حلي أيام الحمية الغذائية بتلك الحلويات الصحية ! «صور»

حلي أيام الحمية الغذائية بتلك الحلويات الصحية !

حلي أيام الحمية الغذائية بتلك الحلويات الصحية ! «صور»

فطيرة التفاح بالزبادي: إذا كنت من عشاق تلك الفطيرة التي لا تفاوم الأن يمكنك تناولها بطريقة بسيطة و صحية دون الخوف من اكتساب الوزن فصنع فطيرة التفاح بواسطة تلك الطريقة يجعلها تحتوي على 90 سعرة حرارية فقط . - ما يعادل نصف كوب من مكعبات التفاح. - علبة من الزبادي قليل الدسم. - ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي. -نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. - شريحة من التوست البني. - ملعقة من المكسرات النيئة المبشورة. طريقة التحضير ضع مكعبات التفاح في أسفل الكوب وملعقتين من الزبادي وبعض العسل الأبيض، و القليل من القرفة، وتقطع شريحة التوست البني؛ لتضعها فوق المزيج، ثم تعيد الأمر من جديد وتضع قطعة التوست الأخرى فوق المزيج. و إذا كنت تفضلها ساخنة يمكنك وضع الكوب في المايكروويف لـ 20 ثانية .

رقائق الذرة بالحليب والمكسرات بعض الإضافات الرائعة لصحن من رقائق الذرة البُنية المُخصصة للرجيم أو الحمية الغذائية تتم كما يلي: - صحن من الحليب نصف دسم. - ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض. - ملعقة كبيرة من الفواكه المجففة كالزبيب والمُشمش . - كوبًا متوسطًا من رقائق الذرة البُنية. - حسب الرغة ..ما يعادل ربع كوب من المثلجات بطعم الفانيليا . طريقة التحضير ليس عليك سوى وضع المكونات في صحن الحليب و الاستمتاع بالمذاق .

رقائق الشوكولاتة الداكنة بجانب أهميتها للقلب سوف تستمتع بتناول تلك الرقائق الصحية التي تتكون من التالي: - 1/2 كوب من قطع الشوكولاتة الخام الداكنة. - 1/4 كوب من الفواكه المجففة. - 1/4 كوب من المكسرات الغير محمصة. - 1/4 ملعقة أو أقل من الملح. طريقة التحضير كل ما في الأمر أنك سوف تذيب قطع الشوكولاتة باستخام المايكرويف أو الفرن ثم تضع على الشوكولاته الذائبة الفواكه المجففة و المكسرات ببحسب الرغبة ثم توزع هذا الخليط على هيئة دوائر صغيرة على ورق الزُبد المانع للإلتصاق بعد وضعة في قعر صحن نظيف . و أخيراً تضع هذا الخليط اللذيذ في الثلاجة أو البراد حتى يتماسك قوامة ثم استمتع بقضم قطع الشوكلاتة الداكنة الممزوجة بالفواكه و المكسرات دون كسب الكثير من السعرات الحرارية .

التوست المحمص بالفاكهة بدلًا من الشطائر المُحلاة بكميات السكر الكبيرة سوف نقدم لك الحل الصحي بواسطة المكونات التالية: - قطعة من التوست المُحمص في الفرن. - كوب من زبادي الفاكهة بالتوت أو بأي طعم آخر حسب الرغبة. - قطع الفواكه الطازجة. - ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. طريقة التحضير تحميص شريحة من التوست في الفرن ثم وضع عليها بعض من زبادي الفواكه المطعم بقطع الفواكه الطازجة لن يكون صعباً و سيكون لذيذاً في نفس الوقت وصحي .

بالتأكيد الحلوى والسكريات تعد من المحرمات القاتلة عند اتباع الحمية الغذائية فلا مجال للمزاح بتناول ولو قضمة واحدة دون استشارة أخصائي التغذية الخاص بك أثناء اتباع الحمية الغذائية حتى لا تخسر التقدم الذي أحرزته في مجال خسارة الوزن .

تمارين للظهر تضمن لك جسماً مشدوداً وصلباً (فيديو)

و بالطبع تُصبب كل تلك التحذيرات محبي الحلوى بالحزن و الإحباط لأنهم يدركون أن بداية اتباعهم للحمية الغذائية تعني انتهاء تناولهم للسكريات التي يعشوقنها .

و لكن في هذا التقرير الأمر مختلف تماماً فأنت سوف تتمتع بتناول الحلوى ولن تكتسب الوزن من خلال الوصفات التالية والتي سوف تعرض لك بعض ألذ أنواع الحلوى الصحية .

1- فطيرة التفاح بالزبادي

إذا كنت من عشاق تلك الفطيرة التي لا تفاوم الأن يمكنك تناولها بطريقة بسيطة و صحية دون الخوف من اكتساب الوزن فصنع فطيرة التفاح بواسطة تلك الطريقة يجعلها تحتوي على 90 سعرة حرارية فقط . 

 - ما يعادل نصف كوب من مكعبات التفاح. 

- علبة من الزبادي قليل الدسم.

- ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي. 

 -نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

- شريحة من التوست البني. 

- ملعقة من المكسرات النيئة المبشورة. 

طريقة التحضير

ضع مكعبات التفاح في أسفل الكوب وملعقتين من الزبادي وبعض العسل الأبيض،  و القليل من القرفة،  وتقطع شريحة التوست البني؛ لتضعها فوق المزيج، ثم تعيد الأمر من جديد وتضع قطعة التوست الأخرى فوق المزيج.

و إذا كنت تفضلها ساخنة يمكنك وضع الكوب في المايكروويف لـ 20 ثانية . 

لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك؟ وتمارين لتقويتها

2- رقائق الذرة بالحليب والمكسرات

بعض الإضافات الرائعة لصحن من رقائق الذرة البُنية المُخصصة للرجيم أو الحمية الغذائية تتم كما يلي:

- صحن  من الحليب نصف دسم.

- ملعقتين صغيرتين  من العسل الأبيض. 

- ملعقة كبيرة من الفواكه المجففة كالزبيب والمُشمش . 

-  كوبًا متوسطًا من رقائق الذرة البُنية.

-  حسب الرغة ..ما يعادل ربع كوب من المثلجات بطعم الفانيليا .

طريقة التحضير

ليس عليك سوى وضع المكونات في صحن الحليب و الاستمتاع بالمذاق .

3- رقائق الشوكولاتة الداكنة

بجانب أهميتها للقلب سوف تستمتع بتناول تلك الرقائق الصحية التي تتكون من التالي:

- 1/2  كوب من قطع الشوكولاتة الخام الداكنة. 

- 1/4  كوب من الفواكه المجففة. 

- 1/4  كوب من المكسرات الغير محمصة.

-  1/4 ملعقة أو أقل من الملح.

طريقة التحضير

كل ما في الأمر أنك سوف تذيب قطع الشوكولاتة باستخام المايكرويف أو الفرن ثم تضع على الشوكولاته الذائبة الفواكه المجففة و المكسرات ببحسب الرغبة ثم توزع هذا الخليط على هيئة دوائر صغيرة على ورق الزُبد المانع للإلتصاق بعد وضعة في قعر صحن نظيف . 

و أخيراً تضع هذا الخليط اللذيذ في الثلاجة أو البراد حتى يتماسك قوامة ثم استمتع بقضم قطع الشوكلاتة الداكنة الممزوجة بالفواكه و المكسرات دون كسب الكثير من السعرات الحرارية . 

6 علامات تنذرك بضرورة وقف التخسيس

4- التوست المحمص بالفاكهة

بدلًا من الشطائر المُحلاة بكميات السكر الكبيرة سوف نقدم لك الحل الصحي بواسطة المكونات التالية:

- قطعة من التوست المُحمص في الفرن. 

- كوب من زبادي الفاكهة بالتوت أو بأي طعم آخر حسب الرغبة.

- قطع الفواكه الطازجة.

- ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

تحميص شريحة من التوست في الفرن ثم وضع عليها بعض من زبادي الفواكه المطعم بقطع الفواكه الطازجة لن يكون صعباً و سيكون لذيذاً في نفس الوقت وصحي .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...