أفلام شاهدناها ولم نفهمها .. تعرف على معناها الحقيقي

main image
صورتان
كثيرًا ما نشاهد أحد الأفلام مرارًا وتكرارًا وفي كل مرة لا نفهم أحداث الفيلم ونجد أنفسنا مشتتين لا ندرك شيئًا، ولكن الذنب لم يكن مرة واحدة ذنبنا، فتلك الأفلام لم يفهمها الكثير والكثير ولست وحدك من وجد صعوبة في متابعة الأحداث أو فهم ما يجري.

كثيرًا ما نشاهد أحد الأفلام مرارًا وتكرارًا وفي كل مرة لا نفهم أحداث الفيلم ونجد أنفسنا مشتتين لا ندرك شيئًا، ولكن الذنب لم يكن مرة واحدة ذنبنا، فتلك الأفلام لم يفهمها الكثير والكثير ولست وحدك من وجد صعوبة في متابعة الأحداث أو فهم ما يجري.

وفيما يلي سنقوم باختيار بعض الأفلام التي واجه الكثير صعوبة في فهم أحداثها وسنقدم لكم القصة بطريقة أكثر تبسيطًا .

وفيما يلي سنقوم باختيار بعض الأفلام التي واجه الكثير صعوبة في فهم أحداثها وسنقدم لكم القصة بطريقة أكثر تبسيطًا .

كثيرًا ما نشاهد أحد الأفلام مرارًا وتكرارًا وفي كل مرة لا نفهم أحداث الفيلم ونجد أنفسنا مشتتين لا ندرك شيئًا، ولكن الذنب لم يكن مرة واحدة ذنبنا، فتلك الأفلام لم يفهمها الكثير والكثير، ولست وحدك من وجد صعوبة في متابعة الأحداث أو فهم ما يجري.

وفيما يلي سنقوم باختيار بعض الأفلام التي واجه الكثير صعوبة في فهم أحداثها، وسنقدم لكم القصة بطريقة أكثر تبسيطًا .

أشهر 20 فيلماً عالمياً صُوِّرت في الدول العربية (فيديو)

Memento

لكي تستطع أن تفهم فيلم Memento   بتركيبته المعقدة كل ما عليك فعله هو مشاهدة الفيلم العربي  المقتبس من هذا الفيلم الأجنبي "فاصل ونعود" للممثل المصري كريم عبد العزيز.

ففيلم Memento يتحدث عن شخص تعرض لفقدان ذاكرة للأمور القصيرة، ولكن ذاكرة طويلة المدى مازالت تعمل والتي تذكره بزوجته التي ماتت جراء تعرضها للاغتصاب، فيقوم رغم فقدانه للذاكرة قصيرة المدى بكتابة كل المعلومات التي يحصل عليها على شكل وشم على جسده ليتمكن من الوصول للقاتل، والنهاية الأكثر تعقيدًا والتي لم يفهمها البعض هو أن كل القريبين منهم يكونون على معرفة واشتراك في الأمر ويخدعونه.

نهايات غامضة لهذه الأفلام المثيرة.. اكتشف السر وراءها

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

يبدأ الفيلم من النهاية تقريباً حيث يستيقظ جويل ليجد هناك من يدفعه بداخله للذهاب لأحد الشوطيء، فيلتقي صدفة بفتاة تدعى كليمينت، ويحبان بعضها البعض، ولكن يتوقف الفيلم فجأة ليعود بنا الزمن إلى أسبوع مضى، حيث كان الانفصال الفعلي بين الفتاة والشاب إثر علاقة دامت لسنتين، بسبب قيام الفتاة بمحو حبيبها من ذاكرتها وانتقاماً منها يقوم الشاب بنفس الفعلة، ليدخل الفيلم منعطفاً حقيقياً باقتحامه دماغ الشاب، حيث يكتشف Joel الأمور الصغيرة التي جعلته يحبها مما يجعل لديه رغبه في الهروب من مسار العملية الجارية.

ومع الذكرى الأخيرة يتلاشى عالم كامل داخل عقل جويل، الذي يبدو حزيناً فتواسيه الفتاة وهي تودعه لآخر مرة، وتطلب منه الذهاب صباحًا إذا تذكرها إلى شاطيء معين، ونعود إلى البداية من هنا.

هل تزوج عمرو دياب من دينا الشربيني سرًّا!

Being John Malkovich

كل ما يمكن شرحه حول فيلم Being John Malkovich  المعقد بالنسبة للكثير رغم بساطته، هو شرح قصته بطريقة مبسطة.

حيث تدور أحداث فيلم Being John Malkovich، حول محرك دمى أطفال محرك دمى أطفال في الشارع يعاني من اضطرابات في حياته الشخصية والاجتماعية، يستجيب لطلب وظيفة لشركة، يكتشف فيها فتحة صغيرة يدخلها، لتنتهي به في رأس الممثل جون مالكوفيتش، فيرى ما يراه، ويحس بما يشعر به مالكوفيتش. تقنعه زوجته بأن يستغل هذا الأمر تجارياً، فيبدأ السماح للبعض بالدخول في عقل مالكوفيتش في جولة مدتها 15 دقيقة مقابل مبلغ من المال.

أفلام ستتحمس لمشاهدتها في 2017.. تعرف إليها حتى لا تفوتك

Donnie Darko

أما عن النهاية الغامضة التي لم يستوعبها الكثير في الفيلم الرائع Donnie Dark، والتي تحتاج مشاهدة الفيلم 5 مرات على الأقل لاستيعابها.

حيث نهاية الفيلم هي العودة إلى البداية، غرفة نوم دوني داركو ومحرك الطائرة الذي سقط لكن وخلافاً للبداية -حيث ينجو- فهو في المشهد الأخير يغير مكانه، وينتظر وهو يضحك سقوط المحرك عليه كي يموت.

خلافات مريم حسين وزوجها فيصل الفيصل تتعدى الخطوط الحمراء.. تعرف إلى التفاصيل

Fight Club

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى إدوارد يتعرض لضغوطٍ قاسية، ويجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي، يتعرف إدوارد على أحد الأشخاص ويدعى تايلر، الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، ثم يحرره من خوفه من الناس، يقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، الذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.

ويريد الفيلم أن يوصل لك أن نادي القتال متواجد بالفعل داخل العقل الباطن لكل فرد منا؛ حيث يستطيع الإنسان أن ينشئ ناديه بداخله ليتخلص من الطاقة السلبية بالكامل.

بين المضايقات وعروض الزواج.. مواقف محرجة بين النجوم ومعجبيهم (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير