تعرف على أروع التمارين القديمة لأفضل ضخامة عضلية (فيديو)

main image

في عالم التمارين الرياضية ومع التقدم الكبير الذي يشهده هذا العالم من حيث ابتكار طرق جديدة للتمارين واستبدال بعض التمارين القديمة لاكتشاف خطورته على المفاصل والعظام إلا أن هناك أشياء ثابتة لا تتغير ولن تتغير في المستقبل الكبير . 

8 فوائد للتمارين الصباحية.. تحرق الدهون وتقلل التوتر

هناك تمارين كلاسيكية خالدة لطالما منحت ولازالت أبطال رياضة كمال الأجسام أفضل النتائج، فعلى الرغم من وجود الكثير من الأجهزة الرياضية التي تغني عن القيام ببعض التمارين الصعبة بالنسبة للبعض، إلا أن التمارين الـ 10 التي سوف تشاهدها في التقرير التالي بمثابة دستور لتلك الرياضة . 

1- Wide grip chin ups

هذا التمرين لا يجب إهماله فلا سبيل لنحت عضلات جسمك  العلوية والحصول على المزيد من الضخامة لها دون ممارسة هذا التمرين بشكل تدريجي حتى يتم إتقانه . 

2- T-BAR ROWS

من حيث النتائج يعد هذا التمرين الأفضل للحصول على عضلات جانبية وعلوية قوية لعضلات الظهر، بالإضافة إلى أجزاء عضلات  خلفية منحوتة للكتف خلفية . 

لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

3- ONE-ARM DUMBBELL ROW

حتى هذا اليوم هو التمرين الأفضل لعضلات الظهر الجانبية التي تمنح ظهرك المزيد من الحجم والمظهر القوي الأنيق . 

4- PUSH-UPS

في صوره المتعددة يعد هذا التمرين الكلاسيكي من أروع التمارين بالنسبة لعضلات الجسم العلوية كالصدر والكتف وعضلات الذراع وخاصةً عضلة الترايسيبس . 

5-  CROSS BENCH PULLOVER

على الرغم من أننا لا ننصح المبتدئين بممارسة هذا التمرين لما يحتويه من خطورة على مفصلي الكتف إلا أن هذا التمرين هو الذي يمنحك الشكل الدائري لعضلات الصدر، ويبرز الخط الأوسط بين عضلتي صدرك، ويعمل على استهداف الأجزاء العلوية من تلك العضلات  . 

 بعض اللاعبين يمارسون هذا التمرين في اليوم المخصص لعضلات الظهر لأنه يستهدف أيضاً العضلات الجانبية للظهر .

6- Dumbbell Concentration Curl

يستهدف هذا التمرين الجزء الداخلي من عضلة البايسيبس، وهو الذي يمنحها شكلها النصف دائري الجذاب، كما يمنح هذا التمرين المزيد من الضخامة والقوة لعضلتي البايسيبس، لذلك ننصحك بممارسته دائماً . 

7- Dumbbell Cross Chest Triceps Extension

لا نعدك بأن هذا التمرين سوف يكون بسيطاً على الإطلاق، فهو سوف يجعلك تشعر وكأن عضلتي الترايسيبس تحترقان في ذراعيك، ولكنه بلاشك رائع في منحك جزءاً خلفياً لتلك العضلات التي تعد من أكثر العضلات في أجساد الرجال أناقة . 

8- EZ CURL LYING TRICEPS EXTENSIONS

من التمارين الذي يمارسها الجميع منذ ابتكارها وحتى تلك اللحظة فهو فعال بالنسبة لعضلة الترايسيبس بكل تأكيد ويعد من التمارين الأساسية لتلك العضلات . 

9-  SISSY SQUATS

هو ليس أحد تمارين الإحماء البسيطة على الإطلاق، فممارسته بطريقة صحيحة تمنحك عضلات ظهر سفلية رائعة كالتي يمنحها لك تمرين الـ Deadlift كما أن هذا التمرين يستهدف أيضاً عضلات الفخذين وخاصةً الأمامية منها . 

تمارين للظهر تضمن لك جسماً مشدوداً وصلباً (فيديو)

10- FOREARM ROLLER

هذا التمرين ليس معروفاً بالنسبة للكثير من الرياضيين، ولكنه من التمارين القديمة بالنسبة لعضلات الجزء العلوي من الجسم؛ فإذا أمعنت النظر في الفيديو سوف تشاهد عضلات الذراع والصدر والساعدين، بالإضافة إلى الكتف تشارك في هذا التمرين وبالطبع كلما كان الوزن أثقل كانت النتائج أفضل . 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة