عزيمة من فولاذ.. أشهر الرياضيين الذين تغلبوا على مرض السرطان «فيديو وصور»

عزيمة من فولاذ..أشهر الرياضيين الذين تغلبوا على مرض السرطان (فيديو وصور)

يعد مرض السرطان من أخبث وأسوأ الأمراض التي تصيب جميع البشر بمن في ذلك الرياضيون الذين رغم حياتهم الصحية يقعون كالفرائس في شباك هذا المرض اللعين. 

قطع فنية مذهلة.. شاهد أغلى وأجمل أحذية كرة القدم في العالم «صور»

ولكن كلمة السر دائمًا ما تكمن في عزيمة وقدرة الإنسان على تحدي هذا المرض، والوقوف في وجهه، بجانب الالتزام بالعقاقير الطبية، وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى أهم الرياضيين من أصحاب العزائم الفولاذية الذين هزموا المرض الخبيث؛ ليعودوا مرة أخرى إلى ميادين الرياضة. 

1- إيرك أبيدال

يُعد مدافع فريق برشلونة السابق من أكثر الرياضيين في العالم قوة وإصرارًا على تخطي هذا المرض؛ فاللاعب المخضرم صارع المرض مرتين إحداهما في عام 2011 عندما اكتشف الأطباء وجود ورم على الكبد، وهو الأمر الذي تسبب في ابتعاده عن الكرة أكثر من 30 يومًا؛ ليعود بعدها ويتوج مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا. 

أما المرة الثانية فكانت عام 2012 عندما اضطر الأطباء إلى استئصال كامل الكبد وزرع فص من كبد تبرع له أحد أفراد عائلة المدافع الأسمر؛ ليعود بعدها أيضًا قويًّا كما كان. 

2- نوفلين وليامز 

هي أحد أبطال الصراع الكبير مع هذا المرض؛ فتلك الفتاة الخارقة رفضت الاستسلام، وشاركت مع منتخب جامايكا لألعاب القوى في أولمبياد لندن عام 2012 بعد التأكد من إصابتها بالمرض، وأروع من هذا الإصرار أنها حققت لبلادها الميدالية البرونزية في سباق الـ400 متر؛ لتُجرِي بعد ذلك عملية استئصال لورم في الصدر. 

فضيحة مدوية لديفيد بيكهام داخل إنجلترا!

3- شانون ميلر

بطلة الجومباز الأميركية التي عانت من سرطان الرحم، وخضعت للعلاج الكيميائي المؤلم 9 أشهر. تخطت المحنة وأصبحت قدوة للعديد من النساء في الولايات المتحدة. 

4- روبين

ما لا يعرفه الكثيرون أن النجم الهولندي تعرض لسرطان البروستاتا عام 2004 إلا أنه خضع لعملية جراحية لاستئصال الورم؛ ليعود خارقًا كما كان، ويصبح أحد الأعمدة الأساسية لفريق بايرن ميونخ الألماني. 

5- جوش بيدويل

أُصيب هذا اللاعب القوي بسرطان الخصية في عام 1999، وهو الأمر الذي جعل أكثر من طبيب ينصحه بالتوقف عن ممارسة الرياضة؛ حتى لا ينتشر المرض في كامل الجسد، إلا أن بيدويل استطاع هزيمة المرض في 12 شهرًا؛ ليعود مرة أخرى إلى فريقه. 

6- جوناس جوتيريز

لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي عاد بقوة، وساهم في بقاء فريقه في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي بهدف قاتل عام 2014 تغلب أيضًا على سرطان الخصية؛ ليعود أقوى من السابق. 

7- أندريس جاللارجا

نجم رياضة البيسبول الذي علم أنه مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية وهو في سن الـ39، وهو العام الذي كان ينوي فيه الاعتزال، ولكن بعد تغلبه على المرض ظل جالارجا في ملاعب البيسبول حتى عام 2004 قبل أن يعتزل بشكل نهائي. 

جاذبية هؤلاء اللاعبين دفعت النساء عشق كرة القدم! «صور»

8- إيرك شانتو

السباح الأميركي الذي اكتشف أنه يعاني من سرطان البروستاتا قبل الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، ولكنه أصر على المشاركة قبل أن ينسحب من دور نصف النهائي للرجال؛ ليعود مرة أخرى ليحصد الذهب بعد 4 سنوات في أولمبياد لندن عام 2012 . 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

من هو نجم الهلال الذي أعلن اعتزاله قبل ساعات من انطلاق مونديال الأندية ؟(فيديو)

قرر أحد نجوم فريق الهلال السعودي تفجير مفاجأة مدوية قبل ساعات قليلة من انطلاق مونديال كأس العالم للأندية والذي يشارك فيه الهلال السعودي للمرة الأولى في تاريخه. و كشفت العديد من المصادر خبر...

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2020

كشفت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2020، التي أُقميت اليوم الثلاثاء بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مفاجآت من العيار الثقيل، من بينها ضم المجموعة الثانية لفريق الهلال السعودي بجانب شباب الأهلي...