باستخدام البار.. هذه أفضل التمارين لتقوية عضلات المعدة (فيديو)

انقل عضلاتك لمستوى اخر ..أفضل تمارين لمعدة حديدية باستخدام البار ! (فيديو)

بالطبع تعتبر عضلات المعدة من أصعب العضلات في أجساد البشر من حيث الاستجابة إلى التمارين، لأن نموها وبروزها بشكل جيد يحتاج إلى نظام تغذية صارم بجانب ممارسة التمارين القوية وبشكل منتظم.

انتظر.. لا تبدأ الحمية الغذائية قبل أن تعرف هذه المعلومات

وإذا كنت تتمتع بالفعل بتلك العضلات وتريد أن ترفع من درجة التحدي والصعوبة في تمارينك المخصصة لعضلات المعدة سوف يسلط التقرير التالي الضوء على أفضل وأقوى التمارين التي تتم ممارستها باستخدام  "البار" أو القضيب الحديدي.

1- barbell side bend

يستهدف هذا التمرين بشكل أساسي الأجزاء الجانبية من عضلات المعدة ويمنحك جانبين منحوتين ينبضان بالإثارة، وبالتأكيد يمكنك زيادة صعوبة هذا التمرين بزيادة الأوزان الحديدية التي سوف تمارسه به.

ولكن عليك الحذر فإذا كنت تعاني من أي مشكلة في فقرات الرقبة أو الظهر وعضلاته لا ينصح أبداً بممارسة هذا التمرين، حتى لا تزيد من تفاقم إصابتك.

2- barbell straight-leg situp

من التمارين الجبارة والرائعة جداً لعضلات معدتك خصوصاً للأجزاء العلوية والوسطى منها وبالطبع هو ليس من التمارين السهلة على الإطلاق ولكن نتائجه رائعة وسريعة مع قليل من الصبر سوف تلاحظ عضلات معدتك وهى تزداد قوة.

لا تفعلها.. 10 أشياء تعني بداية النهاية لعضلاتك «صور»

3- Zercher Squat

يعد هذا التمرين من التمارين الشاملة بالنسبة لعضلات البطن فهو يعمل على شد أجزائها المختلفة وإكسابها القوة كما يعمل على استهدف عضلات الجزء السفلي من جسدك وتفتيت دهونها.

4- barbell overhead carry

عند تجربة هذا التمرين سوف تشعر وكأن عضلات معدتك هي التي تحمل البار وليس ذراعاك، فاستراتيجية هذا التمرين وأسلوب ممارسته تجعل عضلات معدتك تتداخل بشكل مباشر في تحمل وزن البار وهو الأمر الذي يعمل على نحتها بشكل رائع والتخلص من دهونها.

5- single arm landmine press

مثل التمارين السابق يعمل هذا التمرين أيضاً على وضع عضلات معدتك تتحمل جزءًا من وزن القضيب الحديدي أو البار وهو الأمر الذي يعمل تقويتها وإذابة الدهون المتراكمة عليها.

ولا يستهدف هذا التمرين عضلات معدتك فقط، بل يقوم باستهداف عضلات كتفك بمختلف أجزائها أيضاً.

إليك سر الحصول على عضلات رائعة للجزء العلوي من جسدك في 5 دقائق! (فيديو)

6- barbell rollout

هذا التمرين يستهدف الأجزاء السفلية والوسطى لمعدتك بشكل رائع ويعمل على زيادة قوة تحمل عضلات معدتك ورفع مرونتها وهو الأمر الذي يجنبك الإصابات العضلية لمعدتك بنسبة كبيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...