4 مشروبات شرقية تعزز أداءك الرياضي في الطقس البارد

4 مشروبات شرقية تعزز أداءك الرياضي في الطقس البارد (صور)

في فصل الشتاء البارد يحتاج الرياضيين إلى العناية بأجسامهم و تزويدها بالطاقة بطريقة جيدة من أجل المحافظة على الأداء الرياضة والقدرات البدنية الخاصة بهم من أجل المقدرة على ممارسة التمارين الرياضية في هذا الطقس .

السحلب : قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعة تناول كوبًا متوسطًا من مشروب السحلب المُحلّى بالعسل الأبيض الطبيعي، وسوف ترى الفرق الكبير في نشاطك الجسماني ومدى انعكاس الأمر على مستواك الرياضي. فهذا المشروب الذي يحتوي على 11 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المفيدة؛ يعد وجبة بروتينية خفيفة تمد جسمك بالدفء والطاقة وتمد عضلاتك بجرعة منعشة من البروتينات في الوقت نفسه.

القرفة : نتحدث هنا عن مشروب مزدوج الفائدة بشكل رائع؛ فإعداد هذا المشروب دون حليب وتحليته بالعسل الأبيض الطبيعي يجعلانه مشروبًا حارقًا للدهون بشكل رائع وفعال. أما عند مزجه بالحليب خالي الدسم؛ فأنت ستمنح جسمك الدفء والبروتين، بالإضافة إلى الكالسيوم، وأخيرًا الكربوهيدرات المفيدة. كل تلك الفوائد في كوب واحد فقط.

الحلبة : بالإضافة إلى ذلك تعد الحلبة منشطًا جنسيًّا طبيعيًّا تعد الحلبة منجم للبروتينات النباتية المهمة للبناء العضلي، كما أنها غنية بالكربوهيدرات الطبيعية التي تمنحك الطاقة لممارسة التمارين الرياضية، ودون الخوف من زيادة الوزن.

الزنجبيل : يعزز الزنجبيل مناعتك حتى تتجنب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء مما يقلل من ابتعادك عن ممارسة الرياضة بشكل مباشر كما أنه يمد جسمك بالدفء . فقط احرص على تناول هذا المشروب القوي قبل التمارين بساعة على الأقل.

في فصل الشتاء البارد، يحتاج الرياضيون إلى العناية بأجسامهم وتزويدها بالطاقة بطريقة جيدة، من أجل المحافظة على الأداء الرياضي والقدرات البدنية الخاصة بهم من أجل المقدرة على ممارسة التمارين الرياضية في هذا الطقس. 

لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك؟ وتمارين لتقويتها

لذلك، في التقريرالتالي سوف تتعرف على أبزر المشروبات الشرقية الدافئة التي تجمع بين المذاق المميز و الفوائد الرائعة، من أجل إمدادك بالطاقة في فصل الشتاء وإمداد عضلاتك وجسمك بالكثير من الفوائد التي سوف تحتاجها في فصل الشتاء. 

1- السحلب

قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعة، تناول كوبًا متوسطًا من مشروب السحلب المُحلّى بالعسل الأبيض الطبيعي، وسوف ترى الفرق الكبير في نشاطك الجسماني ومدى انعكاس الأمر على مستواك الرياضي.

فهذا المشروب الذي يحتوي على 11 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المفيدة؛ يعد وجبة بروتينية خفيفة، تمد جسمك بالدفء والطاقة، وتمد عضلاتك بجرعة منعشة من البروتينات في الوقت نفسه.

نقدم لك حلول لـ 5 مشكلات رئيسية في التمارين الرياضية (فيديو)

2- القرفة 

نتحدث هنا عن مشروب مزدوج الفائدة بشكل رائع؛ فإعداد هذا المشروب دون حليب وتحليته بالعسل الأبيض الطبيعي، يجعلانه مشروبًا حارقًا للدهون بشكل رائع وفعال.

أما عند مزجه بالحليب خالي الدسم؛ فأنت ستمنح جسمك الدفء والبروتين، بالإضافة إلى الكالسيوم، وأخيرًا الكربوهيدرات المفيدة، كل تلك الفوائد في كوب واحد فقط.

3- الحلبة

بالإضافة إلى ذلك، تعد الحلبة منشطًا جنسيًّا طبيعيًّا، تعد الحلبة منجمًا للبروتينات النباتية المهمة للبناء العضلي، كما أنها غنية بالكربوهيدرات الطبيعية التي تمنحك الطاقة لممارسة التمارين الرياضية، ودون الخوف من زيادة الوزن.

كيف تتخلص من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة؟

4- الزنجبيل

 يعزز الزنجبيل مناعتك حتى تتجنب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء؛ مما يقلل من ابتعادك عن ممارسة الرياضة بشكل مباشر، كما أنه يمد جسمك بالدفء.

فقط احرص على تناول هذا المشروب القوي قبل التمارين بساعة على الأقل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...