وجبات يمكنك تناولها ليلاً دون زيادة وزنك

وجبات يمكنك تناولها ليلاً دون زيادة وزنك

6 وجبات خفيفة مخفضة بسعراتها الحرارية

الفشار يساعد على كبح شهيتك

اللوبياء يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية

الأناناس يعزز صحة قلبك

رقاءق البطاطا الحلوة وجبة خفيفة مالحة

العنب المجمد يحتوي على أعلى المواد المضادة للاكسدة

الجوز يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية

تناول الطعام ليلاً يزيد من الوزن، حيث تتراكم الدهون في البطن، إضافة إلى الإصابة بالأرق الناجم عن تناول هذه المأكولات الدسمة، لذلك من الأفضل، أن تتناول وجبات خفيفة صحية بدلاً عن تلك الدسمة مع المغذيات الدقيقة الأساسية، والألياف، وبعض البروتين.

إليك وجبات منخفضة السعرات الحرارية لعدم زيادة وزنك، وتعمل بها على كبح شهيتك.

1- الفشار:

لتلبية رغبتك الشديدة والمساعدة على كبح شهيتك، الفشار هي الوجبة الخفيفة الأنسب لك، فهو مليء بالهواء، صحي بشكل كبير للقلب، لاحتوائه على نسبة عالية من البوليفينول، ويكون تناوله ضرورياً باعتباره نوعاً من الحبوب الكاملة، لذلك عندما تبحث عن وجبة صحية، تناول 2.5 أكواب من الفشار الذي يحتوي على 110 سعرات حرارية، وغرامين من الدهون، و200 ملليغرام فقط من الصوديوم.

2- اللوبياء:

أو ما يعرف بـ"الإدمامي"، هذا النوع من الخضروات قليل الدسم، ونسبة الكولسترول فيه منخفضة، وغني بالبروتين، ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، الألياف، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي الكوب الواحد منه فقط على 189 سعرة حرارية، 8 غرامات من الدهون، 15 غراماً من الكربوهيدرات، و17 غراماً من البروتين.

3- الأناناس:

يمكنك تناول هذه الفاكهة  في أي وقت كان، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وتعمل جميعها على الوقاية من السرطان، وخفض ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب، كما تحتوي على بروميلين الإنزيم، الذي يعمل بشكل فعال على تخفيف الالتهابات.

4- رقائق البطاطا الحلوة:

يمكنك تناولها بدلاً عن الشيبسي الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية، ويكفي أن تقشر اثنين من البطاطا بشكل شرائح صغيرة، ثم اتركها لتجف، وضع القليل من قطرات زيت الزيتون على الشرائح، ورش كمية قليلة من الملح عليها، وضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة، وستحصل على وجبة صحية بسعرات حرارية قليلة.

5- العنب المجمد:

هل ترغب في تناول وجبة تحتوي على السكر؟ ليس عليك سوى تناول بعض من العنب الأحمر المجمد، بكل بساطة ضع عنقوداً من العنب داخل كيس من البلاستيك في الثلاجة، واتركه حتى يجمد، فهو يحتوي على أعلى المواد المضادة للأكسدة، وتحديداً ريسفيراترول، الذي قد يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- الجوز:

المكسرات وخاصة الجوز، يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية، وعلى المزيد من الدهون غير المشبعة من الدهون الأحادية غير المشبعة، كما يحتوي على 190 سعرة حرارية، 18 غراماً من الدهون، و4 غرامات من البروتين، و13 غراماً من الدهون غير المشبعة.

هذه الوجبات الخفيفة كفيلة لكبح شهيتك في أي وقت كان، والأهم أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...