لمزيد من التقدم.. 5 أكاذيب لا تصدقها عن كمال الأجسام

لمزيد من التقدم.. 5 أكاذيب لا تصدقها عن كمال الأجسام

لا ضخامة بدون تلك التمارين سواء تمرين الضغط للصدر أو القرفصاء " Squat" للجزر السفلي من الجسم أو الرفعة الميتة الحقيقة أن تلك التمارين هامة و نتائجها رائعة إلا أننا يجب أن لا نربطها بالحصول على الضخامة العضلية لسبب بسيط أن هناك رياضيين لا يستطيعون ممارسة تلك التمارين إما لأسباب طبية أو لعدم إتقانهم تلم التمارين . و بالطبع يستطيعون الحصول على الضخامة من بدائل أخرى فكلمة السر في الضخامة هنا لا تكمن في نوع التمارين بل بالأوزان التي يتم رفعها فإذا كنت تريد الضخامة عليك بزيادة حجم الأوزان التي ترفعها بغض النظر عن التمارين مع العلم أن هذا الأمر لا يمنع أن هناك تمارين كالتمارين التي ذكرناها في الأعلى نتائجها أسرع من غيرها في مجال الضخامة السريعة .

الأوزان : أنت لست سوبر مان لكي ترفع معدل أوزانك كل يوم لكي تزداد قوة و ضخامة فهذا الأمر خطير جداً و من الممكن أن يعرضك لإصابة خطيرة فزيادة الاوزان دون وجود قدرة لممارسة التمارين بشكل صحيح هو أسرع الطرق للتعرض للإصابات .

كل التمارين : لا يوجد أي مبرر أن تمارسن على سبيل المثال 3 تمارين تستهدف نفس المنطقة أو الجزء من عضلة واحدة ظنناً منك بأن هذا الأمر يكسب عضلاتك المزيد من الضخامة و القوة بينما في الحقيقة يتسبب هذا الامر بإرهاق العضلة و وقف نموها .

الطعام : أن تبذل الكثير من المجهود و ترفع أوزان كبيرة و ضخمة و ترهق عضلاتك و لكن هذا لا يعني بأن تتناول أي شيء أمامك فالتغذية السليمة لها عامل 50% من أجل اكتساب الحجم و الضخامة العضلية لذلك كلمة السر في الحصول على الحجم العضلي الكبير هو نوع الغذاء المتناول و ليس كميته فقط .

المبتدئون: لا يعني أنك لا تزال مبدأ في عالم كمال الأجسام أن تاف من زيادة قوة تمارينك فبعد مرور شهر من التمارين بشكل منتظم استعد لزيادة القوة في تمارينك الرياضية هذا إذا ما أردت الحصول على نتائج و هذا لأن المراحل الأولى لك في كمال الأجسام هو أهم الفترات التي سوف تحصل فيها على نتائج سريعة

مثل القصص الأسطورية يحتوي عالم كمال الأجسام على الكثير من الأكاذيب الخيالية التي لا تستند إلى أي أدلة علمية أو طبية على الإطلاق فقط على التجارب الشخصية التي تحتلف من شخص إلى اَخر بالطبع لاختلاف أجسامنا. 

حمية «الطعام النيئ» لإنقاص الوزن في 21 يوماً!

وبسبب تلك الأكاذيب لطالما تعرض الكثير من اللاعبين خاصةً المبتدئين منهم إلى الإصابات العضلية أو الإحباطات النفسية، لذلك في التقرير التالي سوف نعرض لكم أهم الكذبات التي تنتشر بشدة في عالم كمال الأجسام. 

1- لا ضخامة بدون تلك التمارين 

سواء تمرين الضغط للصدر أو القرفصاء "Squat"  للجزء السفلي من الجسم أو الرفعة الميتة، الحقيقة أن تلك التمارين هامة ونتائجها رائعة، إلا أننا يجب ألا نربطها بالحصول على الضخامة العضلية لسبب بسيط أن هناك رياضيين لا يستطيعون ممارسة تلك التمارين إما لأسباب طبية أو لعدم إتقانهم تلك التمارين. 

 وبالطبع يستطيعون الحصول على الضخامة من بدائل أخرى، فكلمة السر في الضخامة هنا لا تكمن في نوع التمارين، بل بالأوزان التي يتم رفعها، فإذا كنت تريد الضخامة عليك بزيادة حجم الأوزان التي ترفعها، بغض النظر عن التمارين، مع العلم أن هذا الأمر لا يمنع أن هناك تمارين كالتمارين التي ذكرناها في الأعلى نتائجها أسرع من غيرها في مجال الضخامة السريعة. 

انصحوا زوجاتكم بهذه التمارين لمحاربة الترهلات وولادة أسهل (فيديو)

2- الأوزان

أنت لست سوبر مان لكي ترفع معدل أوزانك كل يوم لكي تزداد قوة و ضخامة، فهذا الأمر خطير جداً ومن الممكن أن يعرضك لإصابة خطيرة فزيادة الأوزان دون وجود قدرة لممارسة التمارين بشكل صحيح هو أسرع الطرق للتعرض للإصابات. 

3- كل التمارين

لا يوجد أي مبرر أن تمارسن على سبيل المثال 3 تمارين تستهدف نفس المنطقة أو الجزء  من عضلة واحدة؛ ظننًا منك بأن هذا الأمر يكسب عضلاتك المزيد من الضخامة والقوة، بينما في الحقيقة يتسبب هذا الأمر بإرهاق العضلة ووقف نموها. 

4- الطعام

أن تبذل الكثير من المجهود وترفع أوزانًا كبيرة وضخمة وترهق عضلاتك، ولكن هذا لا يعني بأن تتناول أي شيء أمامك، فالتغذية السليمة لها عامل 50% من أجل اكتساب الحجم والضخامة العضلية، لذلك كلمة السر في الحصول على الحجم العضلي الكبير هو نوع الغذاء المتناول وليس كميته فقط. 

كيف تحصل على عضلات البطن Six Pack المقسمة؟ (فيديو)

5- المبتدئون 

لا يعني أنك لا تزال مبتدئًا في عالم كمال الأجسام أن تخفف من زيادة قوة تمارينك، فبعد مرور شهر من التمارين بشكل منتظم استعد لزيادة القوة في تمارينك الرياضية هذا إذا ما أردت الحصول على نتائج، وهذا لأن المراحل الأولى لك في كمال الأجسام هو أهم الفترات التي سوف تحصل فيها على نتائج سريعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...