بعد اختراقه.. موقع الخيانة الزوجية "AshleyMadison" مهدد بالتوقف

مستخمو الموقع البالغ عددهم 37 مليون مهددون بافتضاح أمرهم

يواجه موقع الخيانة الزوجية AshleyMadison عواقب مالية وخيمة بعد أن أعلن قراصنة عن اختراقهم الموقع وسرقتهم كثيرا من بياناته السرية هذا الأسبوع، في الوقت الذي كان يسعى فيه الموقع إلى طرح أسهمه في بورصة لندن هذا العام.

وكانت تأمل الشركة المالكة للموقع أن تجمع ما يصل إلى 200 مليون دولار عن طريق طرح أسهم الموقع في بورصة لندن هذا العام، بعد أن فشلت محاولة الشركة إدراج الموقع في بورصة تورونتو/كندا العام الماضي.

وقد تم الإعلان عن هذا الاختراق في مدونة لـ KrebsOnSecurity، والذي نقل تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة مالكة الموقع "نويل بيدرمان" ، والتي قال فيها "نحن لا ننكر حدوث هذا الاختراق، ويمكن أن يُعجب البعض بعملنا أم لا، إلا أن هذا لا ينفي أن هذا الاختراق عمل إجرامي واختراق لخصوصية ملايين المستخدمين من دون إذنهم".

وقال فريق القراصنة الذي يحمل اسم "فريق التأثير" (The Impact Team) إن الشركة مالكة الموقع كانت تكذب على عملائها عندما أخبرتهم أن الموقع سيحذف كامل بياناتهم مقابل دفع 19 دولار، إلا أنها لم تحذف البيانات الحقيقية مثل الاسم والعنوان، وهو أكثر ما يهتم المستخدمون بحذفه.

ويتبنى الموقع شعار "الحياة مثيرة، أقم علاقة"، في إشارة إلى علاقة الخيانة الزوجية، التي تحرمهما كل مجتمعات الدنيا.

وهدد القراصنة بتسريب "صور عارية ونزوات جنسية" وأسماء رواد الموقع ومعلومات بطاقات الائتمان الخاصة بهم، إذا لم يتم إغلاق الموقع، الذي يبلغ عدد مستخدميه حوالي 37 مليون شخص.

وإذا قام فريق القراصنة بتسريب الأسماء والصور وتم الربط بينهم وبين أسماء أشخاص حقيقيين بالفعل، فهذا "يقتل" الموقع تماما، وفقا لما أورده موقع CNBC على لسان أحد المصرفيين الكنديين.

وبحوالي 37 مليون مستخدم، يدعي موقع أشلي ماديسون أنه ثاني أكبر موقع مواعدة في العالم، ويأتي في المرتبة الأولى موقع Match.

ويحصل الموقع على إيراداته من الإعلانات التجارية، إضافة إلى اشتراكات أعضائه، وقد وصل حجم أعماله العام الماضي إلى 115 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف يؤثر حرمانك من النوم على رغبتك الجنسية؟ الأطباء يجيبون

الحرمان من النوم والعجز عن الحصول على قسط كافٍ منه، بات الآن شيئاً طبيعياً في ظل الحياة المزدحمة المليئة بالمهام، ولكن العلم والأبحاث ربطت بين قلة النوم وارتفاع ضغط الدم، وضعف الجهاز المناعي، وزيادة...

نصائح ذهبية.. كيف تملك قلب زوجتك؟

 ليس الأمر كما هو شائع، بأن إرضاء النساء أمر صعب، الأمر فقط يتوقف على طريقة الرجل في التعبير عن حبه ، وكيف ينجح في الاعتذار إن أخطأ، خطوات بسيطة سنتعرف عليها في هذا التقرير إن اتبعتها تستطيع أن...