خدمات جوجل بلاي تستنفد بطارية هاتفك.. هكذا توقف الأمر نهائيًّا

خدمات جوجل بلاي تستنفد بطارية هاتفك.. هكذا توقف الأمر نهائيًّا

إذا كنت من الأشخاص التي تصدم من انتهاء عمر بطاريتهم بشكل سريع، فتملأها من جديد ولا يمر إلا ساعات قليلة حتى تنتهي من جديد وتعتقد أن العيب يرجع إلى سوء البطارية وجودتها، لا يا عزيزي فالسبب قد يكون خدمات جوجل بلاي، وفقًا للعديد من التقارير التي قامت بها موقع كيت كات.

ولعل السبب وراء أن خدمات جوجل تستنزف طاقة بطارية هاتفك الخاصة، يرجع إلى أن تلك الخدمات هي مفتاح الكثير من التطبيقات لعالم جوجل الخاص، فيمكن من خلالها إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني استخدام خرائط جوجل في كثير من التطبيقات بالإضافة إلى خدمة الإعلانات مدفوعة الأجر التي تظهر لك بشكل مستمر في العديد من التطبيقات.

كيفية التحقق من استنزاف خدمات جوجل لبطارية الهاتف وللتحقق من أن خدمات جوجل بلاي هي السبب الحقيقي والرئيسي وراء انتهاء عمر بطارية هاتفك بشكل سريع وكبير، عليك الذهاب إلى إعدادات الهاتف ومنها قم باختيار إعدادات البطارية ومن ثم قم بالضغط على زر استخدام البطارية Battery usage.

وسيظهر لك رسم بياني و قائمة تضم الأنظمة أو التطبيقات الأكثر استنزافا لبطارية هاتفك و ستجد بالتأكيد خدمات Google play تتصدر القائمة ولعل في ذلك المثال فإن خدمات جوجل تستنزف من البطارية ما يعادل ما يستنزفه نظام تشغيل الهاتف بأكمله.

أولًا: عليك التحقق دائمًا من إغلاق خدمة الـGPS على هاتفك في حالة عدم احتياجك لها لأنها تستنفز بطاريتك دون علم منك أو وعي. ثانيًا: قم بإغلاق كافة التطبيقات التي قم انتهائك من استخدامها لأن خدمات جوجل بلاي تعمل في الخلفية من خلال عرض الإعلانات المستمر في تلك التطبيقات دون علم منك بالإضافة إلى أن إرسال الإشعارات قد يستنزف من بطاريتك.

ثالثًا: قلل من حساباتك على تطبيق البريد الإلكتروني Gmail، فهناك من يقوم بتسجيل الدخول بأكثر من حساب أو حسابين مما قد يساهم بشكل كبير في استنزاف بطارية الهاتف. رابعًا: قد تكون المشكلة تتعلق بتطبيق واحد فقط من التطبيقات المتعلقة بخدمات جوجل بلاي، كل ما عليك فعله حينها هو حذف البيانات المتنقلة بين الحين والأخر لهذا التطبيق.

إذا كنت من الأشخاص الذين يصدمون من انتهاء عمر بطاريتهم بشكل سريع، فتملأها من جديد ولا تمر إلا ساعات قليلة حتى تنتهي من جديد وتعتقد أن العيب يرجع إلى سوء البطارية وجودتها؛ فلا، يا عزيزي، فالسبب قد يكون خدمات «جوجل بلاي»، وفقًا للعديد من التقارير التي قام بها الخبراء.

لذلك سنعرض لك فيما يلي سبب استنزاف تلك الخدمات لبطارية هاتفك خاصة لنظامي تشغيل أندرويد لولي بوب ومارشميلو، وكيف توقف هذا الاستنزاف نهائيًّا.

بضغطة واحدة.. احصل على قائمة بمن لم يقبلوا طلب صداقتك على الفيسبوك

ولعل السبب وراء أن خدمات جوجل تستنزف طاقة بطارية هاتفك الخاصة، يرجع إلى أن تلك الخدمات هي مفتاح الكثير من التطبيقات لعالم جوجل الخاص، فيمكن من خلالها إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، واستخدام خرائط جوجل في كثير من التطبيقات، بالإضافة إلى خدمة الإعلانات مدفوعة الأجر التي تظهر لك بشكل مستمر في العديد من التطبيقات.

كيفية التحقق من استنزاف خدمات جوجل لبطارية الهاتف

وللتحقق من أن خدمات جوجل بلاي هي السبب الحقيقي والرئيسي وراء انتهاء عمر بطارية هاتفك بشكل سريع وكبير؛ فعليك الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ومنها قم باختيار إعدادات البطارية، ومن ثم قم بالضغط على زر استخدام البطارية Battery usage.

فرصة للحصول على 52 ألف دولار والسفر لجزر الكاريبي مقابل بعض الصور فقط

وسيظهر لك رسم بياني وقائمة تضم الأنظمة أو التطبيقات الأكثر استنزافًا لبطارية هاتفك، وستجد بالتأكيد خدمات «Google play» تتصدر القائمة، ولعل في ذلك المثال فإن خدمات جوجل تستنزف من البطارية ما يعادل ما يستنزفه نظام تشغيل الهاتف بأكمله.

كيفية إيقاف خدمات Google Play من استنزاف بطارية الهاتف

ليس هناك حل واضح، وبخطوات يمكنك من خلالها إنهاء استنزاف خدمات جوجل بلاي لبطارية هاتفك نهائيًّا، ولكن هناك بعض الأمور التي يمكنك التحقق منها والقيام بها للمساهمة في تقليل الاستنزاف.

10 خدع بسيطة لتنظيف الأجهزة الإلكترونية «صور»

أولًا: عليك التحقق دائمًا من إغلاق خدمة الـGPS على هاتفك في حالة عدم احتياجك لها لأنها تستنفد بطاريتك دون علم منك أو وعي.

ثانيًا: قم بإغلاق جميع التطبيقات عقب انتهائك من استخدامها؛ لأن خدمات جوجل بلاي تعمل في الخلفية من خلال عرض الإعلانات المستمر في تلك التطبيقات دون علم منك بالإضافة إلى أن إرسال الإشعارات قد يستنزف من بطاريتك.

ثالثًا: قلل من حساباتك على تطبيق البريد الإلكتروني Gmail، فهناك من يقوم بتسجيل الدخول بأكثر من حساب أو حسابين، ما قد يساهم بشكل كبير في استنزاف بطارية الهاتف.

لأول مرة.. هاتف يمكنه الطيران لالتقاط الصور السيلفي «فيديو»

رابعًا: قد تكون المشكلة تتعلق بتطبيق واحد فقط من التطبيقات المتعلقة بخدمات جوجل بلاي، كل ما عليك فعله حينها هو حذف البيانات المتنقلة بين الحين والآخر لهذا التطبيق.

خامسًا: قد يكون الأمر غير متوقع ولكن استخدام الرموز التعبيرية في أسماء جهات الاتصال يستنزف من بطارية هاتفك.

سيري وكورتانا وجوجل.. اختر من بينها مساعدك الأذكى

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...