لا تكن ضحية مثل هؤلاء..أخطاء نرتكبها وأمور لا نفعلها أثناء تعبئة الوقود (فيديو)

لا تكن ضحية مثل هؤلاء..أخطاء نرتكبها وأمور لا نفعلها أثناء تعبئة الوقود

لا تكن ضحية مثل هؤلاء..أخطاء نرتكبها وأمور لا نفعلها أثناء تعبئة الوقود

علامات تحذيرية لا تهملها

تعبئة السيارة بالوقود يعتبر من المهام اليومية التي يقوم بها قائد السيارة، وتعتبر من المهام الخطرة التي يمر بها قائد السيارة، والتي قد لا يهتم بها البعض أو يمنحها القدر الكافي من الحذر.

متى يجب تغيير إطارات السيارة؟ لاحظ هذه العلامات جيداً (فيديو)

فدخولك بالسيارة إلى محطة الوقود له بعض القواعد التي تم وضعها لحماية قائد السيارة وتوفير أكبر قدر من الأمان لحين الانتهاء من تعبئة السيارة بالوقود والخروج سالماً من المحطة.

ولذلك نجد أن العالم قد اتفق على مجموعة من القواعد والتحذيرات داخل محطات الوقود والتي نمر عليها يومياً، والبعض لا يهتم بها على الإطلاق أو لا يعلم أسبابها.

أمور عليك تجنبها تعرض سلامتك للخطر:

1-ترك محرك السيارة يعمل، يعد من أخطر الأشياء التي قد تعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، فقد أكدت الدراسات أن الانبعاثات التي تتطاير من خزان الوقود أثناء تعبئته بالوقود في غاية الخطورة نظرا لقابليتها للاشتعال، وترك محرك السيارة يعمل هو مجازفة باشتعال تلك الانبعاثات في أي لحظة مسببة كارثة حقيقية.

2-إطفاء السجائر قبل الدخول إلى محطة البنزين بعد شرح النقطة السابقة سيكون أمراً أوضح الآن، فالحرارة الصادرة عن السيجارة كفيلة بإشغال انبعاثات البنزين المتطايرة أثناء تعبئة السيارة.

3-ترك السيارة بعد البدء في عملية تعبئة الوقود والمغادرة، سيكون خياراً غير ذكي، فوجودك بجوار السيارة سيساهم في قدرتك على التدخل حال وقوع أي مشكلة قد تمنع بها كارثة.

4-استخدام الهاتف المحمول في إجراء المكالمات له مخاطره هو الآخر، فالترددات التي يصدرها الهاتف المحمول قد تكون في وقت معين في غاية الخطورة، وقد تجعل طبيعة المواد المشتعلة غير مستقرة قد تتسبب في اشتعالها.

5-لا تقم بتعبئة الوقود في أي أوعية خارجية غير مخصصة لحمل الوقود مثل "زجاجات المياه أو جراكن المياه"، لتحتفظ بها في حقيبة السيارة، فتلك الأوعية ستتآكل بفعل الوقود لما يحتويه من مواد كيميائية تتفاعل معها، وهو ما قد يعرضك للخطر على الطريق.

هكذا ترفع كفاءة محرك سيارتك إلى الحد الأقصى

أمور عليك فعلها أثناء تعبئة الوقود تحفظ سلامتك:

1-يفضل أن تقوم بتعبئة سيارتك بالوقود في الفترات الليلية، فذلك سيوفر عليك عناء الزحام، إضافة إلى أن أعداد المستخدمين سيكون أقل، مما سيقلل من فرص تضررك بسبب أخطاء الغير.

2-لا تصطحب العائلة معك داخل محطات الوقود لتعبئة سيارتك بالوقود، حتى لا تعرضهم للخطر، وحتى لا تصعب عملية إنقاذهم حال وقوع كارثة لا قدر الله، لذلك من الأفضل أن تقوم بتعبئة سيارتك بالوقود قبل أن تصطحب عائلتك معك.

3-ترجل من السيارة أثناء تعبئتها بالوقود بعد أن تقوم بإطفاء المحرك، وخذ خطوة إلى الخلف أثناء تعبئة السيارة بالوقود؛ لتكون بمنأى عن الخطر حال اشتعال النيران لأى سبب خارج عن الإرادة.

بنتلي تفاجئ الجميع بنموذج EXP 12 Speed 6e الكهربائي

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

لأناقة فائقة.. سيارات من الطراز الكلاسيكي لمحبي التميز

تتجه أنظار غالبية محبي السيارات إلى الأنواع الحديثة التي تواكب التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا من كل اتجاه، إلا أن فئة أخرى تتمسك بالطراز الكلاسيكي في السيارات؛ ما يضيف لهم شيئاً من الأناقة والرزانة...