احترس.. هؤلاء المحترفون قتلتهم رياضة كمال الأجسام! «فيديو»

رياضيين قتلتهم رياضة كمال الأجسام ! (فيديو)

تعد رياضة كمال الأجسام من الرياضات الأكثر انتشارًا داخل المجتمعات المختلفة؛ فبغض النظر عن المستوى الاحترافي يأمل جميع الرجال والشباب في الحصول على أجسام قوية وعضلات ضخمة من خلال تلك الرياضة.

أجمل زوجات ورفيقات لاعبي الدوري الإنجليزي «صور»

ولكن رياضة كمال الأجسام من الممكن أن تكون قاتلة بسبب رغبة البشر الطبيعية في الحصول على المزيد من القوة والعضلات؛ فتلك الرياضة عندما تتم ممارستها بشكل خاطئ قد تتسبب في إنهاء حياتك حتى لو كنت محترفًا بسبب العقاقير الممنوعة التي يتم تداولها للحصول على القوة. 

وفي التقرير التالي سوف تشاهد 15 بطلاً من أبطال كمال الأجسام منهم من فقد حياته أو من كان على وشك ذلك نتيجة التناول المفرط للمنشطات والعقاقير المختلفة التي أدت في نهاية الأمر إلى فقدانهم لحياتهم في ثوانٍ معدودة. 

15- ديف بالومبو

لاعب كمال الأجسام المتقاعد الذي يمتلك مجلة متخصصة في عالم كمال الأجسام كاد يفقد حياته بسبب الاستهلاك المفرط لهرمون النمو الـ GH، وهو الأمر الذي أثر في شكل عضلاته وعملية الهضم بداخل جسده؛ فلقد كان هذا اللاعب يزن 130 كيلوغرامًا من العضلات.

14- ناصر السنباطي

أحد الأساطيرالراحلة في تلك الرياضة بكل تأكيد، الذي تسببت المنشطات بإصابته بالفشل الكلوي والقلب؛ فلقد رحل هذا الأسطورة الذي كان يزن 150 كيلوغرامًا في أثناء زيارته للقاهرة خلال نومه.

13- فليكس ويلر

بعد حصوله على 8 بطولات كبرى لكمال الأجسام أصيب هذا النجم السابق بفشل كلوي واتجه لزراعة كبد جديد عام 2013 ولحسن حظه تعافى بشكل كامل بعد العملية الجراحية.

وعلى الرغم من ذلك أنكر ويلر أن تكون المنشطات هي السبب. 

12- مايك ماترازو

على الرغم من أنه تقاعد من رياضة كمال الأجسام وكان دائم التحذير من خطورة المنشطات؛ فإنه توفي وهو في الـ48 بسبب المعاناة من الآثار الجانبية للمنشطات التي كان يتناولها قبل اعتزاله وتسببت له بمرض القلب.

11- مصطفى إسماعيل

على الرغم من أنه يتمتع بصحة جيدة حتى تلك اللحظة؛ فإن هذا اللاعب المصري الذي يحمل الرقم القياسي في موسوعة جينس للأرقام القياسية عن أكبر حجم للذراع في العالم يحقن عضلاته بمادة السينثول الضارة التي غالبًا ما تؤدي إلى الوفاة مع الوقت. 

10- جريج فالنتينو

من حسن حظ هذا الرجل أنه لم يمت، بل فقط أدى اعتياده الدائم حقن عضلاته بالسينثول إلى انفجار عضلات ذراعيه، ولكنه حصل على رعاية طبية عاجلة حالت دون فقدانه حياته أو ذراعيه. 

9- تريفور سميث

وصل وزن هذا اللاعب نحو 200 كيلوغرام بسبب النظام الغذائي المفرط والمنشطات، ويا للأسف! تعرض لأزمة قلبية وهو في الثلاثينيات من عمره؛ ليفقد حياته بسبب المنشطات.

أميرات لاعبي كرة القدم.. تعرف إلى أجمل بنات نجوم اللعبة «صور»

8- روماريو دوسانتوس ألافيس

الشاب البرازيلي الذي لم يترك أي منشط أو أي نوع من العقاقير إلا حقن به عضلات ذراعيه؛ حتى وصل الأمر إلى حد الإدمان، ولقد حذر الأطباء ألافيس من بتر ذراعيه في حال استمر في استخدام العقاقير، وهو الأمر الذي جعله يتوقف عن الأمر بشكل نهائي عام 2015 . 

7- دانيلي سيراسي

صنف بأنه أشرس لاعبي كمال الأجسام في نظام التدريب والتغذية؛ فلقد كان يحصل على وجبات كبيرة من الطعام تصل إلى 7 وجبات كبيرة يوميًّا! كما كان يستخدم الكثير من المنشطات التي أدت إلى وفاته وهو في عمر الـ 33 فقط. 

6- توم برنس

من المحظوظين حيث اكتشف أنه مصاب بفشل في كليتيه في وقت مبكر فخضع لعملية جراحية واعتزل رياضة كمال الأجسام. 

5- نيكول باس

تُوفيت لاعبة كمال الأجسام المصارعة السابقة عن عمر يناهز الـ 52 بعد استخدام الهرمونات التي جعلت ملامحها أقرب إلى ملامح الرجال بشكل مفرط.

4- أندريس منذر

عند تشريح جثة هذا اللاعب المخضرم الذي توفي وهو في عمر الـ31 وجد الأطباء أورامًا تفوق حجم كرة المضرب في كليته! وأن حجم قلبه أكبر بمرتين من حجم قلب الإنسان الطبيعي! كما أنه كان مصابًا بفشل في الكبد والكلى! 

3- دين وامبي

بسبب النظام الغذائي الخاطئ المتمثل في: لوانت البرغر والبيتزا وسندويتشات لحم الخنزير المقدد وسبع إلى ثماني زجاجات من مشروبات الطاقة، والاستخدام المفرط للمنشطات؛ أصيب دين بمرض سرطان الكبد الذي أدى إلى وفاته في نهاية الأمر وهو لا يزال في الثلاثينيات من عمره! 

2- غريغ كوفاكس

توفي هذا اللاعب الأسطوري الذي ينظر له الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام باعتباره الرياضي الأقوى على كوكب الأرض عن عمر يناهز الـ44 عامًا بعد أزمة قلبية. 

بعد أن استغلوا صوته في فيديو لبناني فاضح.. شاهد كيف رد المعلق العربي الشهير!

1- محمد بن عزيز

لاعب كمال الأجسام الجزائري المخضرم، الذي حصد 7 بطولات كبرى في رياضة كمال الأجسام من بينها 6 ألقاب لبطولة مستر أولمبيا؛ تُوفي بعد أن تسبب حقنه لنفسه بالعقاقير المدرة للبول للحصول على جيد خالٍ من المياه بقصور في القلب وهو في الـ33 من عمره. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

جدة تستضيف السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام

أُعلن اليوم رسمياً عن إقامة مباريات كأس السوبر الإسباني بنظامه الجديد في المملكة العربية السعودية ولثلاثة أعوام قادمة، في خطوة مميزة تعزز خطة المملكة في استضافة المناسبات الكروية العالمية.كأس السوبر...

ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة 12

انقلب ترتيب الدوري الإيطالي، رأساً على عقب بعد انتهاء المنافسات النارية للجولة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.الدوري الإيطاليوشهدت الجولة12 العديد من المفاجآت من بينها فوز عصيب بهدف واحد دون لرد...

موعد مباراة الهلال واوراوا في ذهاب النهائي الآسيوي والقنوات الناقلة

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غداً نهائي دوري أبطال آسيا، بين فريقي الهلال وأوراوا، في مباراة من العيار الثقيل في نهائي دوري أبطال آسيا 2019؛ وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض نهائي...