لأقصى استفادة من التمارين.. عادات يومية يلتزم بها الرياضيون المحترفون

main image

على الرغم من أن هناك الكثير من البشر يمارسون الرياضة وتمارينها المختلفة فإن النتائج التي يحصل عليها ممارسو التمارين ليست متشابهة بكل تأكيد، بل هي نسبية، وتختلف من شخص لاَخر.

وإذا كنت تتساءل عن السبب في عدم تمتع جميع من يمارس الرياضة بالفوائد نفسها؛ فإن هذا يرجع إلى ما يسمى بالاحترافية أو العادات اليومية فالأمر لا يتوقف عند حدود ممارسة التمارين فقط.

لأنها صاحبة المهام الشاقة.. تمارين ضرورية لتقوية عضلات الكتفين

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى 10 عادات يومية لا يفعلها سوى الرياضيين المحترفين التي تمكنهم من الحصول على 100% من فوائد ممارسة التمارين الرياضية.

1- البروتين 

تناول البروتين خلال الوجبات اليومية بالنسبة للرياضيين المحترفين أمر ليس اختياريًّا بل إجباريًّا ومهمًّا مثل الهواء فوجباتك اليومية يجب أن تحتوي على 80% من البروتين حتى تظهر النتائج على بنيتك العضلية.

2- المياه

يجب أن تحاول أن تشرب لترين على الأقل يوميًّا من المياه؛ ليس لأنك تشعر بالعطش فقط، بل لتحسن حالاتك المزاجية، وترفع الكفاءة الرياضية وقوة التحمل لعضلاتك، وأيضًا تقلل من ترسب هرمون اللبتين الذي يترسب على عضلاتك ويتسبب بالإرهاق العضلي.

3- لا تسترح

المقصود بهذه الكلمة أن في أيام الراحة لا تجلس طوال النهار دون أن تحرك جسدك، بل قم بالمشي قليلاً، وتوقف عن استخدام المصعد أو السيارة في تحركاتك؛ فالرياضيون المحترفون لا يتوقفون على الحركة.

6 تمارين بالدامبلز لحرق الدهون وتقوية العضلات «فيديو»

4- القهوة

لا تهمل شرب القهوة خصوصًا قبل التمارين الرياضية بساعة على الأقل؛ فهي تمنحك صفاءً ذهنيًّا وطاقة سوف تشعرك بأنك تناولت المنشطات، ولكن هذه المرة الأنواع الطبيعية منها.

5- ادخل المطبخ

قم بإعداد وجباتك بنفسك؛ فهذا الأمر يساعد في كبح الشهية والحد من الشعور بالجوع والتحكم في الكميات المناسبة لك من طعام  دون زيادة أو نقصان .

6- المكملات

أقراص الفيتامينات المختلفة ومشروبات مساحيق البروتين أمر أساسي في إمداد عضلاتك وجسدك بالعناصر الغذائية التي يجتاج إليها، ولا يستطيع الجسد الحصول عليها من الطعام.

7- النوم

من 8 إلى 9 ساعات من النوم ليلاً أمر لا بد منه؛ فعضلاتك وأنسجتها في أشد الحاجة إلى النوم لتقوم بعملية الاستشفاء العضلي لأنسجتها المتهالكة، وأيضًا لكي يفرز جسدك هرمون النمو والتيستوستيرون لحجم أكبر لعضلاتك.

8- روح الفريق

داخل الصالة الرياضية حاول دائمًا أن تجد الرفقة لتمارس التمارين معها؛ فالتنافس والتشجيع بينك وبين زميل التمرين أمر ينعكس بشكل رائع على مستوى حجم وقوة كتلتك العضلية والتكوين العضلي لجسدك.

9- أوزان أثقل

إذ كنت تريد عضلات أكثر صحة وقوة فلا بد لك من أن ترفع الأحمال التدريبية خلال ممارستك الرياضة، وذلك برفع الأوزان الحديد التي تقوم برفعها؛ فالأوزان الثقيلة تساعد على الحصول على ألياف عضلية أكثر كثافة وهو ما يمنحك الضخامة.

10- الإفطار

حتى لو لم تكن تمتلك الوقت الكافي في الصباح يجب أن تجد حلاً لتتناول وجبة الإفطار المكونة من البروتين بشكل أساسي؛ فهي أهم وجبات اليوم التي تمنحك الإحساس بالشبع والطاقة لأطول فترة ممكنة.

انقل حجم عضلات البايسيبس لمستوى آخر بتلك التمارين «فيديو»

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة