صور| رياضات لا يمارسها إلا ذوو القلوب القوية.. هل تجرؤ عليها؟

صور| رياضات لا يمارسها إلا ذوو القلوب القوية.. هل تجرؤ عليها؟

تخييم على الجرف

تسلق أشجار الخشب الأحمر

مغامرات التنزه

ركوب الدرجات في المرتفعات

التزلج في "جراند تارغي"

المشي في السماء بين جبال نيمباس

السير في السماء بين جبال الألب

الجلوس على صخرة ترولتونجا

تسلق شلال متجمد

التعلق في السماء

كرة القدم، السلة، السباحة، وغيرها من الرياضات التقليدية، لا تحتاج لأن تكون رجلاً خارقاً أو من ذوي القلوب القوية لممارستها، إلا أن الرياضات والهوايات التي سنعرضها تحتاج لأن تكون «مستغنياً عن حياتك»؛ لكي تستمتع بها.

هل تجرؤ على ممارسة إحدى هذه الرياضات الخطرة؟

أغرب المواقف بين اللاعبين وجامعي الكرات (فيديو)

1- تخييم على الجرف

عندما يسمع أحدنا عن التخييم، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنه هو قضاء اليوم مع العائلة أو الأصدقاء خارج المنزل، ولا يسمى تخييماً بدون قضاء الليل في الهواء الطلق أو داخل خيمة، ولكن هل تخيلت نفسك يوماً تخيم وأنت معلق في الهواء، ولا ينجيك من الموت سوى بعض الأحبال المعلقة في منحدر صخري؟

2- السير في السماء بين جبال الألب

تعتبر جبال الألب واحدة من أعظم السلاسل الجبلية العالم، حيث تمتد إلى حوالي 1200 كم، ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها حوالي 15771 قدماً، والآن تخيل نفسك «تسير في السماء» بين قمم هذه الجبال، شعور خرافي إلا إذا كانت لديك رهبة من المرتفعات.

جاذبية هؤلاء اللاعبين دفعت النساء لعشق كرة القدم! (صور)

3- تسلق أشجار الخشب الأحمر

تعتبر شجرة الخشب الأحمر (رد وُود) أطول وأضخم شجرة في العالم، ولا عجب أن بعض المتهورين يتسلقون مثل هذه الأشجار. 

ولا يقوم بذلك إلا الأشخاص الذين يتوقون إلى المتعة والإثارة حيث ينظرون إلى هذه الأشجار باعتبارها تحدياً جديداً ينبغي أن يتغلبوا عليه، وبالطبع لا يملك الجميع الشجاعة الكافية للقيام بمثل هذه المخاطرة، المجد لكم يا من تستطيعون.

لاعبو كرة قدم، تخطت أموالهم ثروات رجال الأعمال

4- الجلوس على صخرة ترولتونجا في النرويج

الجلوس على صخرة مثل هذه بارتفاع 1982 قدماً بالطبع قادر على إيصالك إلى مرحلة الذهول، تخيل مثلاً نسمة الهواء التي تغمرك وأنت تنظر إلى هذا المنظر البانورامي للبحيرة والجبل معاً.

5- تسلق شلال متجمد

لا يوجد ما هو «أثلج للصدر» من تسلق شلال متجمد، على الرغم من أن تسلق الثلوج يعتبر أمراً خطيراً للغاية بسبب عدم امتلاكه أساساً متيناً على عكس تسلق الصخور، ومع ذلك يستمتع كثير من الناس بتسلق الثلج؛ رغبة في مزيد من المغامرة والإثارة.

أغرب بنود التعاقد لنجوم مصارعة الـ WWE

6- مغامرات التنزه

تتلخص فكرة التنزه في الجلوس والاسترخاء والدردشة مع العائلة والأصدقاء مع بعض الوجبات الخفيفة، ولكن هناك مستوى آخر من التنزه، يتلخص في المغامرة والمخاطرة، حيث تعلق مع أصدقائك على قمة جبل وأنت جالس على طاولة متواجدة على ارتفاع شاهق عن الأرض.

7- ركوب الدراجات في المرتفعات

ركوب الدراجات على طريق ضيق على ارتفاع مئات الأقدام من الأرض يعتبر أمراً جنونياً، حيث لا يوجد ما يضمن سلامتك أبداً، فانزلاق خفيف قادر على أن يذهب بك وبدراجتك إلى حيث اللاعودة.

هي أشياء لا تشترى.. أساطير كروية جسدت معنى الوفاء! (فيديو)

8- التزلج في «جراند تارغي»

 يعتبر التزلج من منحدر يرتفع حوالي 300 قدم أمراً في غاية الخطورة وفكرة مجنونة، لكن هناك دائماً من يملك الجرأة ليفعلها ويقبل التحدي، فكر قليلاً فقط في كمية التركيز التي يحتاجها من يقدم على مثل هذه الخطوة.

9- المشي في السماء بين جبال نيمباس في كندا

يبلغ ارتفاع جبل نيمباس حوالي 2651 متراً، وقليل جداً من المتسلقين من يستطيع عبور 2.5 كم مشياً في السماء، فإذا كنت تريد أن تجرب هذه التمشية الطويلة معلقاً في الهواء البارد، فهذا اختيارك أنت، ولا داعي للقول بأنه على الرغم من هذه الخطورة، فإن كثيراً من الأشخاص مازالوا يريدون خوض هذه التجربة.

مباريات كرة قدم تحولت لمعارك حقيقية داخل الملعب (فيديو)

10- التعلق في السماء في ماكاو

يعتبر التعلق في السماء من أكثر الأشياء رعباً في العالم، وهذه تجربة أخرى لا يمكن أن تفوتك، ولكن الغريب في هذه التجربة هو المنظر الذي تشاهده، حيث تستطيع رؤية المباني الضخمة والمناظر الخلابة التي تحفل بها المدينة.

5 وظائف رياضية نراها في كل الرياضات دون أن تلفت أنظارنا!

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

بث مباشر.. مشاهدة مباراة الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء 17 - 9- 2019

تذاع اليوم مباراة الهلال والاتحاد في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019، ونقدم لكم بثا مباشرا لمباراة الهلال والاتحاد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت...

انهيار مفاجئ لـ"كريستيانو رونالدو" في برنامج تلفزيوني.. ما السبب؟ (فيديو)

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، في حالة من الحزن الشديد، وانهار باكياً في أثناء استضافته بأحد البرامج التلفزيونية. كريستيانو رونالدو يفاجئ الجميع بكتابة وصيته.. من...