عصام الحضري.. رئيس جمهورية الكرة المصرية (فيديو)

main image

لم يكن أهالي محافظة دمياط  يعرفون أن هناك أسطورة تعيش بينهم وتعيش أسفل قائم مرمى فريق مركز شباب الركابية تدعى عصام الحضري، فالفتى الريفي كان مصيره الكروي يبدو عادياً فهو سيقضي حياته في البطولات المغمورة إلى أن ينتهي مشواره مع الكرة.. أو هكذا ظن الجميع.

فمن بين عتمة فرق الدرجة الرابعة والثالثة خرج عصام الحضري إلى النور عام 1996 وليكتب لنفسه شهادة ميلاد جديدة بعد أن انضم إلى النادي الأهلي نادي  القرن في أفريقيا .

ما تلك المياه الملونة التي يشربها الرياضيون؟! (صور)

و الطبع لم يأتِ عصام الحضري إلى الأهلي كحارس مرمى أساسي، فلقد كان الحارس الاحتياطي بعد قائد الفريق في هذا الوقت أحمد شوبير، ولكن العزيمة التي تجري في دماء الحضري منذ الصغر لم تكن لتدعه يشعر باليأس من الجلوس لسنوات على مقاعد البدلاء أسيراً لها.

وبالفعل بعد أن قرر أحمد شوبير الحارس الأول للنادي الأهلي عام 2001 اعتزال الكرة حان وقت فتح صفحات جديدة في كتاب التاريخ الكروي لكتابة أسطر من ذهب عن مشوار الحضري مع المارد الأحمر والمنتخب المصري . 

عندما يسألك أحد لماذا تحب كرة القدم اجعله يشاهد هذا الفيديو ! (فيديو)

- مشواره مع الأهلي المصري 

لن ينسى أحد من مشجعي النادي الأهلي السنوات التي حمى فيها عصام الحضري عرين المارد الأحمر، فهذا الحارس كان كلمة السر في الكثير من البطولات التي توج بها الفريق الأحمر، أهمها الحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية في اليابان والحصول على 3 بطولات لدوري أبطال إفريقيا أعوام 2001 و 2005 بالإضافة إلى 2006، وبالتأكيد لن ينسى أحد الهدف الذي أحرزه في مرمى كايزر شيفزالجنوب أفريقي في نهائي بطولة 2001 .

ولم تتوقف إنجازات الحضري مع النادي الأهلي على البطولات الإفريقية فقط، فلقد حصل على 22 بطولة مختلفة مع المارد الأحمر على مدار تاريخه.

- مشواره مع المنتخب المصري

كسر الحضري كل الأرقام القياسية مع منتخب مصر بطريقة مذهلة لم يسبقه فيها أحد اللاعبين داخل القارة الإفريقية فلقد شارك مع منتخب الفراعنة في بطولات كأس الأمم الإفريقية في أعوام 1998 و 2006 و 2008 بالإضافة إلى 2010 و2017 ليصبح بذلك أكثر لاعب في تاريخ القارة السمراء مشاركة في بطولات كأس الأمم الإفريقية .

وبالإضافة إلى عدد البطولات الإفريقية التي شارك بها الحضري يعد هذا الحارس ذو الـ 44 عاماً أكبر من لامست قدماه ملاعب بطولات كأس الأمم الإفريقية على مدار نسخ البطولة الـ31 . 

والرقم الأهم الذي يحتفظ به عصام الحضري لنفسه، وربما لن يحطمه أحد أنه حارس المرمى الوحيد الذي يحصل على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية أعوام 2006 و 2008 بالإضافة إلى 2010 وبالنسبة للبطولة الحالية بالطبع هو مرشح بقوة لحصد الجائزة . 

بسبب مغامرتها العاطفية ..رونالدو يقاطع شقيقته 6 أشهر ! (صورة)

- الأندية التي لعب لها 

بعد اتخاذه قراراً بترك القلعة الحمراء من طرف واحد وفسخ التعاقد توجه الحضري للانضمام إلى فريق سيون السويسري، وأحرز لقب كأس سويسرا مع الفريق. 

ولكن مشواره الاحترافي لم يكتب له الاستمرار ليعود مرة أخرى إلى الدوري المصري بنادي الإسماعيلي ثم الزمالك ووادي دجلة ليخوض بعد ذلك فترة احتراف ثانية لمدة عامين مع المريخ السوداني أحرز خلالهما لقبين ليعود مرة أخرى إلى نادي الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة، ويستقر أخيراً في فريق وادي دجلة  حتى الآن.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة