الفرق بين الرجال والنساء عند اختيار وشراء السيارات

main image
11 صور
الفرق بين الرجال والنساء عند اختيار وشراء السيارات

الفرق بين الرجال والنساء عند اختيار وشراء السيارات

اختيار السيارة التي تعجبك قد تبدو مهمة سهلة بالنسبة إليك.. فأنت تعرف مسبقًا الموديل الذي يعجبك والمواصفات التي تتعلق بالمحرك التي تبحث عنها، ولعلك وجدت ضالتك قبل أن تذهب للشراء.  لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النساء؛ فالعملية مختلفة تمامًا، فقواعدك التي تظن أنها يجب أن تكون بشكل تلقائي المعتمدة لا أهمية لبعضها عند النساء.

اختيار السيارة التي تعجبك قد تبدو مهمة سهلة بالنسبة إليك.. فأنت تعرف مسبقًا الموديل الذي يعجبك والمواصفات التي تتعلق بالمحرك التي تبحث عنها، ولعلك وجدت ضالتك قبل أن تذهب للشراء. لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النساء؛ فالعملية مختلفة تمامًا، فقواعدك التي تظن أنها يجب أن تكون بشكل تلقائي المعتمدة لا أهمية لبعضها عند النساء.

المواصفات قد تتشابه.. والأسباب تختلف

المواصفات قد تتشابه.. والأسباب تختلف

لون السيارة ..إختلاف جذري

لون السيارة ..إختلاف جذري

عملية الشراء.. مقاربات مختلفة

عملية الشراء.. مقاربات مختلفة

أثاث السيارة أساسي.. لكن لمن ؟

أثاث السيارة أساسي.. لكن لمن ؟

النساء غير عاطفيات.. خلافاً للرجال

النساء غير عاطفيات.. خلافاً للرجال

المواصفات للمرأة.. الماركات للرجال

المواصفات للمرأة.. الماركات للرجال

معرفة النساء بالسيارات اقل من الرجال

معرفة النساء بالسيارات اقل من الرجال

الرجل يندفع بقراره

الرجل يندفع بقراره

المرأة تبحث عن صفقة كاملة متكاملة

المرأة تبحث عن صفقة كاملة متكاملة

اختيار السيارة التي تعجبك قد تبدو مهمة سهلة بالنسبة إليك.. فأنت تعرف مسبقًا الموديل الذي يعجبك والمواصفات التي تتعلق بالمحرك التي تبحث عنها، ولعلك وجدت ضالتك قبل أن تذهب للشراء.

لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النساء؛ فالعملية مختلفة تمامًا، فقواعدك التي تظن أنها يجب أن تكون بشكل تلقائي المعتمدة لا أهمية لبعضها عند النساء. 

حوادث سيارات بعضها سيضحكك والآخر سيصدمك «فيديو»

المواصفات قد تتشابه.. والأسباب تختلف

المرأة تفضل السيارة الصغيرة أو المتوسطة الحجم، كما أنها تبحث عن صفقة مثالية لا تكلفها الكثير من الأموال. المرأة تبحث عن سيارة عملية وتضع أهمية كبيرة على أنظمة الأمان والسلامة في السيارة وفي الواقع قد تنهك البائع بأسئلتها حول هذه المواصفات.

في المقابل الرجل يبحث عن سيارة بأداء قوي وطبعًا السرعة؛ فبالنسبة إلى الرجال «مهاراتهم» في القيادة هي التي ستجنبهم حوادث السير، وعليه لا يضعون أهمية كبيرة على أنظمة السلامة. 

المرأة تريد الأداء والقوة أيضًا، ولكن لأسباب مختلفة كلية عن الرجل؛ فهي تريد سيارة قوية لضمان قيادة سلسة على الطرقات السريعة، لكن الرجل يريد القوة والسرعة لأنهما تجعلانه سعيدًا، ولأن سيارته ستصبح مصدر فخره وسبب تبجحه لاحقًا.

باختصار قرار المرأة عقلاني ومنطقي بينما الرجل يعقلن قراره؛ أي أنه يجد المبررات المنطقية لقرار غير منطقي. 

لون السيارة.. اختلاف جذري

المرأة تضع أهمية كبيرة على لون السيارة وفي الواقع لا تتردد في عدم شراء سيارة مثالية حين لا يعجبها اللون. الرجل مستعد للمساومة حين يتعلق الأمر باللون لأنه لا يمانع تغييره لاحقًا.

لكن بشكل عام هناك اختلافات كبيرة في اختيار الألوان؛ فوفق دراسة عالمية حاولت رصد الألوان المفضلة للرجال والنساء حين يتعلق الأمر بالسيارات تبين أن الرجال يفضلون الألوان غير التقليدية بينما النساء يفضلن الألوان التقليدية.

الألون التي يفضلها الرجال هي الأحمر، والبرتقالي، والأسود، والأبيض، والأخضر والرمادي. بينما الألوان التي تفضلها النساء هي الفضي، والبني، والذهبي، والبيج، والأزرق والأصفر. 

كيف تطيل عمر إطارات سيارتك؟.. «النتيروجين بدل الهواء»

عملية الشراء.. مقاربات مختلفة

الرجل حين يقرر أنه يريد شراء يتوجه مباشرة الى الشركة أو التاجر، أما المرأة فتقوم بدراسة خياراتها قبل الذهاب من خلال البحث عن مواقع تقدم النصائح أو الاطلاع على تقييمات السيارات.

معلومات المرأة حول السيارات ما تزال متواضعة لكن بعض النساء يملكن معلومات كافية ووافية تمكنهن من الاختيار، لكن المشكلة تكمن في أن الشركات والمعارض والتجار يعاملون المرأة بشكل مختلف كليًّا عن الرجال؛ فالمرأة بالنسبة إلى هؤلاء، باستثناء شركات السيارات لكون البائع ملزمًا بالتعامل باحترام مع الجميع، جاهلة إلى حد ما ولا تعرف التفاصيل المعقدة وغالبًا ما يتم التعامل معها بقلة احترام.

وفق الدراسات، معدل معرفة المرأة بتفاصيل السيارات هو ٤١٪ مقابل ٦٤٪ للرجال أما نسبة الثقة بالنفس عند التعامل مع البائع فهي ٣٨٪ عند النساء مقابل ٦٦٪ عند الرجال. 

المرأة تأخذ وقتها كاملاً قبل اتخاذ القرار وهي تريد من البائع أن يتواصل معها باهتمام، بينما الرجل يجد نفسه مستمتعًا باللحظة ونادرًا ما تجده يقف بلا حراك، وهو يتحدث مع البائع بل سيعاين ويلمس السيارة ويفتح غطاء المحرك ويستمتع بكل لحظة هناك.  

ليس جنونًا .. غسل السيارة في الشتاء له فوائد تعرف إليها

أثاث السيارة أساسي.. لكن لمن؟

المرأة تضع أهمية كبيرة على أثاث السيارة ونوعية القماش المستخدم. في الواقع وفق دراسة عالمية فإن أثاث السيارة مهم بنسبة ١١٪ للنساء مقابل ٥٪ للرجال.

السبب هو أن المرأة حين تلقي نظرة على أثاث السيارة فهي ستفكر بمعدل اتساخه وآلية تنظيفه؛ ولذلك فهي تبحث عن قماش يسهل تنظيفه، لكن حين يلقي الرجل نظرة على أثاث السيارة فهو يفكر بما إن كانت رجولية بما يكفي وإن كانت ستظهره بشكل لائق أو لا. 

النساء غير عاطفيات.. خلافًا للرجال

النساء عاطفيات في مختلف مجالات الحياة والرجال أكثر عقلانية.. لكن الصورة تنقلب كلية حين يتعلق الأمر بالسيارات. الرجل يصبح العاطفي والمرأة تختار وفق المنطق.

الرجل قد يشعر بالحب من النظرة الأولى مع سيارة ما، لكن قلة قليلة من النساء تختبر هذه المشاعر. المرأة لا تشعر برابط عاطفي مع السيارة، لكن الرجل يشعر بأن سيارته ستكون حبيبته التي سيعتني بها الى الأبد.

حين يقع الرجل في غرام سيارة فهو مستعد للتضحية بعدد كبير من شروطه، وقد يختار سيارة تستهلك الكثير من الوقود؛ لأن عقله يبلغه بأنه يمكنه التعامل مع المشكلة لاحقًا، لكن المرأة لا تقارب الأمر من هذه الزاوية؛ فهي تبحث عن حزمة متكاملة تتضمن الشروط المنطقية، ولذلك نجد الرجال أكثر استعدادًا لدفع مبالغ طائلة مقابل السيارات، بينما النساء نادرًا ما يقمن بذلك. 

مفتاحان في تابلوه السيارة مهمان في الشتاء لا يستغلهما الكثيرون «صور»

المواصفات للمرأة.. الماركات للرجال

عند شراء السيارة، المرأة تضع أهمية كبرى على المواصفات، وليس على الماركة، وعليه فهي لا تمانع شراء سيارة مصنعة من شركة ربما لم تسمع بها من قبل. لكن الفكرة هذه بعيدة كل البعد عن تفكير الرجل، فهو يريد سيارة تصنعها شركة معروفة وشهيرة.

في المقابل حتى حين تقرر المرأة اختيار سيارة من ماركة معروفة فإن الخيارات تختلف بشكل جذري فالرجل يريد سيارة مميزة  بينما المرأة تريد ما هو أقل حجمًا وسرعة واستهلاكًا للوقود. 

متى يجب عليك تغيير زيت محرك السيارة في الشتاء؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات