كيفية شراء أفضل النظارات الشمسية أونلاين

main image

اختيار أفضل نظارة شمس مناسبة لك قد تكون مهمة ليست سهلة، خصوصا إن كنت ستشتري النظارة عبر الإنترنت، ما يعني أنه لن تكون لديك فرصة للتجربة.

ولكن هناك بعض القواعد البسيطة التي يمكن اتباعها عند شراء النظارات الشمسية أونلاين، والتي تمكنك من اختيار النظارة الأفضل لك.

كيف تميّز بين الماركات الأصلية والمقلدة في عالم الموضة؟

 اختيار المقاس المثالي 

جميع النظارات تملك مجموعة من الأرقام التي تكون مطبوعة إما على ذراع النظارات أو على الجسر، وطبعًا سيكون هناك ملصق على العدسات يوضح حجمها. هذه المقاسات هي: 

حجم العدسات: ستجد رقمًا يتراوح بين ٤٠ و٦٢ وهذه الأرقام هي عرض العدسة من طرف الإطار وصولاً إلى الجسر، والجسر هو المساحة التي تكون عادة فوق الأنف والتي تصل جزءي النظارة ببعضهما بعضًا. 

حجم الجسر: المقاسات تتراوح بين ١٤ و٢٤ .

طول الذراعين: عادة بالمليمتر، وهي توضح لك طول ذراعي النظارات. 

كيف يؤثر تغيير تسريحة الشعر على أناقة الرجل؟

هذه المقاسات مهمة في حال كنت تشتري نظاراتك أونلاين من دون تجربتها، لكن حتى لو كنت تقوم باختيارها بعد التجربة فهذه الأرقام مهمة. لكن ما عليك الانتباه إليه هو أن حجم العدسات يختلف وفق موديل الإطار.

الإطارات التي تملك الزوايا عادة أكبر حجمًا من الدائرية. خيارك يجب أن يستند إلى الراحة والعملية؛ لذلك في حال عثرت على إطار مثالي ننصحك بتسجيل المقاسات كي تسهل على نفسك مهمة الاختيار مستقبلاً. 

اتبعها.. 8 حيل لا بد أن يتعلمها كل رجل أنيق

مصطلحات عليك معرفتها 

الأكتيت: من أكثر المواد التي يتم استخدامها لصنع إطارات النظارات، وهو بلاستيك عالي الجودة بسبب متانته ووزنه الخفيف وقدرته على مقاومة الحرارة والبرودة والتعرق، وعليه فهو لن يتلف بسرعة.

يتوافر بعدة ألوان، وبعض الماركات تقوم بتصنيع الأكتيت الخاص بها مع إضافة لمساتها الخاصة إليه. 

أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سنًّا.. تجنبها واستمتع بشباب دائم

المعدن: الإطارات المعدنية عادة لا تكون معدنية ١٠٠٪ بل خليط من التيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، وهي من الإطارات المتينة والقوية والخفيفة الوزن، وهي عادة تأتي بموديلات تمنح طلة رسمية أنيقة. 

الخشب: الإطارات الخشبية مميزة من دون شك، وقد لاقت شهرة كبيرة بسبب موديلات راي بان وهيوغو بوس وجورجيو أرماني. 

يدوية الصنع: بعض الشركات تمنح الزبائن فرصة الحصول على إطارات صنعت خصيصًا لهم وفق مقاسات وجههم. صحيح أن سعرها بالتأكيد أكثر من غيرها لكن الأمر يستحق من دون شك. في حال كنت تود التجربة يمكنك اللجوء إلى  أيس أند تايت  أو كوبيتس و أوليفر بيوبيلز.

عطور جذابة على كل رجل عربي تجربتها ولو مرة واحدة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق