قبل أن تفكر في تناولها.. هذه هي الآثار المدمرة للمنشطات

main image
9 صور
قبل أن تفكر في تناولها.. هذه هي الآثار المدمرة للمنشطات

قبل أن تفكر في تناولها.. هذه هي الآثار المدمرة للمنشطات

 الحبوب :  من أكثر الأعراض الجانبية لتناول المنشطات هي ظهور الحبوب أو الطفح الجلدي على الجسم فهناك الكثير من لاعبي كمال الأجسام يعانون من ظهور المئات من تلك الحبوب التي سرعات ما تتطور لتتحول إلى دمامل وخراريج مؤلمة تستوجب التدخل الجراحي .  وتعد المواد الأندروجينية المتواجدة في تكوين المنشطات هي المسؤولة عن ظهور تلك الحبوب على الجلد لأنها تنشط الخلايا الدهنية المنتشرة في الجسد .

الحبوب : من أكثر الأعراض الجانبية لتناول المنشطات هي ظهور الحبوب أو الطفح الجلدي على الجسم فهناك الكثير من لاعبي كمال الأجسام يعانون من ظهور المئات من تلك الحبوب التي سرعات ما تتطور لتتحول إلى دمامل وخراريج مؤلمة تستوجب التدخل الجراحي . وتعد المواد الأندروجينية المتواجدة في تكوين المنشطات هي المسؤولة عن ظهور تلك الحبوب على الجلد لأنها تنشط الخلايا الدهنية المنتشرة في الجسد .

 السلوك العدواني  : من أخطر الأعراض للمنشطات هي العدوانية والعصبية الشديدة التي قد تؤدي إلى ارتكاب الجرائم والانتحار فالمنشطات تؤدي إلى ارتفاع هرمون الذكورة بشكل كبير داخل الجسم مما يجعل الإنسان عدواني بشكل مماثل للحيوانات الذكور في موسم التكاثر

السلوك العدواني : من أخطر الأعراض للمنشطات هي العدوانية والعصبية الشديدة التي قد تؤدي إلى ارتكاب الجرائم والانتحار فالمنشطات تؤدي إلى ارتفاع هرمون الذكورة بشكل كبير داخل الجسم مما يجعل الإنسان عدواني بشكل مماثل للحيوانات الذكور في موسم التكاثر

 الأمراض الخطرة  : بالنسبة للأمراض المصاحبة لتناولالمنشطات فحدث ولا حرج فحقن المنشطات في الجسد تجعل الشخص الذي يتناولها أكثر عرضة لللإصابة بارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية والتعرض للجلطات والإصابة بالفشل الكلوي وأمراض الكبد وحالات الصداع القوية وبالتأكيد بعض أنواع السرطانات

الأمراض الخطرة : بالنسبة للأمراض المصاحبة لتناولالمنشطات فحدث ولا حرج فحقن المنشطات في الجسد تجعل الشخص الذي يتناولها أكثر عرضة لللإصابة بارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية والتعرض للجلطات والإصابة بالفشل الكلوي وأمراض الكبد وحالات الصداع القوية وبالتأكيد بعض أنواع السرطانات

 الاكتئاب  :  لأن حقن المنشطات أو الهرمونات داخل عضلات الجسد يعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام من حدوث خلل في عملية انتاج الجسم للهرمونات بشكل طبيعي بما في ذلك الهرمونات المسؤولة عن الحالة المزاجية بداخل أجسادنا .

الاكتئاب : لأن حقن المنشطات أو الهرمونات داخل عضلات الجسد يعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام من حدوث خلل في عملية انتاج الجسم للهرمونات بشكل طبيعي بما في ذلك الهرمونات المسؤولة عن الحالة المزاجية بداخل أجسادنا .

 فقدان القدرة على النوم  : لأنها تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي داخل الجسد يفقد الكثير من لاعبي كمال الأجسام القدرة على النوم ويشعرون أيضاً بالكثير من حالات التوتر والقلق .

فقدان القدرة على النوم : لأنها تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي داخل الجسد يفقد الكثير من لاعبي كمال الأجسام القدرة على النوم ويشعرون أيضاً بالكثير من حالات التوتر والقلق .

تساقط الشعر والصلع :  تتسبب المنشطات والهرمونات بتساقط الشعر بسبب زيادة معدلات الاندروجين داخل الجسد وهو الهرمون التي تؤدي زيادته داخل الجسد إلى التأثير على صحة فروة الرأس وقوة الحويصلات التي تحتوي على الشعر .

تساقط الشعر والصلع : تتسبب المنشطات والهرمونات بتساقط الشعر بسبب زيادة معدلات الاندروجين داخل الجسد وهو الهرمون التي تؤدي زيادته داخل الجسد إلى التأثير على صحة فروة الرأس وقوة الحويصلات التي تحتوي على الشعر .

العقم   : تكمن خطورة الامر في الفترة التي تلي الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات فببساطة شديدة خلال فترة  تناول المنشطات يعتاد الجسم على الحصول على كميات كبيرة من هرمون الذكورة فيتوقف عن إنتاج الهرمون بطريقة طبيعية لأنه يحصل عليه بكميات كبيرة من مصادر خارجية .  لذلك وبعد الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات وتناقص كميات هرمون الذكورة الكبيرة في الجسد تحدث صدمة بداخل الجسم فلقد اعتاد على الكسل وعدم إنتاج هرمون الذكورة وهو الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى  العجز الجنسي .

العقم : تكمن خطورة الامر في الفترة التي تلي الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات فببساطة شديدة خلال فترة تناول المنشطات يعتاد الجسم على الحصول على كميات كبيرة من هرمون الذكورة فيتوقف عن إنتاج الهرمون بطريقة طبيعية لأنه يحصل عليه بكميات كبيرة من مصادر خارجية . لذلك وبعد الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات وتناقص كميات هرمون الذكورة الكبيرة في الجسد تحدث صدمة بداخل الجسم فلقد اعتاد على الكسل وعدم إنتاج هرمون الذكورة وهو الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى العجز الجنسي .

تورم نسيج العضلات  : بسبب الحقن المتكرر للعضلات باستخدام الإبر سوف يعاني النسيج العضلي من التورم وهو بالتأكيد أمر مؤلم جداً ويؤذي العضلات بصورة خطرة جداً .

تورم نسيج العضلات : بسبب الحقن المتكرر للعضلات باستخدام الإبر سوف يعاني النسيج العضلي من التورم وهو بالتأكيد أمر مؤلم جداً ويؤذي العضلات بصورة خطرة جداً .

منذ أكثر من 3 عقود من الزمن اقتحمت المنشطات والهرمونات بشدة عالم كمال الأجسام، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من المكملات الرياضية التي يستخدمها لاعبو كمال الأجسام المحترفون بشكل منتظم.

5 أسرار يتبعها لاعبو كمال الأجسام لبناء عضلات صدر ضخمة

وبالتأكيد تعد المنشطات قنبلة موقوتة تؤدي في أغلب الأحيان إلى الوفاة أو العقم، حتى بالنسبة للاعبين المحترفين فلا أحد ينجو من تلك السموم الخطرة؛ لذلك إذا كنت تفكر في الاعتماد على المنشطات لبناء العضلات بشكل أسرع، فسوف يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز الآثار الجانبية المدمرة لتلك المواد.

1- الحبوب

من أكثر الأعراض الجانبية لتناول المنشطات هي ظهور الحبوب أو الطفح الجلدي على الجسم، فهناك الكثير من لاعبي كمال الأجسام يعانون من ظهور المئات من تلك الحبوب التي سرعان ما تتطور لتتحول إلى دمامل وخراريج مؤلمة تستوجب التدخل الجراحي.

وتعد المواد الأندروجينية الموجودة في تكوين المنشطات هي المسؤولة عن ظهور تلك الحبوب على الجلد؛ لأنها تنشط الخلايا الدهنية المنتشرة في الجسد.

2- السلوك العدواني

من أخطر الأعراض للمنشطات هي العدوانية والعصبية الشديدة التي قد تؤدي إلى ارتكاب الجرائم والانتحار؛ فالمنشطات تؤدي إلى ارتفاع هرمون الذكورة بشكل كبير داخل الجسم، ما يجعل الإنسان عدوانيًّا بشكل مماثل للحيوانات الذكور في موسم التكاثر. 

لأقصى استفادة من التمارين.. عادات يومية يلتزم بها الرياضيون المحترفون

3- الاكتئاب 

لأن حقن المنشطات أو الهرمونات داخل عضلات الجسد يعاني بسببها الكثير من لاعبي كمال الأجسام من حدوث خلل في عملية إنتاج الجسم للهرمونات بشكل طبيعي بما في ذلك الهرمونات المسؤولة عن الحالة المزاجية بداخل أجسادنا.

4- فقدان القدرة على النوم

لأنها تؤثر بشكل مباشر في الجهاز العصبي داخل الجسد؛ يفقد الكثير من لاعبي كمال الأجسام القدرة على النوم، ويشعرون أيضًا بالكثير من حالات التوتر والقلق.

5- الأمراض الخطرة

بالنسبة للأمراض المصاحبة لتناول المنشطات فحدث ولا حرج؛ فحقن المنشطات في الجسد تجعل الشخص الذي يتناولها أكثر عرضة لللإصابة بارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية، والتعرض للجلطات، والإصابة بالفشل الكلوي، وأمراض الكبد، وحالات الصداع القوية، وبالتأكيد بعض أنواع السرطانات.

6- تساقط الشعر والصلع

تتسبب المنشطات والهرمونات بتساقط الشعر بسبب زيادة معدلات الأندروجين داخل الجسد، وهو الهرمون الذي تؤدي زيادته داخل الجسد إلى التأثير في صحة فروة الرأس وقوة الحويصلات التي تحتوي على الشعر.

7- العقم 

تكمن خطورة الأمر في الفترة التي تلي الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات، فببساطة شديدة خلال فترة تناول المنشطات يعتاد الجسم الحصول على كميات كبيرة من هرمون الذكورة فيتوقف عن إنتاج الهرمون بطريقة طبيعية؛ لأنه يحصل عليه بكميات كبيرة من مصادر خارجية.

لذلك بعد الانقطاع عن تناول المنشطات والهرمونات وتناقص كميات هرمون الذكورة الكبيرة في الجسد تحدث صدمة بداخل الجسم؛ فلقد اعتاد الكسل وعدم إنتاج هرمون الذكورة، وهو الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى  العجز الجنسي.

انتظر.. لا تبدأ الحمية الغذائية قبل أن تعرف هذه المعلومات

8- تورم نسيج العضلات

بسبب الحقن المتكرر للعضلات باستخدام الإبر سوف يعاني النسيج العضلي من التورم، وهو بالتأكيد أمر مؤلم جدًّا، ويؤذي العضلات بصورة خطرة جدًّا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة