عادات يومية «غريبة» لفقدان الوزن دون الحاجة لتمارين

main image
5 صور
6 عادات غريبة تجعلك تفقد وزنك

6 عادات غريبة تجعلك تفقد وزنك

أكثر من شرب الماء خاصة قبل وجبات الطعام

أكثر من شرب الماء خاصة قبل وجبات الطعام

المشي بعد تناول كل وجبة يساعد على فقدان الدهون

المشي بعد تناول كل وجبة يساعد على فقدان الدهون

إضافة عصير الليمون والعسل والقرفة إلى وجبات الطعام

إضافة عصير الليمون والعسل والقرفة إلى وجبات الطعام

التقاط صور لكل وجبة تتناولها لخسارة وزنك

التقاط صور لكل وجبة تتناولها لخسارة وزنك

إذا كنت تريد انقاص وزنك، فأنت تحتاج إلى تناول الطعام بشكل أقل وممارسة الرياضة بشكل أكثر، ولكنك للأسف سوف تخسر كميات قليلة من وزنك، ولذلك يمكنك اتباع هذه الـ6 قواعد لمضاعفة تأثير نظامك الغذائي، والإسراع بشكل كبير في فقدان وزنك.

المزيد: فيديو| ماذا تعرف عن عملية شفط الدهون عند الرجال؟

1- أكثر من شرب الماء، خاصة قبل وجبات الطعام:

نعلم جميعاً أننا بحاجة إلى الماء للعيش، ولكن قلة من الناس يدركون مدى حاجتنا لها. إن الغالبية العظمى يعيشون في حالة جفاف مزمن، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الطاقة وزيادة الوزن، ولكن لفقدان الدهون، عليك بذل جهد لشرب ما لا يقل عن نصف غالون من الماء يومياً، وشرب ما لا يقل عن 16 أوقية من الماء قبل كل وجبة، وأي وقت تشعر أنك بحاجة إلى شرب الماء.

2- قضاء المزيد من الوقت بمضغ الطعام:

تقول إحدى النظريات الشعبية، إن تناول الطعام ببطء أكثر يساعدك على فقدان الوزن. والسبب هو، أن هناك تأخيراً بين ومضغ الطعام وابتلاعه، الأمر الذي يحد من شعورك بالجوع، لذلك تناول الطعام ببطء أكثر سوف يؤدي إلى تناول كميات أقل.

وأكدت هذه النظرية، دراسة حديثة أجريت في الصين، أن الرجال البدناء يأكلون بسرعة أكبر من غيرهم، ولذلك إذا كنت تريد إنقاص وزنك، التزم بمضغ الطعام ما لا يقل عن عشرين مرة، ثم رفع هذا الرقم إلى خمسة أضعاف كل أسبوع.

المزيد: 8 طرق لاكتساب الوزن بسرعة

3- المشي بعد تناول كل وجبة:

هي واحدة من الحيل التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً لفقدان الدهون، فاتضح أن المشي بعد كل وجبة طعام، يجعل عضلاتك تستوعب كل الغلوكوز الذي تناولته، كما يمنع ارتفاع مستويات الأنسولين في جسمك، لذلك، خذ عشر دقائق سيراً على الأقدام بعد تناول كل وجبة يومياً.

4- الحفاظ على جسمك بارداً:

ليست كل الدهون سيئة بالنسبة لك، فهناك الأنسجة الدهنية التي تحتوي على الدهن الأبيض، الذي يخزن الطاقة فقط.، ولكن لديك أيضاً كمية صغيرة من الدهون البنية، والتي تحرق الطاقة.

يمكنك تسريع فقدان الدهون بشكل كبير، من خلال تعريض جسمك لدرجات الحرارة الباردة لتحفيز نمو الدهون البنية، وهناك عدة طرق للقيام بذلك، فيمكنك الحفاظ على منزلك بارداً، أو ارتداء ملابس أخف على مدار اليوم، ويمكنك شرب كوب من الماء المثلج كل صباح ومساء، وأخذ حمام بارد أو وضع كيس من الثلج على قاعدة عنقك.

المزيد: فيديو| تمارين منزلية لخسارة الوزن في 15 دقيقة فقط

5- إضافة الليمون والعسل والقرفة للطعام:

غالباً ما يتم هضم الأطعمة السريعة بسرعة كبيرة، لحسن الحظ، هناك طرق لجعل الجسم يهضم أي طعام ببطء أكثر، لتجنب الشعور بالجوع، ولذلك عليك إضافة عصير الليمون والقرفة إلى وجبات الطعام، ما يبطئ معدل الطعام الذي يعبر من المعدة إلى الأمعاء، وهو ما ثبت للسيطرة وتحسين الأنسولين والسكر في الدم، ويمكنك أيضاً، استبدال السكر بالعسل؛ لأنه يهضم ببطء أكثر من غيره من السكريات.

6- التقاط صور لكل وجبة تتناولها:

التقاط الصور لوجباتك الغذائية قبل تناولها أكثر فعالية من الكتابة عن نظامك الغذائي اليومي، لذلك قم بتحميل الصور لكل وجبة تتناولها، وعليك أن تولي مزيداً من الاهتمام لعادات تناول الطعام الخاصة بك، الأمر الذي يساعدك على فقدان الدهون وخسارة الوزن.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة