الأمر ليس كما تعتقد.. لماذا يصعب القيام بتمرين العقلة؟! «صور»

الأمر ليس كما تعتقد ..لماذا لا تستطيع القيان بتمرين العقلة ! (صور)

هل أنت في الملاهي ! : عندما تمسك بقضيب تمرين العقلة الحديدي تأكيد أن جسدك ثابت لا يتأرجح فأحد أهم أسباب عدم القدرة على رفع الجسم هو عدم ثبات الجسم أثناء التعلق لأن تلك الأرجحة ترهق مفاصل وعضلات الكتف وبالتالي لن تستطيع النجاح أو رفع جسدك للأعلى ولو لمرة واحدة .

الوضعية الصحيحة : بعد نجاحك في تثبيت جسدك ومنع اهتزازه عليك أن ترفع صدرك إلى الأعلى لأن رفع الصدر يعطي دعماً أكبر للذراعين والكتفين ويخفف الضغط عنهما بدرجة كبيرة .

وضعية الظهر : بعد أن تتشبث بالقضيب الحديدي المعلق لا تثبت جسدك على وضعية الوقوف وكأنك تقف في الهواء بشكل مستقيم ولكن قم بإرجاع ظهرك قليلاً إلى الخلف حتى تستطيع رفع جسدك .

انتبه لأنفك : عندما تمارس تمرين العقلة احرص على أن عينيك أو أنفك تخطت القضيب الحديدي المعلق حتى تتأكد من أنك تمارس التمرين بطريقة صحيحة ولا تقوم بالتسبب بالضرر لكتفك .

يعد تمرين العقلة من أفضل وأقوى التمارين الرياضية على الإطلاق؛ فهو تمرين شامل لكل عضلات الجزء العلوي من الجسم، ولكن بمثل روعته يعتبر تمرين العقلة من أصعب التمارين الرياضية على الإطلاق؛ فهناك نسبة كبيرة من الرياضيين لا يستطيعون القيام به بشكل صحيح.

لليالي الشتاء الباردة.. أفضل خطة تمارين للحصول على أروع ضخامة «الجزء الثاني»

وإذا كنت من ضمن هؤلاء الرياضيين؛ فإليك أهم الأسباب التي تجعلك تخفق في ممارسة هذا التمرين بطريقة صحيحة.

1- هل أنت في الملاهي؟

عندما تمسك بقضيب تمرين العقلة الحديدي؛ فتأكد أن جسدك ثابت لا يتأرجح، فأحد أهم أسباب عدم القدرة على رفع الجسم هو عدم ثبات الجسم في أثناء التعلق؛ لأن تلك الأرجحة ترهق مفاصل وعضلات الكتف، وبالتالي لن تستطيع النجاح أو رفع جسدك للأعلى ولو مرة واحدة.

2-  الوضعية الصحيحة

بعد نجاحك في تثبيت جسدك ومنع اهتزازه عليك أن ترفع صدرك إلى الأعلى؛ لأن رفع الصدر يعطي دعمًا أكبر للذراعين والكتفين، ويخفف الضغط عنهما بدرجة كبيرة.

لليالي الشتاء الباردة.. أفضل خطة تمارين للحصول على أروع ضخامة (الجزء الأول)

3- وضعية الظهر

بعد أن تتشبث بالقضيب الحديدي المعلق لا تثبت جسدك على وضعية الوقوف وكأنك تقف في الهواء بشكل مستقيم، ولكن قم بإرجاع ظهرك قليلاً إلى الخلف حتى تستطيع رفع جسدك.

4- انتبه لأنفك

عندما تمارس تمرين العقلة احرص على أن عينيك أو أنفك تخطت القضيب الحديدي المعلق؛ حتى تتأكد من أنك تمارس التمرين بطريقة صحيحة ولا تقم بالتسبب بالضرر لكتفك.

4 فوائد رائعة لا تعرفها عن التمرين بواسطة "الدامبلز"

5- من الوضعية الثابتة

قبل أن تتشبث بالقضيب الحديدي أو البار عليك أن تحرص على أنك تفعل ذلك وأنت في وضعية ثابتة وليست متأرجحة؛ فالإمساك بالقضيب الحديدي عند بدء تمرين العقل وأنت في وضعية متأرجحة من الممكن أن يتسبب بخلع كتفك، لذلك فعليك الحذر من خطوة البداية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....