وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى.. لماذا أمرنا النبي بسرعة الغسل من الجنابة؟

main image

في عالمنا الإسلامي الكبير يمتلك جمعينا رغبة جامحة في العودة بالزمن إلى الوراء لمواكبة عصر رسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ورؤيته وتعلم الإسلام وأصوله بشكل مباشر من النبي.

والحقيقة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- لم يعملنا ويرشدنا فقط في الجانب الديني والروحي، بل في مختلف أمورنا الحياتية وجوانبنا الشخصية بما في ذلك تعلم كيفية الغُسل من الجنابة.

لماذا يضرب الرجل زوجته؟!.. الخبير تيسير شواش يجيب «فيديو»

و لقد حثنا سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على سرعة الغسل من الجنابة بعد الاحتلام أو ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية لعدة أسباب طبية سوف نتعرف إليها من خلال التقرير التالي.

 -1 تنشيط الدورة الدموية

الغُسل من الجنابة والوضوء يعملان على تحسين الدورة الدموية بداخل أجسامنا لتعزيز كفاءة وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم بعد ضخه من القلب.

عندما يخلو الزواج من الجنس.. هل ينقذ الحب العلاقة؟

2-  تخفيف أوجاع العظام

تخفيف أوجاع العظام وبخاصة آلام الظهر؛ فالاغتسال والتطهر من الجنابة يعمل على الوقاية والتخفيف من أوجاع العظام المختلفة مثل أوجاع مفصلي الركبة وفقرات العمود الفقري، بالإضافة إلى أوجاع أسفل الظهر المزعجة.

3- تحسن المزاج

نفسيًّا يساعد التخلص من اَثار الجنابة العالقة على جسمك في الحصول على الاسترخاء والشعور بالسلام الداخلي؛ لأن الغُسل من الجنابة بكل بساطة يعني أنك أصبحت قادرًا مرة أخرى على أداء شعائر الإسلام.

4- أسباب روحانية

من المستحب أن ينام الإنسان طاهرًا صحيح الجسد والروح؛ فمن يدري أين سوف تذهب روحه عند النوم!

 

 

كل الرجال كانوا نساءً فيما مضى!.. لماذا يمتلك الرجال حلمات الصدر؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة