لكل عشاق أيقونة كرة السلة مايكل جوردان.. هذا ما لا تعرفه عنه (صور)

لكل عشاق أيقونة كرة السلة مايكل جوردان.. هذا ما لا تعرفه عنه (صور)

لا يعد مايكل جوردان مجرد لاعب مخضرم سابق في كرة السلة، بل هو أفضل اللاعبين على مر العصور بلا منازع أو تفكير، فلقد ساهم هذا اللاعب في سطوة الولايات المتحدة على تلك اللعبة واستمرار هيمنتها عليها حتى يومنا هذا.

يخاف من المياه ! : لا يعرف الكثيرين أن اللاعب البالغ طولة 1.98 سم يخاف من المياه بشكل هستيري بعد أن شاهد أحد أصدقائه يغرق في سنوات طفولته المبكرة .

رجل مزواج ! : كان مايكل جوردان لاعب معروف عنه الانضباط بشكل كبير في حياته الخارجية ولكن ما لاعرفه الكثيرين أن تزوج مرتين ويمتلك 5 أطفال وهو عدد كبير بالنسبة للعادات المتعارف عليها في الولايات المتحدة .

حقوق العرق الأسود : يمتلك ميكل جوردان وشماً يونانياً لكمة "أوميغا" وهي أخوية مكونة من طلاب العرق الأسود في الجماعات كانت تطالب بحقوق أصحاب البشرة السمراء في الستينيات .

موت والده : في عام 1993 تعرض والد مايكل جوردان للقتل أثناء نومه داخل سيارته الخاصة قبل أن تجد قوات الشرطة جثته في المستنقع لاحقاً وتعد تلك الحادثة هي الفاجعة الأكبر في حياة مايكل جوردان والتي جعتله يعتزل كرة السلة لـ 3 سنوات كاملة قبل أن يعود مرة أخرى للملاعب عام 1996 .

إدمان القُمار : على الرغم منانه أحد أكثر الرياضيين ثراء في العالم إلا أن مايكل جوردان كان مدمن على المقامرة وهو الأمر الذي جعله يخسر الكثير من الأموال عندما كان لاعباً .

أغلى نفقة طلاق : بعد أن اتفق مايكل جوردان مع زوجته خوانيتا على الطلاق كان الاتفاق يقضي بأن يدفع لها 168 مليون دولار كنفقة ليعد هذا المبلغ من أكبر المبالغ التي دفعت في حالات طلاق الرياضيين .

التبرع : في موسمه الأخير في ملاعب كرة السلة بتيرع مايكل جوردان براتب موسم كامل إلى ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر .

ليس مليونيراً : في عام 2014 تم إزالة اسم مايكل جوردان من قائمة أصحاب الملايين لينتقل إلى قائمة أصحاب المليارات .

رقم 12 ! : في أحد المرات ارتدى مايكل جوردان رقم بديلاً عن رقم 23 لأنه اكتشف أن قميصه قد سرق من خزانته قبل اللقاء .

البيسبول : مثل النجاح الباهر في كرة السلة حقق جوردان أيضاً نجاح مثير للإعجاب في رياضة البيسبول عندما احترفها لفترة من الوقت .

لا يعد مايكل جوردان مجرد لاعب مخضرم سابق في كرة السلة، بل هو أفضل اللاعبين على مر العصور بلا منازع أو تفكير، فلقد ساهم هذا اللاعب في سطوة الولايات المتحدة على تلك اللعبة واستمرار هيمنتها عليها حتى يومنا هذا. 

ولكل عشاق تلك الرياضة الجماهيرية الكبيرة خاصةً الجيل القديم منهم سوف يقدم لكم التقرير التالي أشهر الحقائق التي قد لا يعلمها الكثيرون عن مايكل جوردان . 

عصام الحضري.. رئيس جمهورية الكرة المصرية (فيديو)

10- يخاف من المياه!

لا يعرف الكثيرون أن اللاعب البالغ طولة 1.98 سم يخاف من المياه بشكل هستيري بعد أن شاهد أحد أصدقائه يغرق في سنوات طفولته المبكرة . 

9- رجل مزواج ! 

كان مايكل جوردان لاعباً معروفاً عنه الانضباط بشكل كبير في حياته الخارجية ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه تزوج مرتين ولديه 5 أطفال، وهو عدد كبير بالنسبة للعادات المتعارف عليها في الولايات المتحدة . 

8- حقوق العرق الأسود

يمتلك مايكل جوردان وشماً يونانياً لكمة "أوميغا" وهي أخوية مكونة من طلاب العرق الأسود في الجماعات كانت تطالب بحقوق أصحاب البشرة السمراء في الستينيات . 

أغرب المواقف بين اللاعبين وجامعي الكرات (فيديو)

7- موت والده

في عام 1993 تعرض والد مايكل جوردان للقتل أثناء نومه داخل سيارته الخاصة قبل أن تجد قوات الشرطة جثته في المستنقع لاحقاً وتعد تلك الحادثة هي الفاجعة الأكبر في حياة مايكل جوردان، والتي جعتله يعتزل كرة السلة لـ 3 سنوات كاملة قبل أن يعود مرة أخرى للملاعب عام 1996 .

6- إدمان القُمار

على الرغم من أنه أحد أكثر الرياضيين ثراءً في العالم إلا أن مايكل جوردان كان مدمناً على المقامرة، وهو الأمر الذي جعله يخسر الكثير من الأموال عندما كان لاعباً . 

5- أغلى نفقة طلاق

بعد أن اتفق مايكل جوردان مع زوجته خوانيتا على الطلاق كان الاتفاق يقضي بأن يدفع لها 168 مليون دولار كنفقة ليعد هذا المبلغ من أكبر المبالغ التي دفعت في حالات طلاق الرياضيين . 

4- التبرع

في موسمه الأخير في ملاعب كرة السلة تبرع مايكل جوردان براتب موسم كامل إلى ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر . 

3- ليس مليونيراً 

في عام 2014 تم إزالة اسم مايكل جوردان من قائمة أصحاب الملايين لينتقل إلى قائمة أصحاب المليارات . 

2- رقم 12!

في إحدى المرات ارتدى مايكل جوردان رقماً بديلاً عن رقم 23 لأنه اكتشف أن قميصه قد سرق من خزانته قبل اللقاء . 

جاذبية هؤلاء اللاعبين دفعت النساء عشق كرة القدم! (صور)

1- البيسبول

مثل النجاح الباهر في كرة السلة حقق جوردان أيضاً نجاحاً مثيراً للإعجاب في رياضة البيسبول عندما احترفها لفترة من الوقت.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ملخص وأهداف مباراة الهلال والاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة الهلال والاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين 2019-2020، هو ما يبحث عنه عشاق كرة القدم في المملكة، حيث انتهت مباراة الدور ربع النهائي منذ قليل، وتمكن خلالها الزعيم من الفوز بصعوبة...