بدائل تغنيك عن استخدام العطور.. جربها الآن

main image
6 صور
5 نصائح لرائحة ذكية دون استعمال العطور

5 نصائح لرائحة ذكية دون استعمال العطور

اختيار مزيل العرق الصحيح لتجنب الرائحة المزعجة

اختيار مزيل العرق الصحيح لتجنب الرائحة المزعجة

اختيار الكريم الطبيعي لما بعد الحلاقة

اختيار الكريم الطبيعي لما بعد الحلاقة

ارتداء الملابس المنعشة للحفاظ على رائحة منعشة

ارتداء الملابس المنعشة للحفاظ على رائحة منعشة

استعمل فرشاة الأسنان للمحافظة على رائحة فم منعشة

استعمل فرشاة الأسنان للمحافظة على رائحة فم منعشة

الإستحمام اليومي لرائحة ذكية

الإستحمام اليومي لرائحة ذكية

الرائحة الزكية هي أول ما يلفت انتباه من حولك؛ فتعتبر العطور أساسية ومهمة بالنسبة لكل رجل، ويرغب الكثيرون في وضع رائحة قوية صاخبة أو هادئة ومنعشة، ولكن يمكن أن يكون لك «سيدي» رائحة طيبة وزكية دون استعمال العطور بشكل يومي، إليك 5 نصائح تساعدك على تحقيق ذلك، وربما ستجعلك ترمي كل زجاجات العطر في القمامة.

1- اختيار مزيل العرق الصحيح:

أسوأ مساهم للروائح الكريهة والتعرق هو الإبطان؛ ولذلك يجب عليك في البداية، أن تستهدف هذه النقطة للحفاظ على رائحة عطرة، مع الانتباه في ذات الوقت إلى بشرتك، وخاصة إذا كنت من ذوي الجلد الحساس، فالمواد الحافظة الموجودة في مزيل العرق يمكن أن تؤدي إلى تهيج بشرتك، ويمكنك اختيار مزيل العرق من المنتجات الطبيعية الموجودة في الأسواق، للحفاظ على رائحة زكية.

2- اختيار كريم ما بعد الحلاقة:

لرائحة بشرة زكية، يمكنك أن تستغني عن الكريمات التي تحتوي على الكحول في تركيبتها، واستبدالها بالكريمات الطبيعية التي تستخدم بعد الحلاقة؛ فرائحتها لا تكون قوية كما أنها تدوم لوقت طويل؛ فهو الخيار الطبيعي للبشرة المتهيجة.

أما إذا كنت تشعر عادة بجفاف البشرة، أو أنك تعاني من حب الشباب، هذا الكريم الطبيعي يمكن أن يكون علاجاً يساعدك في تهدئة بشرتك.

3- ارتد الملابس المنعشة في كل مرة:

ملابسك لها تأثير كبير على رائحتك، ولذلك من المفضل غسلها وتجفيفها بعد كل استعمال؛ فذلك يساهم بشكل كبير في جعل رائحتك نظيفة وجميلة، وخاصة إذا كنت تمارس الرياضة يومياً، فالملابس الرياضية تحتوي على ألياف مصممة لصد المياه؛ مما يجعلها أكثر صعوبة في التنظيف، ولكن يمكنك إضافة القليل من الخل إلى الغسالة للمساعدة في قتل البكتيريا، والحصول على رائحة جيدة.

4- المحافظة على رائحة فم منعشة:

بغض النظر عن عدد المرات التي تستحم فيها أو تعمد على تغيير ملابسك؛ فيمكن لرائحة الفم الكريهة أن تكون السبب الرئيسي في ابتعاد الناس عنك، ولذلك ننصحك بزيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن؛ فربما توجد أمراض في اللثة، تسوس الأسنان، التي يمكن أن تساهم جميعها في الروائح الكريهة.

وللحفاظ على رائحة طيبة لفمك، استعمل فرشاة الأسنان بانتظام، الخيط، واستخدام غسول الفم للحفاظ أنفاس منعشة.

5- تنظيف فروة رأسك جيداً:

الشعر القصير ليس عذراً لتجاهل استخدام الشامبو، فالشعر مصدر للتعرق، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار البكتيريا المسببة للرائحة المزعجة؛ لذلك عليك التأكد من تنظيف فروة رأسك جيداً بالشامبو، وبشكل خاص المناطق الواقعة خلف أذنيك وعنقك؛ لأنها عرضة للرائحة الكريهة.

جرب هذه الخطوات واخبرنا بالنتيجة التي ستصل إليها.

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق