حلول للمشكلات الجنسية الشائعة عند الرجال

حلول المشاكل الجنسية عند الرجل

القذف المبكر

تأخر القذف

ضعف الإنتصاب

تراجع الرغبة

بعض الأمراض المنقولة جنسياً

الزهري

السيلان

إلتهاب الكبد

التوتر والإكتئاب يضران بالحياة الجنسية

في حال كنت تعاني من مشكلات تنغص حياتك الجنسية، فأنت لست وحدك في المأزق هذا.

الغالبية الساحقة من الرجال تعاني من مشكلات جنسية، وفي الواقع الجميع اختبر ولو مرة واحدة خللاً مؤقتًا، لكن في حال لم تكن حالتك مؤقتة ففي موضوعنا هذا سنقدم لك الحلول السريعة مع الإشارة إلى أنها ليست بديلاً من العلاج الذي يجب أن تحصل عليه من طبيبك الخاص. 

تمارين للعضو الذكري تحسن صحتك وحياتك الجنسية

القذف المبكر 

مشكلة شائعة  تصيب واحدًا من كل ثلاثة رجال، والأسباب نادرًا ما تكون جسدية، بل هي نفسية. ممارسة التمارين الرياضية أو اليوغا أو أي نشاط يساعدك على التخفيف من حدة القلق سيعود عليك بالفائدة.

في المقابل هناك بعض أنواع الأطعمة يمكنها أن تساعدك كالتمر، اللحم، البيض، الخس، الجزر، البقدونس، الزيتون الأخضر، الهليون، الشوكولاتة السوداء، الأفوكادو، الموز، الجوز، العسل، البقوليات والفطر الأبيض.

حل آخر يكمن في ممارسة الجنس بشكل متكرر أو ممارسة العادة السرية قبل الدخول في العلاقة. تقنية الضغط معروفة على نطاق واسع وهي تساعد على إطالة المدة، وذلك من خلال الضغط على المنطقة الواقعة أسفل العضو والتوقف عن أي نشاط جنسي مدة ٣٠ ثانية على الأقل. 

تقنية التوقف أبسط مقاربة ممكنة، وهي التوقف بعض الوقت حين يشعر الرجل باقتراب موعد القذف على أن يتم تكرارها، وبطبيعة الحال على الثنائي تبديل الوضعيات بشكل متكرر كي يتم منح الرجل الوقت الكافي لاستعادة السيطرة.

استخدام الواقي الذكري يساعد على إطالة المدة، لكنه يؤثر سلبًا في حدة المشاعر، لا ننصح باعتماد المخدر الذي يباع في الصيدليات لأن تأثيره سلبي في المدى البعيد. 

أعراض مرض السكري للرجال.. كيف يؤثر في الصحة الجنسية؟

تأخر القذف

تتنوع الأسباب بين طبية ونفسية، وإن كانت الأخيرة هي المؤثرة بشكل أكبر. ولأن المواد الإباحية تلعب دورها فالحل البديهي هو التوقف عن مشاهدتها والامتناع عن ممارسة العادة السرية.

من الحلول أيضًا ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من التوتر والاكتئاب؛ لأنها من العوامل التي تؤخر القذف. حل آخر بسيط هو بالحصول على قسط وافر من النوم لأن التعب والإرهاق من المسببات.

بالإضافة إلى إعادة تنظيم حياتك هناك تقنيات أخرى متعلقة بالوضعيات بحيث تعتمد تلك التي تمنحك متعة أكبر والتصرف بجرأة أكبر داخل غرفة النوم. 

ضعف الانتصاب 

أسباب ضعف الانتصاب تتنوع بين الأمراض ونمط المعيشية والمشكلات النفسية وتناول بعض الأدوية. بطبيعة الحال عليك زيارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب. 

لكن يمكن القيام ببعض التغييرات في حياتك التي من شأنها أن تساعدك على حل المشكلة، كالإقلاع عن التدخين، كما أن ممارسة التمارين الرياضية قد تكون حلك السحري خصوصًا رياضة المشي.

هناك بعض الأعشاب التي يمكن اعتمادها لعل أهمها جذر الجينسنغ أو بانكس جنسنغ . الأعشاب هذه منذ مئات السنين تستخدم في كوريا والصين لأغراض شفائية عديدة وخصوصًا لعلاج الضعف الجنسي، وسرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية. الفياغرا وسياليس ولفيترا وستاكسن وستندرا جميعها تساعد على التغلب على الضعف الجنسي.

النظام الغذائي له دوره الكبير خصوصًا أن نقص بعد المعادن والفيتامينات تساهم بشكل كبير في ضعف الانتصاب؛ لذلك أَكْثِر من تناول الخضار المورق، الشمندر، الفستق الحلبي، الأسماك خصوصًا المحار، البطيخ، البندورة، الكرفس، والتمر. 

خرافات وحقائق عن انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال

تراجع الرغبة 

تراجع الرغبة يعني تعديل نمط حياتك بشكل جذري، البداية تكون بإنقاص وزنك والإقلاع عن التدخين ومنح جسدك ما يستحقه من راحة. تعديل النظام الغذائي أساسي؛ لذلك أَكْثِر من تناول التين الأفوكادو والموز لكونها تحتوي على الفيتامينات كما أنها تنشط الدورة الدموية.

الحبق والثوم وجينكو بيلوبا لها تأثيرها السحري في الرغبة، وبطبيعة الحال المأكولات البحرية والفواكه الاستوائية. الجزء الآخر هو بالتواصل مع زوجتك وحل كل المشكلات العالقة؛ لأن العلاقة معها هي واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي الى تراجع الرغبة. 

من الشوكولاتة للزنجبيل.. أطعمة وبهارات تنشط الدورة الدموية

بعض الأمراض المنقولة جنسيًّا

السيلان: السيلان تتم معالجته بالمضادات الحيوية كالسيبروفلوكسسين وليفوفلوكسسين وسيفترياكزون. أما العلاجات الطبيعية فهي  الزعتر، إكليل الجبل، بذور البقدونس، الخل، والبردقوش وتناولها باعتبارها مشروبًا يوميًّا.  

الزهري: الزهري يعالج بالمضادات الحيوية، أما العلاجات الطبيعية فهو تناول الأطعمة التي تحتوي على معدلات عالية من الأحماض الأمينية كاللحم الأحمر، الدواجن، الأسماك، البيض، ومنتجات الألبان.

الأطعمة الغنية بفتامين سي وتدعميها بيوفلافونويدس أو فيتامين P، وهو موجود بمعدلات عالية في الفلفل، العنب، لحاء الصنوبر، البصل، الثوم، التوت الأزرق والأحمر، والحنطة السوداء.

التهاب الكبد: والعلاجات عادة تتنوع بين جراحية وأدوية لعلاج العدوى وأخرى لتقوية المناعة. أما العلاجات الطبيعية فلعل أشهرها هو فطر الريشي، وذلك لعدم وجود أي أعراض جانبية له ووفق الدراسات ٩٢٪ من الذين اعتمدوا الفطر شهدوا نتائج إيجابية.

الحرشف البري أو حليب الشوك وخصوصًا البذور أثبتت قدرتها السحرية في علاج التهاب الكبد. كما يمكن اعتماد زيت الفلفل الأسود وعرق السوس والفضة الغروية.

أنواع مشكلات القضيب لدى الرجال.. الأسباب والأعراض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا ما يفعله تناول القهوة في جسمك

توجد الكثير من النصائح المتضاربة والمتناقضة بشأن تناول القهوة، وتأثير الكافيين على جسمك، وكيف يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك،؟ والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أن القهوة مرّت بالكثير من التحولات خلال السنوات...