6 أدوات لياقة بدنية يمكنك استخدامها في منزلك

6 أدوات لياقة بدنية يمكنك استخدامها في منزلك

حقيبة الملاكمة الثقيلة لبناء عضلات قوية

إستقرار الكرة تعمل على الظهر والساقين

الدمبل القابل للتعديل لعضلات السواعد القوية

قطع المدرب لتدريب القوة على نظام الحبال

Kettlebell من المعدات الأساسية المستخدمة في رفع الأثقال

مقعد قابل للتعديل لبناء جسم قوي ومثالي

ممارسة التمارين الرياضية لوقت طويل، واحدة من أفضل الطرق التي تجعلك تتعرق للبقاء في صحة جيدة وسعيدة، ولكن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والتوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، التي ربما هي بعيدة قليلاً عن منزلك أو مكان عملك، ولكن لحسن حظك "سيدي"، فإنه ليس من الصعب جداً بناء مركز لياقة بدنية في منزلك، فهذه الـ6 أدوات تجعلك تحصل على النتائج المطلوبة.

1- حقيبة الملاكمة الثقيلة:

وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية العالية، وبناء العضلات القوية والصلبة كالملاكمين تماما. إنها الأداة التي يمكنك أت تضعها في منزلك بشكل سهل جدا، فيمكنك ممارسة التمارين مع أصدقائك، فتوفر الكثير من الوقت للوصول الى الصالة الرياضية وستحصل على نفس النتائج.

إن استخدام هذه الأداة يعزز اللياقة الهوائية، ويبني قوة في الساعدين، ويمكنك أيضا ضبط الارتفاع، لذلك لا يهم إذا كان سقف منزلك مرتفعاً أو منخفضاً.

2- الكرة:

تعمل بشكل أساسي على الظهر والساقين وذلك لأن سطحها غير مستقر، الأمر الذي يفرض على عضلاتك العمل بجدية أكبر والبقاء بشكل متوازن. يأتي هذا النموذج في مجموعة متنوعة من الأحجام لتلائم كل الأوزان، للحصول على لياقة بدنية عالية. لا داعي للذهاب الى الصالة الرياضية لممارسة هذا التمرين، فهذا الأداة سهلة الإستعمال في المنزل.

3- الدمبل القابل للتعديل:

لممارسة هذا التمرين، عليك الحصول على مجموعة متنوعة من الأوزان في منزلك، لاستهداف عضلات السواعد بشكل خاص. لا داعي لتمضية الوقت لممارسة هذه التدريبات في الصالات الرياضية، فيمكنك بناء عضلات قوية وزيادة الأوزان الثقيلة كما ترغب، مع الدمبل القابل للتعديل.

4- قطع المدرب:

هي مجموعة كبيرة ولكنها بسيطة، تعمل على تعليقات المدربين الجدية لزيادة كثافة التمارين. هذه مجموعة تأتي مع كل ما تحتاجه للبدء بالتدريبات الرياضية بما في ذلك أقراص فيديو رقمية وكتيب، وكأنك في الصالة الرياضية. تشير أداة قطع المدرب الى تدريب القوة التي تستخدم على نظام الحبال وحزام يسمى "تعليق المدربين" للسماح للمستخدم للعمل ضد وزن جسمه. فيمكنك أن تعلقها في السقف أو حتى في شجرة حديقة منزلك.

5- Kettlebell:

​​أو وزن من الحديد، فهي تشبه المدفع مع مقبض، مستخدمة لأداء التمارين التي تجمع بين القلب والأوعية الدموية والقوة والمرونة في التدريب. وهي أيضا من المعدات الأساسية المستخدمة في رفع الأثقال، لأنها تشرك العمل على المزيد من العضلات في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. هذا الجسم الصلب من الحديد، هو الخيار الأمثل لتبدأ مجموعة متنوعة من التمارين في منزلك.

6- مقعد قابل للتعديل:

في حين يمكنك القيام بالكثير من التمارين واقفا، سوف تحصل على أفضل أداة للتمارين الرياضية، إذا قمت بدمج بعض التحركات التي تتطلب منك الجلوس أو الاستلقاء. باستخدام مقاعد البدلاء للتعديل مع أجزائها المتنوعة للحصول على أفضل التمارين لبناء جسم قوي ومثالي. إنها أداة سهلة الإستعمال وهي تستطيع أن تحمل كافة الأوزان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....