ما هي تمارين وأغاني الزومبا ولماذا يجب عليك ممارستها؟ (فيديو)

main image

تتطور طرق وأساليب محاربة الدهون يوماً بعد يوم، وتعد الزومبا أحد أساليب اللياقة البدنية الذي تم ابتكاره واختراعه من قبل الكولومبي بيتو بيريز في منتصف تسعينيات القرن الماضي. 

عضلات وقدرات جنسية مذهلة.. إليك هذه التمارين (فيديو)

والحقيقة أن هذا الأسلوب هو عصارة بين الرقص وخصوصاً الرقص اللاتيني وبين التمارين الرياضية العادية، فهو يعتمد في الأساس على جعل جميع عضلات جسمك تتحرك عن طريق استخدام الحركات الراقصة.

والحقيقة أنه ومنذ اختراع تلك الطريقة من أجل إنقاص الوزن أصبح يمارسها ما يقارب الـ 14 مليون شخص يومياً في أكثر من 150 دولة مختلفة حول العالم. 

وتعتمد إيقاعات رقصات الزومبا في الأساس على الأنواع المختلفة من الرقصات اللاتينية الشهيرة (كالسامبا– سالسا-ريقيتون-كومبيا– ميرينغي )، ولكن الأمر لا ينتهي عند الرقص اللاتيني فقط، فالرقص الشرقي أصلا يُستخدم في تلك الرياضة. 

ما هو التوقيت الأنسب لتناول البروتين؟

ولا توجد أي قيود أو شروط بالنسبة للملابس التي يتم استخدامها عند ممارسة تلك الرياضة، ولكن أهم ما في الأمر هو ارتداء ملابس رياضية مريحة وحذاء رياضي خفيف لراحة القدمين وأربطة الركبة؛ لأن أسلوب الزمبا في إنقاص الوزن مرهق جداً بالنسبة للقدمين إذا كنت لا ترتدي حذاء مناسباً. 

والحقيقة أن الزومبا لها عدة فوائد نفسية بدنية هامة جداً منها :

1- طريقة فعالة جداً في إنقاص الوزن  وحرق الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة؛ حيث إن الساعة الواحدة من ممارسة الزومبا كفيلة بحرق 800 سعرة حرارية.

2- بالنسبة للنساء والرجال أيضاً ممن يعانون من ترهلات في الصدر أو المؤخرة والفخذين والمعدة تعد الزومبا مناسبة تماماً لشد تلك الترهلات لأنها تعمل على تحريك كل أجزاء الجسم . 

3- تعد من أحد الأساليب الرائعة في تقوية عضلة الدم وتحسين الدورة الدموية في أجسادنا . 

4- تخفض الإجهاد وتزيل التوتر والقلق النفسي عن العقل فأثناء أداء الحركات الرياضية الراقصة سوف تشعر باندماج وتركيز شديدين . 

لاستعادة ما يفقده جسمك.. مشروبات يجب تناولها بعد التمارين

- فيديو عن الزومبا 

كما تلاحظ في الفيديو فأنت تقوم بتحريك كل عضلات جسدك دون حتى أن تشعر، فروعة هذا الأسلوب في إنقاص الوزن أنه لا يجعلك تفكر كثيراً في مدى صعوبة التمارين الرياضية التي يجب أن تقوم بها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة