إشارات اليد في عالم قيادة السيارات.. تعرف على وظائفها (صور)

main image
5 صور
إشارات اليد في عالم قيادة السيارات.. تعرف على أشهرها

إشارات اليد في عالم قيادة السيارات.. تعرف على أشهرها

إشارة الدوران لناحية اليسار:  تلك الإشارة تعتبر الإشارة الأكثر شيوعاً والتي يستخدمها غالبية قائدي السيارات، وهي بإخراج الذراع اليسرى من النافذة والإشارة به بشكل مستقيم لناحية اليسار.

إشارة الدوران لناحية اليسار: تلك الإشارة تعتبر الإشارة الأكثر شيوعا والتي يستخدمها غالبية قائدي السيارات، وهي بإخراج الذراع اليسرى من النافذة والإشارة به بشكل مستقيم لناحية اليسار.

إشارة الدوران ناحية اليمين:  من المستحيل أن يشير قائد السيارة بذراعه اليمنى لقائدي السيارات الأخرى، لذلك يتم استخدام الذراع اليسرى ولكن بإشارة مختلفة، وهو بثني الذراع اليسرى إلى الأعلى وفرد راحة اليد.

إشارة الدوران ناحية اليمين: من المستحيل أن يشير قائد السيارة بذراعه اليمنى لقائدي السيارات الأخرى، لذلك يتم استخدام الذراع اليسرى ولكن بإشارة مختلفة، وهو بثني الذراع اليسرى إلى الأعلى وفرد راحة اليد.

إشارة التوقف أو تهدئة السرعة:  سيتم استخدام الذراع اليسرى، لتنبيه قائد السيارة القادم من الخلف بأنك ستقوم بالتوقف أو بتهدئة السرعة، وذلك من خلال قني الذراع اليسرى إلى الأسفل وتحريك راحة اليد هبوطاً وصعودا.ً

إشارة التوقف أو تهدئة السرعة: سيتم استخدام الذراع اليسرى، لتنبيه قائد السيارة القادم من الخلف بأنك ستقوم بالتوقف أو بتهدئة السرعة، وذلك من خلال قني الذراع اليسرى إلى الأسفل وتحريك راحة اليد هبوطاً وصعودا.ً

الإشارة للغير بأن الأضواء ساطعة:  إذا كانت تسير خلفك سيارة وترغب في أن تلفت انتباه قائدها بأن أضواء سيارته ساطعة وتؤثر عليك في الرؤية، يمكنك أن تشير إليها بواسطة راحة يدك اليسرى من خلال ضمها وفتحها بصورة متكررة.

الإشارة للغير بأن الأضواء ساطعة: إذا كانت تسير خلفك سيارة وترغب في أن تلفت انتباه قائدها بأن أضواء سيارته ساطعة وتؤثر عليك في الرؤية، يمكنك أن تشير إليها بواسطة راحة يدك اليسرى من خلال ضمها وفتحها بصورة متكررة.

استخدام الإشارات الضوئية من الأمور الهامة التي تساعد قائد السيارة في التواصل مع باقي قائدي السيارات، وتعتبر من الوسائل التي تقلل من نسب الحوادث على الطرق.

احترس.. هذا ما سيحدث عند الضغط على مفتاح تشغيل المحرك في أثناء القيادة «فيديو»

فكلما كانت هناك لغة للتواصل بين قائدي السيارات متعارف عليها، قل التصادم فيما بينهم، وسهل تفادي المشاكل والحوادث بكل مستوياتها.

ولكن قد يصادف الأمر أن تتعرض سيارتك لعطل معين أثناء قيادتك للسيارة يوقف عمل الإشارات الضوئية، أو أثناء قيادة السيارة في وضح النهار فتخشى ألا يرى قائدو السيارات الإشارات الضوئية، فيكون من الصعب أن تتواصل مع باقي قائدي السيارات؛ لتخبرهم عن نيتك التوجه إلى اليمين أو إلى اليسار، أو رغبتك في التوقف على جانب الطريق أو تهدئة السرعة.

وفي تلك الحالة يجب أن يكون هناك بديل للإشارات الضوئية، حتى تتمكن من استكمال طريقك دون وقوع مشكلات لك أو لباقي قائدي السيارات.

8 معلومات صادمة لا تعرفها عن أسرع سيارة في العالم «صور»

ولهذا سنتطرق إلى استخدام الإشارات اليدوية، والتي يتعارف عليها غالبية قائدي السيارات، فبذراع واحدة يمكنك أن تتواصل مع باقي قائدي السيارات لتخبرهم بما ستقدم عليه، سواء الدوران ناحية اليسار أو حتى ناحية اليمين، أو التوقف.

ولتنفيذ تلك الإشارات ستستخدم ذراعك الأيسر، وذلك لأنه ذراع قائد السيارة المجاور لنافذة السيارة، فهو الوحيد الذي سيمكنك استخدامه في الإشارة لباقي السيارات.

إشارة الدوران لناحية اليسار:

تلك الإشارة تعتبر الإشارة الأكثر شيوعاً والتي يستخدمها غالبية قائدي السيارات، وهي بإخراج الذراع اليسرى من النافذة والإشارة به بشكل مستقيم لناحية اليسار.

إشارة الدوران ناحية اليمين:

من المستحيل أن يشير قائد السيارة بذراعه الأيمن لقائدي السيارات الأخرى، لذلك يتم استخدام الذراع اليسرى ولكن بإشارة مختلفة، وهو بثني الذراع اليسرى إلى الأعلى وفرد راحة اليد.

حيوانات فاقت سرعتها السيارات.. وذبابه تفوقت على شيفورليه (فيديو)

إشارة التوقف أو تهدئة السرعة:

سيتم استخدام الذراع اليسرى، لتنبيه قائد السيارة القادم من الخلف بأنك ستقوم بالتوقف أو بتهدئة السرعة، وذلك من خلال ثني الذراع اليسرى إلى الأسفل وتحريك راحة اليد هبوطاً وصعوداً.

الإشارة للغير بأن الأضواء ساطعة:

إذا كانت تسير خلفك سيارة وترغب في أن تلفت انتباه قائدها بأن أضواء سيارته ساطعة وتؤثر عليك في الرؤية، يمكنك أن تشير إليها بواسطة راحة يدك اليسر من خلال ضمها وفتحها بصورة متكررة.

حيوانات فاقت سرعتها السيارات.. وذبابه تفوقت على شيفورليه (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات