هل نحتاج فعلاً إلى التخلص من ضرس العقل؟

main image
4 صور
هل نحتاج فعلاً إلى التخلص من ضرس العقل ؟!

هل نحتاج فعلاً إلى التخلص من ضرس العقل ؟!

هل نحتاج فعلاً إلى التخلص من ضرس العقل ؟!

هل نحتاج فعلاً إلى التخلص من ضرس العقل ؟!

 متى يمكنك الإبقاء على ضرس العقل دون إزالته ؟ :  1- إذا كان شرس العقل الذي بدأ ينمو سليم ولا يوجد أي التهابات في اللثة أو تسوس في الأسنان المحيطة به .  2- ينمو بشكل ومظهر طبيعي دون اوعجاج ولا يؤثر نموه على الأسنان المجاورة له   3- يسهل الوصول إليه بالفرشاة بالنسبة لك أثناء تفريش الأسنان .

متى يمكنك الإبقاء على ضرس العقل دون إزالته ؟ : 1- إذا كان شرس العقل الذي بدأ ينمو سليم ولا يوجد أي التهابات في اللثة أو تسوس في الأسنان المحيطة به . 2- ينمو بشكل ومظهر طبيعي دون اوعجاج ولا يؤثر نموه على الأسنان المجاورة له 3- يسهل الوصول إليه بالفرشاة بالنسبة لك أثناء تفريش الأسنان .

متى عليك أن تتخلص من ضرس العقل ؟  :  1-  عند وجود التهابات في اللثة المحيطة بمكان نمو ضرس العقل والأسنان المجاورة له أو وجود انتفاخ في اللثة يجب إزالة ضرس العقل بشكلسريع لأنه سوف يؤثر على جذور الضروس السليمة المحيطة به ؟  2- صعوبة الوصول إليه أثناء تفريش الاسنان وعدم التأكد من نظافته بنسبة كبيرة لأن هذا الأمر يؤدي إلى تراكم البكتيريا من حوله مما قد يعني أنك سوف تعاني من التسوس وأمراض اللثة .  3- يعاني بعض الأشخاص من أوجاع لا تحتمل أثناء نمو ضرس العقل لأن أفواهم لا تحتوي على مكان كافي لنمو ضرس العقل من الأسا

متى عليك أن تتخلص من ضرس العقل ؟: 1- عند وجود التهابات في اللثة المحيطة بمكان نمو ضرس العقل والأسنان المجاورة له أو وجود انتفاخ في اللثة يجب إزالة ضرس العقل بشكلسريع لأنه سوف يؤثر على جذور الضروس السليمة المحيطة به ؟ 2- صعوبة الوصول إليه أثناء تفريش الاسنان وعدم التأكد من نظافته بنسبة كبيرة لأن هذا الأمر يؤدي إلى تراكم البكتيريا من حوله مما قد يعني أنك سوف تعاني من التسوس وأمراض اللثة . 3- يعاني بعض الأشخاص من أوجاع لا تحتمل أثناء نمو ضرس العقل لأن أفواهم لا تحتوي على مكان كافي لنمو ضرس العقل من الأساس لذلك يجب استشارة الطبيب فوراً في تلك الحالة . 4- إذا كنت تشعر بألم قوي في ضروس العقل نفسها . 5- تسوس الاسنان المجاورة بشكل شديد يجعلها تتاَكل 6- وجود أورام في اللثة

يعتبر نمو ضرس العقل أو الحكمة كما يسميه البعض من أكثر الأمور التي قد تسبب أوجاعاً لا تحتمل لدى البعض؛ لأن تلك الضروس الأربعة التي تظهر في العشرينيات أو قبل ذلك بقليل قد تنمو بشكل متعرج أو تؤثر على الأسنان المجاورة .

لمن يستسلم لإغرائها: هكذا تدرب عقلك لكره الوجبات السريعة

وتسبب ضروس العقل للمشاكل جعل الكثير من البالغين يتجه إلى إزالتها قبل أن تنمو خشية أن تتسبب بالألم أو المشاكل الصحية التي قد تكون صعبة في بعض الأحيان في الفم عند نموها  .

وإذا كنت بدأت في ملاحظة نمو ضروس العقل، ولا تعرف إذا كان من الأفضل لك أن تزيلها أو تبقي عليها فسوف يكشف لك التقرير التالي الكثير من الحقائق بشأن هذا الأمر .

- متى يمكنك الإبقاء على ضرس العقل دون إزالته ؟

1- إذا كان ضرس العقل الذي بدأ بالظهور ينمو بشكل سليم ولا توجد أي التهابات في اللثة أو تسوس في الأسنان المحيطة به .

2- ينمو بشكل ومظهر طبيعي دون اعوجاج ولا يؤثر نموه على الأسنان المجاورة له.

3- يسهل الوصول إليه بالفرشاة بالنسبة لك أثناء تفريش الأسنان .

ماذا يحدث إذا وضعت قطعة ثلج على هذه النقطة؟

- متى عليك أن تتخلص من ضرس العقل ؟

1-  عند وجود التهابات في اللثة المحيطة بمكان نمو ضرس العقل والأسنان المجاورة له أو وجود انتفاخ في اللثة يجب إزالة ضرس العقل بشكل سريع؛ لأنه سوف يؤثر على جذور الضروس السليمة المحيطة به ؟

2- صعوبة الوصول إليه أثناء تفريش الأسنان وعدم التأكد من نظافته بنسبة كبيرة؛ لأن هذا الأمر يؤدي إلى تراكم البكتيريا من حوله، مما قد يعني أنك سوف تعاني من التسوس وأمراض اللثة .

3- يعاني بعض الأشخاص من أوجاع لا تحتمل أثناء نمو ضرس العقل؛ لأن أفواههم لا تحتوي على مكان كافٍ لنمو ضرس العقل من الأساس؛ لذلك يجب استشارة الطبيب فوراً في تلك الحالة .

4- إذا كنت تشعر بألم قوي في ضروس العقل نفسها .

5- تسوس الأسنان المجاورة بشكل شديد يجعلها تتاَكل 

6- وجود أورام في اللثة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل