6 أطعمة «صحية» تفسد تدريباتك!

مأكولات صحية يمكن أن تعمل على تخريب تدريباتك

السلطة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تبطئ عملية الهضم

بذور الكتان تسبب الانتفاخ والغازات خلال فترات التمارين

الموز الأخضر من صعوبة الهضم والإنتفاخ

الحمص يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات

منتجات الألبان تصيبك بالحمضية والتجشؤ

الأطعمة الدسمة تعمل على تخريب تمريناتك الرياضية

لا يوجد شيء أسوأ من عدم القدرة على تكملة التدريبات، الشعور بالتعب وعدم وجود الطاقة الكافية لمتابعة التمارين الرياضية. فربما لم تحصل على قسط كاف من النوم، أو ربما تفكر بعملك أو بشيء آخر، لكن هناك احتمالاً كبيراً، وهو أن الطعام الذي تناولته قبل وصولك إلى الصالة الرياضية هو السبب الرئيسي عن الركود الذي تشعر به في منتصف التدريبات.

ولكن، هل تعلم "سيدي" أن العديد من الأطعمة الصحية الجيدة لفقدان الوزن، لديها القدرة على إضعاف وتخريب التمارين التي تقوم بها؟ فهنا 6 أطعمة عليك أن تتجنبها؛ كي لا تضيع كل ما بذلته من جهود.

1- السلطة:

من المفترض أن تكون جيدة في أي وقت تقوم بتناولها، ولكنها تعمل بشكل كبير على تخريب تدريباتك. فالسلطة صحية ومفيدة جداً، ولكنها ليست الخيار الأفضل قبل البدء بالتمارين الرياضية، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تبطئ عملية الهضم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والغازات خلال التدريبات، فمن المستحسن، إن كنت تتبع حمية غذائية مركزة على السلطات، فعليك أن تتناولها قبل ساعتين من بدء التمارين الرياضية.

2- الحمص:

خصوصاً ذلك المعد منزلياً الذي يحتوي على الزيت وغيره من المكونات، هو وجبة خفيفة صحية للغاية، ولكن عليك تجنب تناوله قبل ممارسة التمارين؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي قد تسبب الغازات والانتفاخ، فهو سيعمل بشكل أكيد على تخريب تدريباتك.

3- منتجات الألبان:

تعمل هذه المنتجات على جعلك تشعر بالنعاس، التعب، السبات العميق، الحمضية والتجشؤ المفرط إذا تناولتها مباشرة قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية، الأمر الذي يخرب عليك تمريناتك.

4- الأطعمة الدسمة:

حاول الابتعاد تماماً عن الأطعمة الدسمة، كالهمبرغر، البيتزا، الأرز مع اللحم، الأفوكادو، فهي تعمل على تخريب تمريناتك الرياضية، واستبدل بها تلك الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من "الدهون الجيدة" كالجبن، اللوز، فتتحول تلك الدهون إلى طاقة بمعدل أبطأ بكثير من الكربوهيدرات والبروتين التي تحتاجها في تدريباتك.

5- بذور الكتان:

تحتوي على كمية عالية جداً من الألياف، مثل الخضار النيئة تماماً، فمن المرجح أن تسبب الانتفاخ والغازات خلال فترات التمارين. وعليك الابتعاد أيضا عن مكملات الألياف والنخالة، والخبز الغني بالألياف، واختيار خليط من البروتين والكربوهيدرات الصحيحة لتدريبات مقالية.

6- الموز الأخضر:

الموز غالباً ما يكون وجبة خفيفة تتناولها قبل أن تصل إلى صالة الألعاب الرياضية، لاحتوائه على البوتاسيوم، ولأنه مصدر صحي من الكربوهيدرات. ولكن إذا كنت تريد أن تأكل الموز قبل التمارين، فاختر واحدة صفراء أي ناضجة، وليست خضراء؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من النشا، الأمر الذي يزيد من صعوبة الهضم والانتفاخ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...

أفضل تمارين عضلات البطن للرجال .. تعرف عليها

بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلماً يطمح لتحقيقه جميع الرجال؛ نظراً لما تسببه من المواقف المحرجة، وعدم الشعور بالراحة عند ارتداء أنواعٍ مُعيّنة من الملابس، إضافةً إلى الشعور الدائم بضعف...