للنحفاء.. ابتعدوا عن فواتح الشهية وتناولوا هذه الأطعمة بدلا منها

للنحفاء.. ابتعدوا عن فواتح الشهية وتناولوا هذه الأطعمة بدلا منها

تعد مشكلة فقدان الشهية من أصعب الأمور التي تواجه الرياضيين النحفاء الذين يريديون الحصول على زيادة أوزانهم بطريقة صحية من خلال زيادة الكتلة العضلية لأجسامهم.

الزبادي المحلى : هناك العشرات من أنواع الزبادي المحلاة بالفواكه في جميع المجمعات الاستهلاكية والتي يمكنك تناولها بأمان إذا كنت تهدف لزيادة الوزن فانت تحصل من خلالها على الكالسيوم والبروتين والدهون وبعض السكريات .

عصائر الخضار : قد يجد البعض شرب عصائر الخضار غريباً ولكن في الحقيقة تعمل تلك العصائر على رفع معدل إنتاج هرمون الجوع في الجسم وتفتح الشهية وهي في الحالة السائلة أكثر من تناول الخضار في حالته السليمة .

الحساء المعلب : على الرغم من أن فائدة ليست كبيرة على صعيد العناصر الغذائية إلا أن النكهات التي يتجتوي عليها تساعد بشكل كبير على زيادة الشعية وإفراز الدماغ لهرمون الجوع بحسب بحث قامت به مجلة التغذية الأميركية .

المشروبات الغازية : بالتاكيد أن لن تتناول تلك المشروبات كل يوم فالجميع يعلم مدى أضرارها إذا كنت تشربها بشكل يومي ولكن إذا كنت ترغب في زيادة الوزن يمكنك تناول كوبين اسبوعيا من المشروبات الغازية فالسر وراء فتحها للشهية هو أن معظمها يحتوي على شراب الذرة المحلي المليء بالفركتوز والذي يضاعف من إفرز هرمون الشعور بالجوع في أجسامنا .

الخبز البني : اختيار ممتاز لمن يرغبون في زيادة أزانهم بطريقة امنة دون الخوف من تناول السكريات الضارة .

البسكويت : يكمن السر في أهمية البسكيوت في احتواء الكثر من الاتواع الداكنة منه على الألياف المفيدة وأيضاً شراب الذرة أحد أهم مصادر الطاقة الطبيعية والسعرات الحرارية بسبب تكونه من الفركتوز .

الكاتشب : بالتأكيد الجميع يعرف الكاتشب الذي أصبح من أهم المواد الغذائية العالمية وتعد اهمية تناول الكاتشب في السكريات التي يحتوي عليها .

صلصة الصويا : الاملاح التي تحتوي عليها صلصة الصويا هي كلمة السر في فاعليتها من خلال تحفيز الاملاج الجسم لإطلاق هرمون الشبع وفتح الشهية .

تعد مشكلة فقدان الشهية من أصعب الأمور التي تواجه الرياضيين النحفاء الذين يريديون الحصول على زيادة أوزانهم  بطريقة صحية من خلال زيادة الكتلة العضلية لأجسامهم. 

و بما أن الغذاء الصحي هو المعيار في الحصول على وزن أكبر من خلال العضلات يلجأ الكثير من النحفاء إلى فواتح الشهية الكيميائية التي لها الكثير من الأضرار والاعراض الجانبية المزعجة. 

حلي أيام الحمية الغذائية بتلك الحلويات الصحية ! «صور»

لذلك في التقرير التالي سوف نعرض لك أهم أنواع الطعام الصحي الذي تزيد وزنك وتفتح شهيتك دون أي أعراض جانبية أو موانع للاستعمال، فالجميع بإمكانه تناولها. 

1- الزبادي المحلى

هناك العشرات من أنواع الزبادي المحلاة بالفواكه في جميع المجمعات الاستهلاكية والتي يمكنك تناولها بأمان إذا كنت تهدف لزيادة الوزن فأنت تحصل من خلالها على الكالسيوم والبروتين والدهون وبعض السكريات. 

2- عصائر الخضار

قد يجد البعض شرب عصائر الخضار غريباً، ولكن في الحقيقة تعمل تلك العصائر على رفع معدل إنتاج هرمون الجوع في الجسم وتفتح الشهية وهي في الحالة السائلة أكثر من تناول الخضار في حالته السليمة. 

لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك؟ وتمارين لتقويتها

3- الحساء المعلب

على الرغم من أن فائدته ليست كبيرة على صعيد العناصر الغذائية، إلا أن النكهات التي يحتوي عليها تساعد بشكل كبير على زيادة الشبع وإفراز الدماغ لهرمون الجوع بحسب بحث قامت به مجلة التغذية الأميركية. 

4- المشروبات الغازية

بالتاكيد أنك لن تتناول تلك المشروبات كل يوم، فالجميع يعلم مدى أضرارها إذا كنت تشربها بشكل يومي، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة الوزن يمكنك تناول كوبين أسبوعيًا من المشروبات الغازية، فالسر وراء فتحها للشهية هو أن معظمها يحتوي على شراب الذرة المحلي المليء بالفركتوز، والذي يضاعف من إفراز هرمون الشعور بالجوع في أجسامنا. 

5- الخبز البني

اختيار ممتاز لمن يرغبون في زيادة أوزانهم بطريقة آمنة دون الخوف من تناول السكريات الضارة. 

لمزيد من التقدم.. 5 أكاذيب لا تصدقها عن كمال الأجسام

6- البسكويت

يكمن السر في أهمية البسكيوت في احتواء الكثر من الأنواع الداكنة منه على الألياف المفيدة وأيضاً شراب الذرة أحد أهم مصادر الطاقة الطبيعية والسعرات الحرارية بسبب تكونه من الفركتوز.  

7- الكاتشب

بالتأكيد الجميع يعرف الكاتشب الذي أصبح من أهم المواد الغذائية العالمية، وتعد أهمية تناول الكاتشب في السكريات التي يحتوي عليها. 

8- صلصة الصويا

الأملاح التي تحتوي عليها صلصة الصويا هي كلمة السر في فاعليتها من خلال تحفيز أملاج الجسم لإطلاق هرمون الشبع وفتح الشهية. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...