5 أشياء تفسد عليك مقابلة العمل

main image
5 صور
أسوأ 5 أشياء يمكن أن تفعلها خلال مقابلة العمل

أسوأ 5 أشياء يمكن أن تفعلها خلال مقابلة العمل

تاتي في وقت متأخر أو مبكر جدا

تاتي في وقت متأخر أو مبكر جدا

ارتدي البذلة بدلا من الملابس الغير لائقة

ارتدي البذلة بدلا من الملابس الغير لائقة

شتم رئيس عملك السابق أمر سيئ للغاية

شتم رئيس عملك السابق أمر سيئ للغاية

الرد بأجوبة ضعيفة على أسئلة المقابلة

الرد بأجوبة ضعيفة على أسئلة المقابلة

المقابلة في كثير من الأحيان، خطوة أساسية للحصول على الوظيفة التي تريدها. ولكن هناك بعض الأشياء من المرجح أن تدمر تماماً فرصتك في الحصول على الوظيفة، مهما كانت سيرتك الذاتية كبيرة. تعرف "سيدي" على هذه الـ5 أشياء التي لا ينبغي أن تقوم بها خلال مقابلة العمل.

1- تأتي في وقت متأخر أو في وقت مبكر جداً:

على الأمر أن أن يكون واضحاً جداً، ولكن للأسف لا زال الكثيرون يقعون في خطأ فادح، وهو عدم ترك ما يكفي من الوقت للوصول إلى مقابلة العمل. عليك أن تعطي نفسك دائماً وقتاً أكثر مما كنت تعتقد أنك سوف تحتاج فعلاً للوصول إلى المقابلة، وتذكر دائماً أنك في محاولة لإثبات جدارة للحصول على الوظيفة التي تريدها.

إذا كنت قد وصلت في وقت متأخر، فمن المهم أن تشرح لماذا تأخرت على وجه السرعة. أما إذا وصلت في ساعة مبكرة لمقابلتك، حاول ألا تكون مصدر إزعاج للموظفين في العمل.

2- ارتداء ملابس غير لائقة:

على المدى الطويل، فإن العمل الذي تنفذه مهم أكثر من الملابس التي ترتديها كل يوم. ولكن للحصول على العمل تحتاج إلى ترك انطباعات أولية جيدة تظهر في البداية من شكلك الخارجي، لذلك تحتاج إلى ارتداء الملابس المناسبة للمقابلة. وأفضل ما يمكن اختياره هو بذلة مناسبة وأنيقة، وحاول أن تتجنب الجينز أو الملابس المريحة. ولاكتمال مظهرك لا تنسى أن تهذب شعرك وتحلق ذقنك.

3- سب رئيس عملك السابق:

قد يكون من الصعب أن تشرح لماذا تركت الشركة السابقة، ولكن ذلك لا يعطيك الصلاحية المطلقة على شتم رئيسك السابق أو الزملاء السابقين في العمل. فهذا الأمر يجعلك تبدو بلا أخلاق وتهذيب، وكأنك شخص سلبي. بدلاً من ذلك، حاول الرد على هذا السؤال في ضوء إيجابي، مليئ بالتفاؤل والأمل.

4- تكون غير مهيأ للمقابلة:

يمكن لأي شخص أن يأتي إلى المقابلة، ولكن لا يستطيع أن يحصل على الوظيفة إن لم تكن مهيأ لها. لذلك عليك أن تكون على استعداد وأن تفعل وتقدم أفضل ما لديك لإثبات أنك مرشح قوي للمنصب الذي تتقدم إليه. توقع أسئلة المقابلة المحتملة على أساس الشركة، والبحث عن الأجوبة في وقت سابق قبل الذهاب للمقابلة.

أيضاً، عليك إحضار نسخة من سيرتك الذاتية معك، على الرغم من أن الشخص الذي يجري معك المقابلة  من المحتمل أن يكون لديه نسخة منها، فهكذا ستبدو أكثر استعداداً.

5- الرد بأجوبة ضعيفة على أسئلة المقابلة:

إذا كانت الإجابة على الأسئلة خلال المقابلة سيئة، فبالتأكيد لن تحصل على الوظيفة، فعدم إعطاء إجابات ناجحة هي ربما أسوأ خطأ ترتكبه خلال مقابلة العمل. فمن المستحسن أن تكون سلساً، فالمرونة والصدق هما في الكثير من الأحيان، مهارتان أساسيتان للمرشح المثالي.

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات