مع قدوم الصيف.. هكذا تحصل على أفضل عضلات لجسدك

مع قدوم الصيف ..هكذا تحصل على أفضل عضلات لجسدك (صور)

تلك التمارين : يجب أن تمارس التمارين القوية والأساسية بالنسبة لعضلات جسدك كتمرين القرفصاء أو الـ Squat بالنسبة للساقين وتمرين العقلة لعضلات الجزء العلوي من الجسد و تمرين الضغط بالبار "bench Press" لعضلات صدرك . وفيما يخص طريق ممارستك لتمارينك بعد طول فترة الانقطاع في الشتاء عليك اختيار أوزان خفيفة مع تكرارات مرتفعة لا تقل عن الـ 12 تكراراً وتقوم بعد ذلك وبشكل تدريجي بعد اسبوع على الاكثر من زيادة الأوزان و خفض عدد التكرارات لتتراوح ما بين الـ 8 إلى الـ 10 تكرارات .

الطعام : في فصل الصيف عليك الاهتمام جيداً بالتغذية الجيدة لذلك إذا كان وزنك قد ازداد في الشتاء عليك باتباع حمية غذائة قبل الصيف تعمتد في المقام الأول على الكثير من البروتينات ونسبة قليلة من الكاربوهيدرات حتى يتحسن شكل جسدك ثم ترفع بشكل تدريجي ومناسب لنسبة الكاربوهيدرات مع ارتفاع نسق تمارينك مرة أخرى .

ابتعد عن القلق : لا تقلق حيال شكل جسدك بطريقة تصيبك بالاكتئاب فانت لا تحتاج سوى لبعض الوقت حتى ترجع إلى الصورة التي كنت عليها قبل كسل الشتاء وأيضاً عليك أن تعمل على التخلص من أي توتر قبل العودة مرة أخرى إلى الجيم .

المكملات :بعد فترة انقطاع كبير عن الجيم لا يوجد أي داعي لتناول المكملات سواء الكرياتيين أو مخفوقات البروتين في أول اسبوع لك بعد العودة تحلى ببعض الصبر لاسبوعين على الأقل حتى يعتاد جسدك على العودة مجدداً إلى تناول نوعية الطعام الصحية مرتفعة البروتين ويعتاد عقلك ومعدتك على هضم البروتينات التي تعد من العناصر الغذائية الثقيلة .

مع انتهاء فصل الشتاء وأيامه الباردة يبدأ لاعبو كمال الأجسام والرياضببن من الإفاقة من الصدمة بسبب أشكال أجسادهم وعضلاتهم التي أصبحت غريبة لاكتسابهم الكثير من الوزن وبعدهم عن التمارين الرياضية في فصل الشتاء بسبب الكسل.

برنامج الـ 8X8 للحصول على جسد خرافي كالمحترفين «فيديو»

ولأن الوقت لم يفت بعد؛ فسوف يعرض لك التقرير التالي بعض الخطوات التي سوف تجعلك تستعيد عضلاتك وشكل جسدك مجددًا.

1- التمارين 

يجب أن تمارس التمارين القوية والأساسية بالنسبة لعضلات جسدك كتمرين القرفصاء أو الـSquat بالنسبة للساقين وتمرين العقلة لعضلات الجزء العلوي من الجسد وتمرين الضغط بالبار «bench Press» لعضلات صدرك.

وفيما يخص طريق ممارستك لتمارينك بعد طول فترة الانقطاع في الشتاء عليك اختيار أوزان خفيفة مع تكرارات مرتفعة لا تقل عن الـ12 تكرارًا وتقوم بعد ذلك بشكل تدريجي بعد أسبوع على الأكثر بزيادة الأوزان وخفض عدد التكرارات لتتراوح ما بين الـ8 والـ10 تكرارات.

انتبه.. هذا أسوأ ما يمكن أن تفعله بعضلات ظهرك

2- الطعام

في فصل الصيف عليك الاهتمام جيدًا بالتغذية الجيدة؛ لذلك إذا كان وزنك قد ازداد في الشتاء عليك باتباع حمية غذائة قبل الصيف تعتمد في المقام الأول على الكثير من البروتينات ونسبة قليلة من الكاربوهيدرات حتى يتحسن شكل جسدك، ثم ترفع بشكل تدريجي ومناسب لنسبة الكاربوهيدرات مع ارتفاع نسق تمارينك مرة أخرى.

3- ابتعد عن القلق

لا تقلق حيال شكل جسدك بطريقة تصيبك بالاكتئاب فأنت لا تحتاج لسوى بعض الوقت حتى ترجع إلى الصورة التي كنت عليها قبل كسل الشتاء، وأيضًا عليك أن تعمل على التخلص من أي توتر قبل العودة مرة أخرى إلى الجيم.

الموضوع أبسط مما تتخيل.. 15 تمرينًا بوزن جسدك فقط لجسم خارق! «فيديو»

4- المكملات

بعد فترة انقطاع كبير عن الجيم لا يوجد أي داعٍ لتناول المكملات سواء الكرياتيين أو مخفوقات البروتين في أول أسبوع لك بعد العودة تحلَّ ببعض الصبر أسبوعين على الأقل؛ حتى يعتاد جسدك العودة مجددًا إلى تناول نوعية الطعام الصحية مرتفعة البروتين، ويعتاد عقلك ومعدتك على هضم البروتينات التي تعد من العناصر الغذائية الثقيلة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....