تناوَل بدائل الحليب لبناء عضلات أضخم

main image
5 صور
بدائل الحليب لبناء العضلات

بدائل الحليب لبناء العضلات

حليب اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لعضلاتك

حليب اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لعضلاتك

حليب جوز الهند للحصول على بنية صلبة وعضلات قوية

حليب جوز الهند للحصول على بنية صلبة وعضلات قوية

حليب الأرز يزودك بالوقود الكافية لعضلات قوية

حليب الأرز يزودك بالوقود الكافية لعضلات قوية

حليب الصويا يمنع تقلصات عضلاتك

حليب الصويا يمنع تقلصات عضلاتك

الحليب ومشتقاته مفيد جداً لصحتك ولنظامك الغذائي المتوازن وبناء عضلات ضخمة وبنية قوية وصلبة، لكن الأمر لا يقتصر فقط على حليب البقر الطازج، بل يمكنك "سيدي" تناول مشتقات الحليب كالمكسرات والبذور والأرز والحبوب التي لها تأثير مماثل على جسمك وصحتك كالحليب الدسم تماماً، وللحصول على بدائل الحليب والبروتين الكافي لبناء العضلات مع ممارسة التمارين الرياضية، إليك 5 أطعمة تعمل كبديل عن الحليب.

1- حليب اللوز:

يكفي أن تشرب كوباً واحداً من حليب اللوز غير المُحلى، الذي تحصل عليه من قشرة اللوز بعد غليها وإزالتها عن حبتها، لتحصل فقط على 30 سعرة حرارية، 2.5 غرام من الدهون، وغرام واحد من البروتين الضروري لبناء عضلات قوية وصلبة. كما أن اللوز يحتوي أيضاً على عدد كبير من الفيتامينات والكالسيوم الضروري لجسمك.

2- حليب جوز الهند:

يتكون من خلال الجمع بين تصفية المياه وجوز الهند السائل، لإنتاج شيء مماثل لمنتجات الألبان والحليب القليل الدسم. فيكفي أن تشرب كوباً واحداً من حليب جوز الهند، الذي يحتوي على 80 سعرة حرارية، 5 غرامات من الدهون (المشبعة)، و7 غرامات من الكربوهيدرات، ويحتوي على كمية أقل من الصوديوم مقارنة ببدائل الألبان الأخرى، للحصول على بنية صلبة وعضلات قوية.

3- حليب الأرز:

يتكون ببساطة عن طريق خلط الأرز المطبوخ مع الماء، تليها الإنزيمات لتحويل النشويات إلى سكر، فمذاقه حلو ولذيذ. فكوب واحد يحتوي على 70 سعرة حرارية، 2.5 غرام من الدهون، و 11 غراماً من الكربوهيدرات، مدعم بالكالسيوم والفيتامين. وبما أن هذا الحليب، سريع الهضم، فشرب كوب قبل أو ما بعد التدريب، كافٍ ليزودك بالوقود لعضلات صلبة وقوية.

4- حليب الصويا:

مذاقه حلو قليلاً، ولكن كوباً واحداً من حليب الصويا يحتوي على 131 سعراً حرارياً، 4 غرامات من الدهون، 15 غراماً من الكربوهيدرات، و8 غرامات من البروتين. فلديها نفس كمية البروتين الموجودة في حليب البقر، وهو غني بالبوتاسيوم والفيتامينات الضرورية التي تمنع تقلصات عضلاتك.

5- الحليب الرائب:

فريد من نوعه، وهذا مشابه لمشروب الزبادي اليوناني. يساعد بشكل كبير على خفض نسبة الدهون للحليب، فكوب واحد يحتوي على 90 سعرة حرارية، 12 غراماً من الكربوهيدرات، و11 غراماً من البروتين، الحليب الرائب، يعمل على تعزيز وحصانة القناة الهضمية، يحتوي على فيتامين "ب12"، الكالسيوم، المغنيسيوم، البيوتين، وحامض الفوليك، ويعمل بشكل كبير وفعال على بناء عضلات قوية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة