فلوكس واجن تطور زجاجًا لحماية السيارات من حر الصيف وضباب الشتاء!

main image

مع تزايد مشاكل القيادة في الشتاء خاصة في المناطق الباردة، والتي تسبب فيها البرودة تراكم الثلوج والأبخرة على زجاج السيارات، بدأت العديد من الشركات البحث عن حل لتلك المشكلة.

شاهد| كيف تعاملت الشرطة الصينية مع مفحط

وأعلنت مؤخراً شركة فولكس واجن أنها توصلت إلى تقنية حديثة تمكن زجاج سياراتها من التخلص من الأبخرة والثلوج المتراكمة عليه.

وكشفت الشركة أن زجاج سياراتها الجديدة سيحتوي على طبقات رقيقة من الفضة، والتي سيتم تزويدها بطاقة من بطارية السيارة تتراوح قوتها ما بين 400 إلى 500 واط، والتي ستقوم بدورها بإزالة الجليد بشكل كامل من على زجاج السيارة.

شاهد| السيارات الطائرة.. حلم يبدو أنه سيصبح حقيقة

وأشارت الشركة إلى أن الفضة لن يقتصر دورها فقط على إذابة الجليد، بل سيكون لها دور كبير في المناطق الحارةن والتي ستقوم بعكس أشعة الشمس بنسبة 60% وهو ما سيقي السيارة من التعرض لحرارة الشمس بنسبة 100% كما كان يحدث في السابق، وهو ما سيرفع من كفاءة مكيفات الهواء، ويحمي دواخل السيارة من الحرارة المرتفعة.

وأوضحت الشركة أن هذه النوعية من الزجاج الفريد سيتم توفيرها في ثلاثة أنواع من سياراتها، وهي جولف وتيجوان وباسات، وستكلف مالكي تلك السيارات ما قيمته 363 دولاراً وهو ما يعادل 1360  ريالاً سعودياً تقريباً.

وداعًا للحيرة.. سيارات تجمع بين الفخامة والقوة «صور»

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات