أبناء الأغنياء العرب على إنستغرام.. استعراض للثراء من بيروت إلى دبي

إستعراض أولاد الاثرياء العرب على إنستغرام

أولاد أغنياء دبي

١٤٢ ألف لاولاد اغنياء دبي

استعراض لنمط الحياة والثراء في دبي

أولاد أغنياء لبنان

الساعات والاحذية هي المفضلة لاثرياء لبنان

السيارات لها نصيبها أيضاً

أولاد أغنياء تونس

أولاد أغنياء تونس يتابعه أكثر من ٢٣ ألف شخصا

رزم المال تتكرر في صور اثرياء تونس

أولاد أغنياء المغرب

١٣ الف متابع لاولاد اغنياء المغرب

الإستعراض هو نفسه مع كل الدول

أولاد أثرياء مصر

أولاد أثرياء مصر غير نشط كما هي حال الحسابات في دول اخرى

أولاد أثرياء ليبيا

صور كهذه تتكرر مع أولاد أثرياء ليبيا

وطبعا السيارات حاضرة دائماً

أولاد أثرياء الجزائر

أولاد أثرياء الجزائر يحظى بـ ٢٧٢ متابع

أولاد العرب على إنستغرام

حساب يجمع بين أولاد الاثرياء من مختلف الجنسيات

الغلبة فيه للسعوديين

 
إن كنت من مستخدمي إنستغرام فأنت على الأرجح قد اطلعت على حسابات أولاد الأثرياء في مختلف مدن العالم.
 
بدأت الفكرة بأكملها عام ٢٠١٣ حين قام أحد الأخاص بإنشاء حساب أبناء أثرياء بيفرلي هيلز على إنستغرام، وبدأ بتجميع صورهم ونشرها. شيئاً فشيئاً بدأ هذا الحساب يجد من يتابعه ويتفاعل معه، ووجد أولاد الأثرياء أنهم باتوا من المشاهير فأعجبهم الأمر وأصبحوا يرسلون الصور لصاحب الحساب كي ينشرها. الظاهرة هذه أثارت شهية التلفزيونات التي لحقت بالموجة وقامت قناة إي بعرض سلسلة من تلفزيون الواقع تواكب حياة أولاد الأثرياء. البرنامج كان بلا أي مضمون فعلي ومع ذلك وجد نسبة متابعة مرتفعة. 
 
 وبطبيعة الحال قام أولاد أثرياء العرب بتلقفها والقيام بما يحبون القيام به. 
 
وهكذا بدأت مسيرة الاستعراض من دبي، فلبنان، فالمغرب وغيرها. دول أخرى كقطر والكويت وحتى العراق ما تزال حساباتها «قيد التحضير»، ولكنها تعدنا بأنها ستنطلق قريباً. 
 
 
أبناء أثرياء دبي 
 
 
 
يحظى هذا الحساب بـ١٤٢ ألف متابع، وهو ينشر صوراً تظهر حياة الترف المبالغ به الذي يعيشه هؤلاء. من الحيوانات النادرة إلى السيارات الفاخرة والملابس والماركات إلى كل ما هو مرصع بالذهب والألماس فلا شيء لا يتم استعراضه. ولكن المثير للاهتمام في هذا الحساب هو أن حصة الفتيات في الاستعراض هي ضعف حصة الذكور، كما أنهن يتفوقن على الرجال في الاستعراض والاستفزاز على حد السواء، فمثلاً هناك صورة لفتيات يرتدين أحذية من ماركة باهظة ومعروفة وهن يدسن على المال. 
 
أبناء أثرياء لبنان
 
حسابان لأولاد الأثرياء في لبنان الأول يحمل اسم أولاد أثرياء لبنان والثاني أولاد أثرياء بيروت. كلاهما لا يحظيان بمتابعة كبيرة فالأول يملك ١٣١ متابعاً، والثاني ٣٧٧ متابعاً. ولكن الثاني أكثر نشاطاً بأشواط من الأول. الاختلاف في «الذوق الاستعراضي» بين أبناء لبنان وأبناء دبي كبير جداً، فبينما الأول يستعرض أسلوب الحياة بشكل عام هناك تركيز كبير على الساعات والسيارات والطعام في لبنان. وطبعاً هناك رزم الأموال التي ما تنفك تظهر هنا وهناك، كما أن هناك حرصاً على حشر أكثر قدر ممكن من «الأشياء» في صورة واحدة، فإن لم تتسع السيارة مع رزم المال والساعات والأحذية يمكن دائماً استبدالها بمفاتيح سيارات متعددة لإبلاغنا بأنه يملك عدة سيارات فاخرة. 
 
 
أبناء أثرياء تونس
 
الحساب هذا يحظى بأكثر من ٢٣ ألف متابع وخلافاً لأولاد أثرياء بيروت فإن أولاد أثرياء تونس يحبون إظهار وجوههم. ففي إنستغرام أولاد أثرياء بيروت نادراً ما تنشر صور الأشخاص ويتم الاكتفاء بالممتلكات، أما أولاد أغنياء تونس فهناك الحرص الشديد على إظهار الوجوه. التركيز في هذا الحساب هو على رزم الأموال التي يتم استعراضها داخل السيارات أو في المنازل. طبعاً هناك مساحة للسيارات نفسها والماركات ولكن المال هو المفضل على ما يبدو.
 
أبناء أثرياء المغرب
 
بأكثر من ١٣ ألف متابع يكمل أولاد أغنياء المغرب رحلة الاستعراض للسيارات والساعات والماركات. هنا أيضاً لا يمانعون هؤلاء في إظهار وجوههم ولكن خلافاً لأبناء تونس لا يوجد استعراض لرزم المال بل التركيز الأكبر على السيارات، وعلى ما يبدو هناك العشق الكبير للحقائب التي لها حصة توازي حصة السيارات. 
 
 
أبناء أثرياء مصر
 
يحظى هذا الحساب بـ١٩٩٦ متابعاً، وهناك أكثر من حساب يحمل التسمية نفسها ولكن أولاد أثرياء مصر هو «الرسمي». هو حساب جديد نسبياً وعلى ما يبدو لم «ينظم» أموره بعد خصوصاً وأن حساباً آخر يحمل اسم أولاد أثرياء القاهرة ما زال قيد «الإنشاء» ويعدنا بأنه سيبدأ بنشر الصور قريباً. 
 
أبناء أثرياء ليبيا
 
هناك عدة حسابات تحمل الاسم نفسه، بعضها غير نشط باستثناء هذا الحساب. عدد متابعي  هذا الحساب ٥٢٦، وهو يتضمن استعراضاً للسيارات والمنازل مع التركيز على الأحذية ورزم المال. 
 
أبناء أثرياء الجزائر 
 
يحظى بـ ٢٧٢ متابعاً وهو كما حال كل الحسابات يستعرض حياة أثرياء الجزائر ولكنه مرتبط أيضاً بحساب آخر ينشر صور الرفاهية لأبناء المغرب العربي. في هذا الحساب هناك تركيز كبير على الماركات والساعات.. وكل ما قد يتسع في صورة واحدة.
 
أبناء  العرب على إنستغرام 
 
 
الحساب هذا يجمع بين أولاد الأثرياء من مختلف الجنسيات، وإن كانت الغلبة فيه للسعوديين. رغم وجود حساب يحمل اسم أولاد أثرياء السعودية ولكنه غير نشط وعليه وجدت الفئة المحبة للاستعراض ضالتها في هذا الحساب الذي يتابعه ١٢٩٨ متابعاً. الاستعراض يشمل كل شيء، السيارات، اليخوت، الحيوانات النادرة، الساعات، المال. الطائرات الخاصة شكلت مساحة للتنافس بين هؤلاء الأثرياء فحاول كل واحد منهم نشر صورة تتفوق على تلك التي سبقتها، وكذلك هي حال الإصدارات المحدودة من كل شيء. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تحمل الكثير من المعاناة والخطر.. كيف وثق باحث سعودي مدن المملكة قبل وبعد 100 عام؟

تملُّك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن الجميلة والخلابة جعل باحثاً سعودياً يسعى لتوثيق أماكن قبل وبعد 100 عام من التقاط الصور من قبل الرحالة القدماء؛ ليوضح بقاء وثبات معالم تلك الأماكن...

بدل حرقة الماء والليمون.. حل سحري لخسارة الوزن في الصباح

حلم فقدان الوزن والحصول على الجسم الرشيق والمثالي، ليس سهلاً فالوصول لمرحلة فقدان الوزن يحتاج لمجهود شاق، منه ما يسبب الألم وحرقة المعدة مثل تناول الماء المخلوط بالليمون في الصباح على معدة فارغة مما...

معايدة عيد الأضحى 2019 .. هنئ أقاربك وأصدقاءك بأجمل الكلمات

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتمتلئ هذه الفترة بالكثير من التجهيزات سواء بشراء الأضحية ومستلزمات العيد، أو معايدة الأهل والأصدقاء بأرق الكلمات التي تأسر القلوب...