الاختيار الأفضل.. سيارات تجمع بين الفخامة والقوة (صور)

وداعًا للحيرة.. سيارات تجمع بين الفخامة والقوة (صور)

السيارات الرياضية والسيارات الفخمة، حيرة يقع فيها دائما الرجل عندما يبدأ في البحث عن سيارة تناسب احتياجاته، فدائما ما يحتار ما بين اختيار السيارة القوية أم السيارة الفخمة.

بنتلي كونتيننتال فلاينج سوبر: محرك السيارة سعة 6 لتر، ومزود بشاحن توربيني مزدوج، ويعمل بنظام 12 سلندر على شكل حرف W، وتنتج قوة 626 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كيلومتر في الساعة.

مرسيدس AMG E63 S: السيارة مرسيدس AMG E63 S، تنتج قوة 577 حصان، وسعة محركها 5.5 لتر، ومزودة بشاحن تربو مزدوج، وتعمل بنظام 8 سلندرات على شكل حرف V، وهو ما يجعل السيارة رشيقة جدا رغم حجمها.

بورش باناميرا تربو: بورش باناميرا تربو تحمل محرك سعة 4.8 لتر، وشاحن تربيني يمنحها قوة تصل إلى 542 حصان، ما يجعل السيارة قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم في غضون 3.8 ثانية فقط وهو ليس بسيئ بالنسبة لسيارة وزنها طنين.

أودي RS7: السيارة مزودة بمحرك سعة 4 لتر، وشاحن توربيني مزدوج، وتعمل بنظام 8 سلندر على شكل حرف V، وهو ما ينتج قوة 596 حصان.

ألفا روميو QV: تلك التحفة الإيطالية ليست بهينة هي الأخرى، فهي مزودة بمحرك سعة 2.9 لتر، وشاحن تربو مزدوج، وتعمل بنظام 6 سلندرات على شكل حرف V، وهو ما ينتج قوة 502 حصان.

السيارات الرياضية والسيارات الفخمة، حيرة يقع فيها دائمًا الرجل عندما يبدأ في البحث عن سيارة تناسب احتياجاته، فدائمًا ما يحتار بين اختيار السيارة القوية أو السيارة الفخمة.

وتزداد الحيرة عندما تجد أن الكثير من الشركات تركز على تمييز سياراتها الرياضية بصفات رياضية في التصميم والأداء وسياراتها الفخمة بالمزيد من الرفاهية ووسائل الترفيه، ولكنْ قليل هي تلك الشركات التي تمكن من الجمع بين كلتا الصفتين القوة والفخامة.

رغم سرعتها الفائقة.. 10 سيارات مسموح لها بالسير على الطرق العامة

وإذا كنت من بين هؤلاء الرجال المصابين بالحيرة، فقط عليك قراءة مواصفات تلك السيارات التي جمعت بين مواصفات السيارات الرياضية والسيارات الفخمة.

بنتلي كونتيننتال فلاينج سوبر:

لا خلاف على أن سيارات كونتيننتال من السيارات الأكثر فخامة ورقيًّا على مستوى العالم، ولكن تلك الفئة من السيارة جمعت بين صفات الفخامة والقوة.

محرك السيارة سعة 6 لترات، ومزود بشاحن توربيني مزدوج، ويعمل بنظام 12 سلندر على شكل حرف W، وتنتج قوة 626 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كيلومترًا في الساعة.

طيار سعودي يعرض مهاراته من داخل قمرة طائرة حربية «فيديو»

مرسيدس AMG E63 S:

حجم أكبر قد لا يعني سوى عملية أكبر بالنسبة لسيارات السيدان، ولكن في حالة تلك السيارة فقد يعني قوة وعزمًا أكبر على الطريق.

فالسيارة مرسيدس AMG E63 S، تنتج قوة 577 حصانًا، وسعة محركها 5.5 لتر، ومزودة بشاحن تربو مزدوج، وتعمل بنظام 8 سلندرات على شكل حرف V، وهو ما يجعل السيارة رشيقة جدًّا رغم حجمها.

بورش باناميرا تربو:

أما إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية بالكامل وتحمل مواصفات الفخامة والرقي فهذه السيارة بالتأكيد ستكون الخيار السليم.

بورش باناميرا تربو تحمل محرك سعة 4.8 لتر، وشاحن تربيني يمنحها قوة تصل إلى 542 حصانًا، ما يجعل السيارة قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم في غضون 3.8 ثانية فقط، وهو ليس بسيئ بالنسبة لسيارة وزنها طنين.

فورد موستانج 2018.. قوة ضاربة أنت من يملك زمامها «صور»

أودي RS7:

جوهر الجمال الألماني والدقة الهندسية هو ما يجعل تلك السيارة فريدة ومميزة عن غيرها، فالسيارة مزودة بمحرك سعة 4 لترات، وشاحن توربيني مزدوج، وتعمل بنظام 8 سلندرات على شكل حرف V، وهو ما ينتج قوة 596 حصانًا.

السيارة قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم في غضون 3.7 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كم في الساعة.

ألفا روميو QV:

تلك التحفة الإيطالية ليست بهينة هي الأخرى، فهي مزودة بمحرك سعة 2.9 لتر، وشاحن تربو مزدوج، وتعمل بنظام 6 سلندرات على شكل حرف V، وهو ما ينتج قوة 502 حصان.

وهو ما جعلها سيارة تجمع بين الرفاهية والوجاهة والقوة على الطريق.

ما السرعة القصوى للسيارة عند قيادتها للخلف؟ «فيديو»

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات