أغرب التصرفات المجنونة لحكام دول العالم

أغرب التصرفات المجنونة لحكام دول العالم

سابارمورات نيازوف : رئيس جمهورية تركمانستان السابق إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي الذي كان يعاني من جنون العظمة فأطلق اسمه على جميع شوارع البلاد وعلى شهر يناير وحتى عندما سقط نيزك من الفضاء على البلاد أطلق عليه اسمه . ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فلقد كانت تماثليه الذهبية في كل مكان وعلى الرغم من كل تلك السلبيات إلا أن قام بكتابة كتاب عن بلاده وثقافتها وعاداتها وكان من يريد الالتحاق بأي وظيفة عليه اجتياز امتحان يختبر معلومات المتقدم على الوظيفة حول ما درسه من هذا الكتاب .

فرانسيسكو ماسياس نغويما : رئيس غينيا الاستوائية السابق الذي كان مختل عقلياً بكل معنى الكلمة فلقد أغلق هذا الرجل جميع المستشفيات والمدارس نهائياً كما منع استيراد الأدولية الغربية واعتمد على السحر والشعوذة في علاج المواطنين . ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد فلقد أعلن نفسه إله للمواطنين ومنع استيراد المواد البترولية والزيوت اللازمة لتوليد الكهرباء واعتمد على السحر في هذا كما كان يتناول طعامه وبجانبه 8 أطباق ومقاعد فارغة والمثير في الأمر أنه كان يتحدث إلى تلك المقاعد الفارغة لأن عائلته الحقيقية كانت كثيرة الكلام.

رافائيل تروجيلو : كان عهد تروجيلو رئيس جمهورية الدومينكان السابق أكثر الفترات التي مرت بها تلك الجمهورية فلقد أصدر أوامره بأن يكون ابنه عميد في الجيش على الرغم من أنه كان لايزال في المرحلة الثانوية كما فعل المستحيل وحاول تقديم رشاوي من أجل فوز زوجته بجائزة نوبل في الاَداب . ولم يكتفي فقط بهذا الأمر فلقد كان يطمح في نيل نفس الجائزة ولكن في السلام وعندما فشل في الحصول عليها قام بمذبحة ذهب ضحيتها الكثير من شعبه دون أي مبرر .

ني ون : حكم بورما لأكثر من 23 عاماً وكان يؤمن بالكثير من خرافات فلقد كان يمشي على الجسور بظهره لطرد الأرواح الشريرة كما كان يستحم بدماء الدلافين وكان يعشق الرقم 9 لأنه يظن أنه يجلب الحظ لذلك أصدر فئات نقدية بقيمة 90 أو 45 وهذا الأمر جعل الكثير من المواطنين يعانون الفقر لأن أموالهم التي كانت يدخرونها بلاقيمة .

كيم جونج إيل : والد الديكتاتور المجنون لكوريا الشمالية الحالي الذي كان يتلذذ بقتل من يمتلك قنوات تلفزيونية أجنبية أو يدخل على شبكة الانترنت الدولية بالإعدام بواسطة الصواريخ المضادة للطائرات . كما أعدم الكثير من الوزراء والأقارب لمجرد تفكيرهم في معارضته أو بسبب أن النون غلب بعضهم أثناء الاجتماعات الرسمية .

على الرغم من أنهم يعبرون عن الدول التي يحكمونها وعن شعوبهم التي اختارتهم للحكم إلا أن زعماء دول العالم المختلفة في نهاية الأمر مجرد بشر لهم عاداتهم وميولهم الغريبة في نهاية الأمر .

فمنهم من يمتلك نزعة دموية ومنهم من يريد تحقيق العدالة والرخاء وآخرون يحققون ثروات غريبة في فترة رئاستهم على حساب شعوبهم وفي التقريرسوف تتعرف على بعض التصرفات الغريبة لبعض زعماء العالم، والتي لايعرفها الكثير عنهم.

قصور الملوك والأمراء العرب.. تعرف على أسرار لا يعرفها أحد

1- سابارمورات نيازوف

رئيس جمهورية تركمانستان السابق إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي الذي كان يعاني من جنون العظمة فأطلق اسمه على جميع شوارع البلاد، وعلى شهر يناير وحتى عندما سقط نيزك من الفضاء على البلاد أطلق عليه اسمه .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فلقد كانت تماثيله الذهبية في كل مكان وعلى الرغم من كل تلك السلبيات إلا أنه قام بكتابة كتاب عن بلاده وثقافتها وعاداتها وكان من يريد الالتحاق بأي وظيفة عليه اجتياز امتحان يختبر معلومات المتقدم على الوظيفة حول ما درسه من هذا الكتاب.

2- فرانسيسكو ماسياس نغويما

رئيس غينيا الإستوائية السابق الذي كان مختلاً عقلياً بكل معنى الكلمة، فلقد أغلق هذا الرجل جميع المستشفيات والمدارس نهائياً كما منع استيراد الأدولية الغربية، واعتمد على السحر والشعوذة في علاج المواطنين .

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد فلقد أعلن نفسه إله للمواطنين ومنع استيراد المواد البترولية والزيوت اللازمة لتوليد الكهرباء، واعتمد على السحر في هذا كما كان يتناول طعامه وبجانبه 8 أطباق ومقاعد فارغة، والمثير في الأمر أنه كان يتحدث إلى تلك المقاعد الفارغة؛ لأن عائلته  الحقيقية كانت كثيرة الكلام.

10 حقائق طريفة عن الرياضيات.. «لماذا تحتوي الدقيقة على 60 ثانية؟»

3- رافائيل تروجيلو

كان عهد تروجيلو رئيس جمهورية الدومينكان السابق أكثر الفترات التي مرت بها تلك الجمهورية، فلقد أصدر أوامره بأن يكون ابنه عميداً في الجيش على الرغم من أنه كان لايزال في المرحلة الثانوية، كما فعل المستحيل وحاول تقديم رشاوى من أجل فوز زوجته بجائزة نوبل في الآداب.

ولم يكتفِ فقط بهذا الأمر فلقد كان يطمح في نيل نفس الجائزة، ولكن في السلام وعندما فشل في الحصول عليها قام بمذبحة ذهب ضحيتها الكثير من شعبه دون أي مبرر.

4- ني ون

حكم بورما لأكثر من 23 عاماً وكان يؤمن بالكثير من خرافات، فلقد كان يمشي على الجسور بظهره لطرد الأرواح الشريرة كما كان يستحم بدماء الدلافين وكان يعشق الرقم 9؛ لأنه يظن أنه يجلب الحظ لذلك أصدر فئات نقدية بقيمة 90 أو 45 وهذا الأمر جعل الكثير من المواطنين يعانون الفقر؛ لأن أموالهم التي كانوا يدخرونها صارت بلا قيمة.

حقائق لم تسمع بها عن هؤلاء المخترعين.. "إديسون يكهرب الفيل ليثبت رأيه"

5- كيم جونج إيل

والد الديكتاتور المجنون لكوريا الشمالية الحالي الذي كان يتلذذ بقتل من يمتلك قنوات تلفزيونية أجنبية أو يدخل على شبكة الإنترنت الدولية بالإعدام بواسطة الصواريخ المضادة للطائرات.

كما أعدم الكثير من الوزراء والأقارب لمجرد تفكيرهم في معارضته، أو بسبب أن النوم غلب بعضهم أثناء الاجتماعات الرسمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

3 أفيال تقتحم مطعما وتتناول طعام نزلائه في زامبيا.. كيف تعامل السائحون؟ «فيديو»

دقائق من الرعب والترقب عاشها عدد من السائحين أثناء تناول طعام الإفطار في مطعم مفتوح بغابات زامبيا، بعدما فوجئوا بـ3 أفيال مقتحمين عليهم صالة الطعام وشاركوهم تناول الإفطار قبل الرحيل في هدوء. ...