور)

حافظ على حياتك وتعرف على المقاعد الأكثر أماناً داخل جميع وسائل النقل ! (صور)

 السيارات :  بالنسبة للسيارات يعد المقعد في الامام بجوار السائق هو المقعد الأخطر ويسمى في بعض الدول بمقعد الموت لأنه أكثر الاماكن داخل السيارة تلقي للصدمات أثناء الحوادث .  أما المقاعد الأكثر الأماناً فهي المقاعد الخلفية خاصة التي يقع مكانها خلف مقعد قائد السيارة .

السيارات : بالنسبة للسيارات يعد المقعد في الامام بجوار السائق هو المقعد الأخطر ويسمى في بعض الدول بمقعد الموت لأنه أكثر الاماكن داخل السيارة تلقي للصدمات أثناء الحوادث . أما المقاعد الأكثر الأماناً فهي المقاعد الخلفية خاصة التي يقع مكانها خلف مقعد قائد السيارة .

الحافلات الصغيرة   : لا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للحافلات الصغيرة فالمقاعد التي بجوار السائق تبقى الأكثر خطورة لأنها قريبة جداً من الزجاج الأمامي للحافلة والذي يكون كبير الحجم وتتحول فيه شظايا الزجاج أثناء الحادث إلى قواطع حادة جداً .  وبالنسبة للمقاعد الأكثر أماناً فهي التي تقع خلق مقعد قائد السيارة .

الحافلات الصغيرة : لا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للحافلات الصغيرة فالمقاعد التي بجوار السائق تبقى الأكثر خطورة لأنها قريبة جداً من الزجاج الأمامي للحافلة والذي يكون كبير الحجم وتتحول فيه شظايا الزجاج أثناء الحادث إلى قواطع حادة جداً . وبالنسبة للمقاعد الأكثر أماناً فهي التي تقع خلق مقعد قائد السيارة .

القطارات  :  إذا كنت تركب القطارات فالأفضل أن تختار العربات التي تقع في المنتصف وتبتعد قدر الإمكان عن عربات المقدمة والمؤخرة لأنها الأكثر عرضة للتدمير أثناء الحوادث .

القطارات : إذا كنت تركب القطارات فالأفضل أن تختار العربات التي تقع في المنتصف وتبتعد قدر الإمكان عن عربات المقدمة والمؤخرة لأنها الأكثر عرضة للتدمير أثناء الحوادث .

السفن  : في السفن دائماً ما تكون المقاعد أو الأماكن السفلية من السفية هي الأخطر على الإطلاق لأنه في حال غرق السفينة يكون المتواجدين في الأماكن السفلية من جسد السفية هم الأقرب للغرق .  وتعتبر الأجزاء العلوية من السفينة هي الأكثر أماناً .

السفن : في السفن دائماً ما تكون المقاعد أو الأماكن السفلية من السفية هي الأخطر على الإطلاق لأنه في حال غرق السفينة يكون المتواجدين في الأماكن السفلية من جسد السفية هم الأقرب للغرق . وتعتبر الأجزاء العلوية من السفينة هي الأكثر أماناً .

الطائرات  : " على الرغم من أن الخبراء لم يتفقوا على المقاعد الاَمنة في الطائرات بنسبة 100% إلا أن هناك نسبة كبيرة منهم ترى بأن المقاعد الخلفية في الطائرة هي الأكثر أماناً .

الطائرات : على الرغم من أن الخبراء لم يتفقوا على المقاعد الاَمنة في الطائرات بنسبة 100% إلا أن هناك نسبة كبيرة منهم ترى بأن المقاعد الخلفية في الطائرة هي الأكثر أماناً

الحافلات الكبيرة  : بالنسبة للحافلات الكبيرة والأكثر انتشاراً في وسائل المواصلات العامة تعد الصفوف الأمامية خلف السائق و المقاعد الأربع أو الخمس الاخيرة بالإضافة إلى كامل الصف من المقاعد خلق مقعد السائق هم الأكثر الخطورة .  أما بالنسبة للمقاعد الأكثر أماناً فهي التي تقع على يمين قائد الحافلة فيما ما عدا الصف الأول منها .

الحافلات الكبيرة : بالنسبة للحافلات الكبيرة والأكثر انتشاراً في وسائل المواصلات العامة تعد الصفوف الأمامية خلف السائق و المقاعد الأربع أو الخمس الاخيرة بالإضافة إلى كامل الصف من المقاعد خلق مقعد السائق هم الأكثر الخطورة . أما بالنسبة للمقاعد الأكثر أماناً فهي التي تقع على يمين قائد الحافلة فيما ما عدا الصف الأول منها .

بكل تأكيد الأغلبية الساحقة من البشر يستخدمون وسائل النقل بمختلف أنواعها سواء السيارات أو الحافلات والقطارات أو حتى السفن والطائرات من أجل الذهاب لقضاء مصالحهم.

وعلى الرغم من أن نسبة الأمان داخل وسائل النقل في الوقت الحالي أصبحت كبيرة، ولكن لا يمنع هذا الأمر من أن تكون حريصًا وتتعرف إلى المقاعد الأكثر خطورة والأكثر أمانًا داخل جميع وسائل النقل.

فيديو مرعب| تحدي 3 ثعابين ضخمة داخل قفص فكانت هذه النتيجة

1- السيارات

بالنسبة إلى السيارات يعد المقعد في الأمام بجوار السائق هو المقعد الأخطر، ويسمى في بعض الدول بمقعد الموت؛ لأنه أكثر الأماكن داخل السيارة تلقيًا للصدمات في أثناء الحوادث.

أما المقاعد الأكثر الأمانًا فهي المقاعد الخلفية خاصة التي يقع مكانها خلف مقعد قائد السيارة.

تعرف إلى أقوى قوات خاصة بالعالم.. والفرنسية تعرضت لأغرب موقف بالسعودية

2- الحافلات الصغيرة 

لا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للحافلات الصغيرة؛ فالمقاعد التي بجوار السائق تبقى الأكثر خطورة، لأنها قريبة جدًّا من الزجاج الأمامي للحافلة الذي يكون كبير الحجم، وتتحول فيه شظايا الزجاج في أثناء الحادث إلى قواطع حادة جدًّا.

وبالنسبة إلى المقاعد الأكثر أمانًا فهي التي تقع خلف مقعد قائد السيارة.

3- القطارات 

إذا كنت تركب القطارات فالأفضل أن تختار العربات التي تقع في المنتصف وتبتعد قدر الإمكان عن عربات المقدمة والمؤخرة؛ لأنها الأكثر عرضة للتدمير في أثناء الحوادث.

4- السفن

في السفن دائمًا ما تكون المقاعد أو الأماكن السفلية من السفية هي الأخطر على الإطلاق؛ لأنه في حال غرق السفينة يكون الموجودون في الأماكن السفلية من جسد السفية هم الأقرب للغرق .

وتعتبر الأجزاء العلوية من السفينة هي الأكثر أمانًا.

5- الطائرات 

على الرغم من أن الخبراء لم يتفقوا على المقاعد الآمنة في الطائرات بنسبة 100% فإن هناك نسبة كبيرة منهم ترى أن المقاعد الخلفية في الطائرة هي الأكثر أمانًا.

فيديو.. انفجار أكبر قنبلة غير نووية بالتاريخ «أم القنابل» في أفغانستان

6- الحافلات الكبيرة

بالنسبة إلى الحافلات الكبيرة والأكثر انتشارًا في وسائل المواصلات العامة تعد الصفوف الأمامية خلف السائق والمقاعد الأربع أو الخمس الأخيرة بالإضافة إلى كامل الصف من المقاعد خلف مقعد السائق هي الأكثر خطورة.

أما بالنسبة إلى المقاعد الأكثر أمانًا فهي التي تقع على يمين قائد الحافلة ما عدا الصف الأول منها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات