للتمرن في الشتاء 5 قواعد للقضاء على الكسل .. تعرف عليها

ما الذي يجب أن تفعله داخل الجيم في الشتاء !

الملابس: ذهابك إلى ممارسة الرياضة لا يعني على الغطلاق أن تذهب إلى الجيم بملابس خفيفة تميل إلى أن تكون خاصة بفصل الصيف لذلك يجب عليك الاعتناء بما ترتديه و تحرص على أن تكون لا تشعر بالبرودة .

هكذا تتمرن: فصل الشتاء فرصة ذهبية للحصول على أقصى ضخامة ممكنة و أفضل شكل جذاب لجسمك لأن أدائك الرياضي و قدرة تحملك في فصل الشتاء تزداد على عكس ما يعتقده الكثيرين . لذلك إذا كنت تمارس تمارين رفع الأثقال و كمال الأجسام ارفع عدد مجموعاتك إلى 4 أو 5 مجموعات و اجعل جسمك ينتفض من كسل و خمول الشتاء لتحصل على عضلات رائعة مع قدوم الربيع .

لا يختلف فصل الشتاء عن الصيف في معدلات درجة الحرارة فقط، فبالنسبة للرياضيين كل شيء مختلف من حيث أسلوب التمارين والتغذية، وحتى التصرفات الشخصية بداخل الجيم.

ولرفع المستوى الرياضي في الطقس البارد وعدم الشعور بالكسل أو الخمول في التمارين الرياضية سوف يتيح لك التقرير التالي التعرف على أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها بداخل الجيم في الطقس البارد.

1- الملابس 

ذهابك إلى ممارسة الرياضة لا يعني على الإطلاق أن تذهب إلى الجيم بملابس خفيفة تميل إلى أن تكون خاصة بفصل الصيف، لذلك يجب عليك الاعتناء بما ترتديه وتحرص على ألا تشعر بالبرودة .

2- المياه

لا تهمل شرب المياه في فصل الشتاء، على الرغم من أن الأمر يبدو صعبًا، ولكن احرص على تناول المياه ولا تدع جسمك يقوم بإهامك بأنك لا تشعر بالعطش، لأن عضلاتك تشعر عكس ذلك الشعور و تحتاج دائماً إلى المياه لصحتها، بغض النظر عن الطقس.

عضلات وقدرات جنسية مذهلة.. إليك هذه التمارين (فيديو)

3- هكذا تتمرن 

فصل الشتاء فرصة ذهبية للحصول على أقصى ضخامة ممكنة وأفضل شكل جذاب لجسمك، لأن أداءك الرياضي وقدرة تحملك في فصل الشتاء تزداد على عكس ما يعتقده الكثيرون.

لذلك إذا كنت تمارس تمارين رفع الأثقال وكمال الأجسام ارفع عدد مجموعاتك إلى 4 أو 5 مجموعات واجعل جسمك ينتفض من كسل وخمول الشتاء لتحصل على عضلات رائعة مع قدوم الربيع.

4- التغذية 

في فصل الشتاء تناول نسبة أكبر من الكاربوهيدرات المفيدة المتمثلة في الأرز والمعكرونة أو الخبر البني واشرب المشروبات الدافئة لتمنحك جرعات رائعة من الطاقة تواكب زيادة  زيادة الجرعات التدريبية التي تقوم بها.

انتبه.. أنت تكتسب الوزن دون أن تشعر!

5- الإحماء 

بالطبع تمارين الإحماء من الضروريات وفي كل التقارير الرياضية يتم التنويه عن أهميتها والتحذير من إهمالها، ولكن في فصل الشتاء هي مسألة حياة أو موت، فممارستك التمارين الرياضية دون إحماء في فصل الشتاء قد يكون بداية النهاية بالنسبة لحياتك الرياضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...