مدينة القدية الترفيهية بالسعودية.. الأولى من نوعها في العالم

main image

مدينة القدية، هي إحدى المناطق التي ستكون الأولى من نوعها في العالم كمدينة ترفيهية، في المملكة العربية السعودية، والتي ستكون على مساحة 334 كيلومترا مربعا.

شاهد سفير المكسيك وزوجته " قالطين" على "مفطح"

ويُنتظر أن تكون "القدية" عاصمة الترفيه المستقبلية الأولى من نوعها بالسعودية والأكبر على مستوى العالم، وفقا لما نشرته الزميلة "سبق"، حيث ستحتوي على الكثير من الأنشطة المصمّمة لغرض التسلية والتعليم والتشويق والإبهار والترفيه والثقافة والرياضة.

ووفقاً للتوقعات، ستضم المدينة أكثر من 10 أنشطة؛ وهي: الرياضات، مركز تعليمي ترفيهي، مغامرات مائية، مغامرات في الهواء الطلق، منطقة تسوّق، الضيافة، مراكز ألعاب الواقع الافتراضي، تجربة برية، رياضة السيارات، مراكز التراث والعلوم، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

وتحكي خطط الأنشطة المراد تنفيذها بعض الفعاليات التي ستشهدها المدينة الترفيهية الجديدة؛ حيث ستنقل الرياضات الزوّار عبر الواقع الافتراضي إلى أوروبا عبر عروض بالتقنية ثلاثية الأبعاد ليعيش الزائر الحماس والإثارة في مباريات دوري أبطال أوروبا.

الوليد بن طلال يلتقي "السحلي" .. هل تبناه؟! (فيديو)

ووفقاً للتوقّعات سيتم إنشاء مركز تعليمي ترفيهي يستطيع الأطفال من خلاله الاستمتاع بممارسة الوظائف التي يرغبونها، إضافة إلى فرص التعلم في بيئة مليئة بالترفيه والمرح.

ومن المنتظر أن تحتوي مدينة القدية منطقة للمغامرات المائية من ضمنها نشاط المشي فوق الماء، إضافة إلى مغامرات في الهواء الطلق وعيش تجارب برية ومغامرات السيارات عبر مواقع مجهزة لهواة السرعة وفعاليات تحبس الأنفاس.

المدينة ستضم منطقة تسوّق تشتمل على أشهر الماركات العالمية بأسعار منافسة، كما ستقام مراكز للتراث والعلوم يكتشف من خلالها الزائر عوالم وحضارات مختلفة عبر معارض مجهزة بأحدث التقنيات.

مما يُذكر أن مشروع (القدية) يضم أربع مجموعات رئيسة، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، الإسكان والضيافة.

لص يسرق إطارات سيارة بطريقة غريبة! (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال