هي أشياء لا تشترى.. أساطير كروية جسدت معنى الوفاء! (فيديو)

main image
صورتان
هي أشياء لا تشترى.. أساطير كروية جسدت معنى الوفاء! (فيديو)

هي أشياء لا تشترى.. أساطير كروية جسدت معنى الوفاء! (فيديو)

بعد أن تحولت كرة القدم إلى صناعة مهمة تدر الكثير والكثير من المليارات على أصحاب النوادي ونجوم اللعبة؛ لم تعد مشاعر الشغف والعشق والانتماء للكيانات الكروية هي أهم الأشياء، بل أصبحت الأموال هي الشغل الشاغل لمعظم نجوم كرة القدم في الوقت الحالي.

بعضهم نجوم .. تعرف إلى أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد! «فيديو»

ولكن على الرغم من كل البريق الكبير للأموال والثراء الفاحش الذي يعيش فيه نجوم الساحرة المستديرة وكأنهم تجار أسلحة أو مخدرات، هناك بعض الأساطير الحية الخالدة التي ارتبطت أرواحهم بكيانات نواديهم المختلفة؛ فالعشق الذي جمع بينهم وبين أنديتهم كان غير قابل للشراء في زمن تشوه فيه جوهر كرة القدم.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف إلى بعض النجوم العالميين الذين لم يتركوا أنديتهم حتى النهاية رافضين كل العروض الخيالية من الأندية الأخرى؛ فقط لأنهم كانوا يعشقون أنديتهم من صميم قلوبهم.

1- رايان جيجز - مانشستر يونايتد

بالنسبة لجماهير مانشستر يونايتد رايان جيجز أكثر مما هو أسطورة فنحن نتحدث هنا عن لاعب ساعد أحد أعرق الفرق الأوروبية  في تحقيق أكثر من نصف بطولات النادي؛ فمنذ تأسيسه حتى الاعتزال رفض جيجز كل العروض من جميع الأندية فقط من أجل مانشستر يونايتد.

شاهد أغرب فاول في تاريخ كرة القدم! «فيديو»

2- إنسيتا - برشلونة

أحد أشبال مدرسة كرة القدم في برشلونة وتتدرج في صفوف الأكاديمية الكتالونية حتى أصبح رمزًا وقائدًا أسطوريًّا في تاريخ الكتلان؛ فما حققه هذا النجم الذي لم يلامس جسده أي قميص سوى قميص البرسا من الصعب تحقيقه مجددًا.

3- توتي - روما 

هو ملك روما المتوج على عرش عاصمة الرومان منذ أواخر التسعينيات وإلى الأبد؛ فهو معشوق جماهير الذئاب على مر التاريخ ولا ينازعه أحد في ذلك، بل بكل تأكيد فتوتي بنى عرشه في قلوب عشاق روما منذ أكثر من 20 عامًا.

4- مالديني - ميلان

إذا قلنا إنه أفضل مدافع عرفته كرة القدم على مر العصور فنحن لا نبالغ! بكل تأكيد هذا المدافع الذي تجري في دمه جينات عشق العملاق الميلاني أبًا عن جد؛ فوالده وجده كانا لاعبين في الروسونيري، وولده الآن يكمل المسيرة الأبدية لعائلة مالديني في عشق الميلان إلى الأبد.

5- بول سكولز - مانشستر يونايتد

طوال 20 عامًا خدم هذا الجندي قلعة الأولد ترافولد بالجهد والعرق والدماء أيضًا؛ فهو يعد اللاعب الوحيد في العالم الذي طلب منه المخضرم السير أليكس فيرجسون العودة من الاعتزال لموسم واحد فقط من أجل مانشستر يونايتد، وهو ما فعله سكولز، وحقق اللقب مع الشياطين الحمر في هذا الموسم.

6- كارلوس بويل - برشلونة

من مدرسة برشلونة إلى فريق الناشئين، ثم الشباب؛ ليصبح القائد الأكثر حبًّا وعشقًا من قبل عشاق برشلونة، فهذا المدافع الذي لم يلعب كرة القدم خارج كتالونيا منذ نعومة أظافره كان قائدًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

عندما يسألك أحد لماذا تحب كرة القدم اجعله يشاهد هذا الفيديو! «فيديو»

7- دي روسي - روما

الوريث الشرعي لعرش الملك توتي في روما الذي أعلن أنه سوف يترك عرش العاصمة لدي روسي نهاية الموسم الحالي فلا يوجد من هو أفضل من أمير لروما ليرث العراقة والتاريخ من توتي.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة