نظارات الواقع الافتراضي لن تقتصر على الألعاب فقط.. استخدامات مذهلة ستبهرك

main image

الواقع الافتراضي يشبه إلى حد كبير الدخول في حلم عميق دون نومنا،  فهو يستطيع تحويل كافة الأفكار والرغبات إلى واقع ولكن بشكل افتراضي يعيشه الإنسان لفترة من الزمن ليكون قد استطاع تحقيق أحلامه ورغباته حتى وإن كان بشكل افتراض.

ولكن معظم الأشخاص يرتبط الواقع الافتراضي لديهم باللعب، ولكن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن يدخل فيها استخدام الواقع الافتراضي.

28 حيلة تجعلك محترفاً في استخدام فيسبوك

يستعرض لكم "سيدي" فيما يلي بعض الاستخدامات الرائعة غير المتوقعة بالنسبة إليك، والتي قد يدخل فيها الواقع الافتراضي، فهل يتحقق أحدهم؟

الطب

في الطب، هناك العديد من الاستخدامات لنظارات الواقع الافتراضي، على سبيل المثال، من الممكن علاج الاكتئاب أو القلق لدي شخص ما من خلال تعريضه تدريجيا للحالات التي تثير له الذعر، وزيادة إحساسهم بالأمن فيما يتعلق بالرهاب لديهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن أيضا أن تساعد الأطفال في المستشفى على أن يشعرون وكأنهم في المنزل عن طريق استنساخ صورة غرفة النوم، أو حتى إلى تشجيع المرضى المعوقين على التحرك أكثر من ذلك بقليل.

الرسم

رسم الأعمال الإنشائية الرائعة بتقنية الـ3D يمكن أن يصبح أكثر سهولة بالنسبة لك وكذلك أقل في التكلفة بكثير، حيث إنك لست بحاجة إلى كل تلك الإمكانيات التي يستدعيها الرسم بهذا الأسلوب، فلقد وفرت جوجل تطبيقًا يحمل اسم Tilt Brush، فبمجرد امتلاكك له ولنظارات الواقع الافتراضي يمكنك بكل سهولة الحصول على تصميم 3D من تصميمك بقيمة 300 دولار فقط قيمة التطبيق.

بين تنمية العقل وتعلم اللغات.. 10 مواقع إلكترونية للرجل الناجح

التعليم

لا أعلم لماذا لم يتم حتى الآن استخدامات الواقع الافتراضي في التعليم، فبدلًا من جعل الطلاب يمسكون الكتاب في الفصل لحفظ ودراسة الإمبراطورية الرومانية، يمكنهم بكل سهولة أن يعيشوه وكأنهم جند من جنود الإمبراطورية الرومانية ويقفون بجانب يوليوس قيصر خلال محاربته للإغريق، أو أن يبحروا مع كريستوفر كولومبوس لاكتشاف الأمريكتين أو حتى دراسة جسم الإنسان عن طريق الدخول بداخلهم وكأنهم خلايا الدم الحمراء.

لهذه الأسباب لا تحتاج سوى هاتف ذكي متوسط السعر والإمكانيات

الرياضة

يستطيع الآن الملاكم أن يقوم بكافة الحركات التي يرغب في التدرب عليها ولكم هذه المرة وهو يقوم بالفعل من خلال الواقع الافتراضي باللعب من منافس، ولكن القيام بتلك الحركات للتدريب عليها لن يكون لها أثرها الضار الناجم عنها في حالة فعلها في الحقيقة.

السفر

كم يمكن لعشاق السفر والتجول في بلدان العالم الاستفادة من تكنولوجيا الواقع الافتراضي، على الرغم من أن التجول في الواقع أمر غاية في الروعة، إلا أنه ومع إمكانية عدم سماح الظروف أن يقوم الشخص بالتجول حول العالم واكتشاف البلدان وزيارة الكثير من الدول على الرغم من أنه لم يتحرك من على كرسيه المريح بالمنزل.

7 نصائح لإعادة شحن هواتف أيفون في أسرع وقت

العمل

تخيل نفسك أنك في غرفة فارغة ولا يوجد بها إلا كرسي واحد لك، وفجأة وفور ارتدائك لنظارات الواقع الافتراضي، تحولت الغرفة إلى غرفة اجتماعات افتراضية، ويجلس بجانبك رئيس الشركة الذي يتواجد في دبي، وعلى الجانب الآخر نائب المدير المتواجد في أمريكا!! كم سيكون ذلك رائعًا!.

إنترنت الأشياء IOT ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا.. كيف تستفيد منه؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا