لماذا يمتلك البعض ثقب الأذن الوهمي؟.. وما سر ظهور الشعر في تلك المنطقة ؟

لماذا يمتلك البعض ثقب الأذن الوهمي.. وما سر ظهور الشعر في تلك المنطقة

ثقب الأذن الطبيعي و الحاجب الملتصق.. ما سر امتلاك البعض لهما

ثقب الأذن الطبيعي يولد نسبة صغيرة جدا من الناس مع ثقوب صغيرة، بالكاد مرئية فوق أذنيهم، فهم ليسوا بغرباء عننا أو بهم أمر غريب، بل هم شريحة فقط من البشر يولدون بشيء سيسمى تجويف الأذن وعلميًا يدعى preauricular sinus.

ببساطة، فإن هذا النوع من الثقوب يندرج تحت فئة التشوهات والتي كون موقعها في المنطقة التي يلتقي فيها 'الوجه' والغضاريف الأذن، ولقد وثق يدعى فان هيوزينجر في عام 1864، هذا النوع من الثقوب لأول مرة تحت مسمى الخلل الوراثي، والذي يمتلكه 50% من المصابين بالخلل في كلا الأذنين أما النصف الأخر فيمتلكه في أذن واحدة فقط.

الحاجبين الملتصقين كما قام الباحثون في أصول الشعر في مجلة ناتشر كومونيكاتيونس بإجراء بعض الأبحاث على 6500 متطوع ومتطوع من خمس دول مختلفة وقد تم اختيار هذه المجموعة لأن الأفراد يمثلون خليطا من الأصول الأوروبية والأمريكية الأصلية والأفريقية، وبالتالي تظهر كلا من التنوع والتنوع الجيني العالي عندما يتعلق الأمر بالشعر على رؤوسهم.

ولقد اكتشف الباحثون الكثير من الاكتشافات حول الشعر البشري في الوجه و الرأس، وكان من ضمن الاكتشافات المثيرة للاهتمام هو الجين المرتبط بالشعر الذي يلصق الحاجبين يبعضهما البعض، وهو يسمى جين PRSS53، ووجدوا أن هذا الجين، يقوم بإنتاج نوع من الأنزيمات الذي يقوم بتوفير طبقة حامية في الجبين بين الحاجبين لمنع تكون الشعر، ولفي حالة وجود أي خلل في هذا الإنزيم يتم تكوين مرر يسمح بتزايد الشعر و تكوينه في المنطقة بين الحاجبين حتى يتلاصقان.

ربما لاحظت امتلاكك أو امتلاك أحد أصدقائك ثقب أذن في الجزء العلوي من آذانكم أو امتلاك آخر لحاجبين يلتصق كل منهما بالآخر، فتتساءل عن سبب تكوين هذا الثقب في الأذن، وما سر امتلاك هذا الشخص لحاجب ملتصق!!

يعرض لكم "سيدي" فيما يلي بعض التفسيرات والإجابات التي تقلل من حيرتك تلك.

عادات خاطئة تفسد حمامك اليومي عليك تجنبها.. بعضها بسبب "النعاس"

ثقب الأذن الطبيعي

تولد نسبة صغيرة جداً من الناس مع ثقوب صغيرة، بالكاد مرئية فوق أذنيهم، فهم ليسوا بغرباء عنا أو بهم أمر غريب، بل هم شريحة فقط من البشر يولدون بشيء سيسمى تجويف الأذن وعلميًا يدعى preauricular sinus.

الملحدون في مجتمعاتنا.. كم عددهم؟ ولماذا تخلوا عن الدين؟

ببساطة، فإن هذا النوع من الثقوب يندرج تحت فئة التشوهات والتي كون موقعها في المنطقة التي يلتقي فيها 'الوجه' والغضاريف الأذن، ولقد وثق فان هيوزينجر في عام 1864، هذا النوع من الثقوب لأول مرة تحت مسمى الخلل الوراثي، والذي يمتلكه 50% من المصابين بالخلل في كلتا الأذنين، أما النصف الآخر فيمتلكه في أذن واحدة فقط.

وفي حالة امتلاكك لأحد تلك الثقوب لا داعي للقلق فليس هناك أي ضرر من تلك الثقوب أو أي أمر مثير للريبة، ولكن هناك بعض الحالات التي تصاب فيها تلك الثقوب بالالتهابات والتي يستوجب حينها استخدام مضاد حيوي لا أكثر من ذلك.

قبل ربحه لمليون دولار.. شاهد ماذا فعل هذا الشاب مع والده «فيديو»

الحاجبان الملتصقان

كما قام الباحثون في أصول الشعر في مجلة ناتشر كومونيكاتيونس بإجراء بعض الأبحاث على  6500 متطوع من خمس دول مختلفة وقد تم اختيار هذه المجموعة لأن الأفراد يمثلون خليطا من الأصول الأوروبية والأمريكية الأصلية والأفريقية، وبالتالي تظهر كلا من التنوع والتنوع الجيني العالي عندما يتعلق الأمر بالشعر على رؤوسهم.

ولقد اكتشف الباحثون الكثير من الاكتشافات حول الشعر البشري في الوجه والرأس، وكان من ضمن الاكتشافات المثيرة للاهتمام هو الجين المرتبط بالشعر الذي يلصق الحاجبين ببعضهما البعض، وهو يسمى جين PRSS53، ووجدوا أن هذا الجين، يقوم بإنتاج نوع من الإنزيمات الذي يقوم بتوفير طبقة حامية في الجبين بين الحاجبين لمنع تكون الشعر، وفي حالة وجود أي خلل في هذا الإنزيم يتم تكوين مرر يسمح بتزايد الشعر وتكوينه في المنطقة بين الحاجبين حتى يتلاصقا.

حوادث الطيران الأكثر غموضاً في العالم.. اللغز المحير (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

احذر.. المياه قد تضرك أحيانا

يجهل الكثير من الناس فوائد المياه المتعددة تجاه الجسم، ولكن هناك ما يعرف بالرقم الهيدروجيني وهو معيار تحديد تركيز أيونات الهيدروجين في الماء، وبناء عليه تحدد درجة "حموضة" الماء، فهي ...

قرش ضخم يهاجم غواصين ويحطم قفصهم الحديدي.. كيف كان مصيره؟ «فيديو»

لحظات مرعبة عاشها مجموعة من الغواصين بعد مهاجمتهم من قبل قرش أبيض ضخم، أثناء تواجدهم داخل قفص حديدي قرب جزيرة غوادبلوبي في المحيط الهادئ قبالة سواحل المكسيك.(فيديو).. شيطان بحر عملاق يثير الفزع.....

يجب ألا تفوتك.. أهم الأفلام الأجنبية في الأعوام العشرة الماضية

عُرض في الأعوام العشرة التي أوشكت على الانتهاء بعد أيام معدودة عدد ضخم من الأعمال السينمائية التي تستحق المشاهدة والاحترام، التي تمكن بعضها من تحقيق المعادلة الصعبة بالحصول على إشادة الجمهور والنقاد...