4 طرق سحرية لعلاج تشقق الشفاه

main image
5 صور
علاج تشقق الشفاه

علاج تشقق الشفاه

العسل والفازلين لشفاه رطبة

العسل والفازلين لشفاه رطبة

الخيار مرطب لفاهك

الخيار مرطب لفاهك

زيت الزيتون يرطب شفاهك

زيت الزيتون يرطب شفاهك

المياه تحميك من تشقق شفاهك

المياه تحميك من تشقق شفاهك

تصاب الشفاه بالتشقق، نتيجة تعرضها المستمر لأشعة الشمس المباشرة، الجفاف، التدخين وغيرها، بجانب أن بشرة الشفاه رقيقة جداً وخالية من الغدد الدهنية والعرقية، لهذا السبب يسهل جفافها وإصابتها بالتشقق، ولتجنب هذه المشكلة، يمكنك اتباع هذه الـ5 طرق السحرية؛ لتساعدك على علاجها والاعتناء بها.

1- الفازلين والعسل:

الفازلين عنصر مهم جداً لعلاج البشرة من الحروق والتشققات، والعسل الأبيض معروف بخواصه المضادة للبكتيريا، وهو أفضل علاج لتشقق شفاهك، فيكفي خلط المكونين معاً، وأن تضع كمية من العسل على شفتيك، ثم تغطيهما بطبقة من الفازلين وتركها لمدة ربع ساعة، وهذا يساعد على سرعة امتصاص الشفاه للعسل وترطيبها، كما تعمل طبقة الفازلين على توفير ترطيب إضافي، ومنع العسل من الجفاف.

بعد ذلك، قم بإزالة العسل والفازلين بقطعة نظيفة من القماش، وكرر تلك العملية يومياً لمدة أسبوع؛ لتحصل على شفاه طرية ورطبة.

2- الخيار لتشقق الشفاه:

يعتبر الخيار من أفضل الخضروات المرطبة للبشرة، ولكن هل تعلم أنه مفيد أيضاً فى علاج تشقق الشفاه؟ فكل ما عليك فعله، أن تستخدم شرائح الخيار لتدليك شفاهك برفق، وتتركها لمدة 15 دقيقة، فهو يعمل على علاج اسمرار الشفاه أيضاً.

3- استعمال زيت الزيتون:

هو من أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك، فتساعد الأحماض الدهنية الموجودة فيه على علاج جفاف شفاهك، فعليك أن تضع منه مرتين خلال اليوم؛ لتحصل على نتائج فعالة.

4- شرب الماء بكثرة:

من أبرز أسباب تشقق شفتيك هو الجفاف، لذلك احرص دائماً على تناول كميات مناسبة من الماء، ويفضل شرب 10 أكواب من الماء يومياً؛ للحفاظ على ترطيب وتنعيم شفاهك، فهو جزء أساسي من روتين العناية بجمالك، حيث يساعدك في الحفاظ على ترطيب جسمك، فهذه الطرق السرية والسهلة تجعلك تتخلص من مشكلة تشقق شفاهك. 

 

سمات

المزيد من صحة الرجل