عصير البطيخ لعلاج ألم العضلات بعد التمرين

main image
يعاني كثير من الرياضيين من ألم في العضلات بعد أداء التمرين، وقد جرب بعضهم العديد من الحلول، التي قد تبدو غربية نوعاً ما، إلا أن دراسة جديدة تشير إلى حل بسيط يمكن صناعته بالبيت لعلاج ألم العضلات، وهو عصير البطيخ، الذي يعتبر الدواء الأفضل مذاقاً حتى الآن.
 

فوفقاً لصحيفة «هافنجتون بوست»، راقب الباحثون القائمون على الدراسة عدداً من الرياضيين بضعة أيام، بحيث يتناول الرياضيون عصير البطيخ قبل التمرين في بعض الأيام، ولا يتناولونه في البعض الآخر، وكانت النتيجة أن شعر الرياضيون بألم أقل في العضلات في الأيام التي تناولوا فيها عصير البطيخ.

ويرجع القائمون على الدراسة هذا التأثير إلى وجود الحمض الأميني المسمى إل-سترولين، الذي استخدم مكملاً غذائياً لعقود، ويُعتقد أنه يعمل على تحسين الأداء الرياضي، وهو يعمل على تحسين ضخ الدم في الشرايين، وتناول عصير البطيخ الغني بهذا الحمض يؤدي إلى حصول العضلات على كميات أكبر من الأوكسجين؛ مما يعني أن الخلايا ستكون أقدر على إصلاح ما يتلف منها بسرعة.

ومن جهة الفرق بين الحمض الأميني الطبيعي الموجود في البطيخ والآخر الذي يستخدم مكملاً غذائياً، أشار الباحثون إلى أن الجسم يستهلك إل-سترولين الطبيعي بسهولة أكثر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة