كيف يمكن للرجل الأنيق أن يعتني بسالف شعره؟

main image

الاعتناء بشعر الرجل يظهر مدى اهتمامه بأناقته ويبرز شخصيته وثقته بنفسه، ومن بين التفاصيل الصغيرة التي ينبغي الاهتمام بها عند حلاقة الشعر يأتي السالف، وهو خط الشعر الرفيع أمام الأذن.

الطبيعي أم المعدل؟

في مرحلة ما، سيسألك حلاقك الشخصي عما إن كنت تريد ترك سالفك بحالته الطبيعة أم تريد تعديله. الحالة الطبيعية لا تعني تركه كما هو، بل ما يعنيه هو أنه سيترك السالف يتبع المسار الطبيعي لنمو اللحية. أما المعدل فهو يعني أنه سيقوم بتعديل الطول والعرض والكثافة؛ لتصبح بالصورة التي تريدها.

لأناقة دائمة.. لا تتنازل عن ثنائيات البليزر والسروال

نقطة مهمة يجب التطرق إليها هنا وتتعلق بكثافة السالف، ففي حال كنت تعاني من اللحية غير المكتملة، فإن كثافة السالف شبه معدومة، فعليك اللجوء إلى تسريحات الشعر المتلاشية الرائجة حالياً. حينها سيتمكن الحلاق من التدرج من الأطول إلى الاقصر عند أطرف الرأس، وبالتالي سيتمكن من جعل السالف أقصر وأقل كثافة، ومع ذلك يتناسب تماماً مع التسريحة.

العناية بالسالف

السالف ينمو بسرعة أكبر من الشعر في محيط الرأس؛ أي عملياً بالسرعة نفسها التي ينمو فيها شعر اللحية، لذلك لا يمكنك تركه حتى موعد زيارة حلاقك؛ لأنه سيصبح في حالة يرثى لها. السالف يحتاج الى العناية بشكل دائم لإزالة أي شعر إضافي عند الخدين وعلى خط الفكين، وبمعدل يومين إلى ٣ أيام.

10 اتجاهات في الموضة تكرهها النساء (صور)

نسبة إفساد الشكل الخاص بالسالف مرتفعة جداً، لذلك إن كنت لا تملك يداً ثابتة؛ فلا تقم بالمهمة بنفسك، بل دعها لحلاقك الشخصي، لكن في حال كنت تريد القيام بالمهمة بنفسك، فهذا ما عليك القيام به:

-  باستخدام آلة الحلاقة الكهربائية (الكليبرز) وتعديلها لـ١،٩ سم أو ٠،٧٥ بوصة، ابدأ بالتقليم من أسفل إلى أعلى؛ حتى تصل إلى الخط الموازي للجزء العلوي من الأذن.

- يمكن استخدام المقص والمشط؛ من أجل الوصول إلى الكثافة والطول المثاليين. الآلية مشابهة لما يقوم به الحلاق حين يقص شعرك، أي تسريح الشعر للمسافة التي تريدها، وترك الطول الإضافي يبزر ثم تقوم بقصه.

- اللمسة الأخيرة هي تبليل شعر السالف، ثم تشذيب الجزء السفلي، بحيث يشكل خطاً مستقيماً موزاياً للأرض.

إطلاق تشكيلة أيكونك لربيع وصيف 2017

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق