8 معلومات صادمة لا تعرفها عن أسرع سيارة في العالم «صور»

8 معلومات صادمة لا تعرفها عن أسرع سيارة في العالم

أسرع سيارة في العالم بوجاتي شيرون «Bugatti Chiron»، السيارة التي أطلقتها شركة بوجاتي في عام 2016، والتي حطمت بها جميع الأرقام القياسية في السيارات السريعة المصرح لها بالسير في الطرق العامة.

«بوجاتي» تنافس «الحرباء» وتغير لونها كل ثانية «فيديو»

ولكن تصنيفها باعتبارها أسرع سيارة في العالم ليست المعلومة الوحيدة التي ستدهشك من تلك السيارة، فهناك أمور لا يعلمها الكثير عنها ستصيبهم بالذهول.

1- سعر السيارة بوجاتي شيرون:

السيارة بوجاتي شيرون «Bugatti Chiron» تم كشف الغطاء عنها في مارس 2016 بمعرض جينيفا موتور شو، وعرضت السيارة بسعر 2.5 مليون دولار، لتحصل على لقب جديد، وهو أغلى سيارة فارهة في العام 2016.

2-تسميتها:

لم تنتهِ مفاجآت بوجاتي شيرون «Bugatti Chiron» عند سعرها وسرعتها الفائقة، ولكن تسمية السيارة في حد ذاتها تمثل مفارقة كبيرة؛ فالسيارة الأغلى في العالم فضلت الشركة أن تختار تسميتها على اسم أحد قائدي سيارتها، وهو السائق الشهير لويس ألكسندر شيرون، وتسمية السيارة هو لتكريم هذا السائق وتاريخه الطويل.

3- محرك مزود بشاحن تربون «رباعي»:

أصبح من العادي أن نسمع عن سيارات فائقة السرعة تزود بشاحن توربيني مزدوج كي يمنحها القدرة على سحب أكبر كمية من الهواء لتزيد من عملية الاحتراق داخل المحرك وتزيد سرعة السيارة.

ولكن بوجاتي كسرت هذا الأمر بتزويد سيارتها شيرون بمحرك جبار مزود بشاحن تربيني رباعي، ما يمنح المحرك قوة 1500 حصان، و6000 لفة من عزم الدوران.

حيوانات فاقت سرعتها السيارات.. وذبابة تفوقت على شيفورليه «فيديو»

4- خزان الوقود:

سيارة بتلك القدرات وقوة تصل إلى 1500 حصان، تحتاج إلى طاقة كبيرة ليعمل المحرك لأطول مسافة ممكنة، لذلك زوجت الشركة سيارتها بوجاتي شيرون بخزان وقود يتسع لـ100 لتر من البنزين، ولديها القدرة على استهلاك هذه الكمية في لحظات قليلة عند بلوغها سرعتها القصوى، وهو من أكبر خزانات الوقود التي تم تزويد بها سيارة رياضية.

5- السرعة القصوى:

تمكنت السيارة بوجاتي شيرون من بلوغ سرعة قصوى 288 ميلاً في الساعة، وهو ما يعادل 420 كم في الساعة، محطمة بذلك سرعة شقيقتها بوجاتي فيرون، التي تبلغ سرعتها القصوى 253 ميلاً في الساعة.

6- التسارع:

لم تكتفِ بوجاتي شيرون بأن تكون أسرع سيارة في العالم، بل حطمت أيضًا أرقامًا قياسية في عملية التسارع، حيث يمكن لتلك السيارة أن تنطلق من صفر إلى 100 كم في الساعة في أقل من 2,5 ثانية فقط، وتبلغ سرعة 300 كم في غضون 13.6 ثانية فقط.

شاهد| إماراتي يهدي حبيبته سيارة رنج روفر بمناسبة العام الجديد!

7- المفتاح السحري:

تم تزويد سيارة بوجاتي شيرون بمفتاح سحري، وظيفة هذا المفتاح هو تعديل وضعية السيارة وتهيئتها عند الرغبة في إطلاق العنان لقوتها الخارقة على الطريق.

المفتاح يقلص من ارتفاع السيارة لتقترب من الأرض بمسافة 6.5 سنتيمتر بدلاً من 12.5سنتيمتر، ويتم تعديل وضعية الجناح الخلفي للسيارة؛ استعدادًا للانطلاق.

8- تسحب في دقيقة هواء يستهلكه الإنسان في 4 أيام:

محرك السيارة بوجاتي شيرون المزود بشاحن توربيني رباعي، قادر على سحب 45 ألف لتر من الهواء في الدقيقة الواحدة، لدعم عملية الاحتراق الداخلي، وهو مقدار ما يتنفسه الإنسان خلال أربعة أيام.

سيارات حطمت الأرقام القياسية للسرعة في 2016 «فيديو»

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

جيب جلاديتور الجديدة كلياً.. شاحنة البيك أب الأكثر قدرة تعرض للمرة الأولى في أوروبا ضمن فعالية كامب جيب

سيحظى العملاء الأوروبيون بالفرصة لإلقاء نظرة عن كثب على "جيب جلاديتور" الجديد في فعالية "كامب جيب 2019"، وهو التجمّع السنوي الذي يجمع مالكي سيارات "جيب" وهواة العلامة،...

يتسبب في احتراق المركبة.. حادث تصادم مروع على أحد الطرق بالمملكة (فيديو)

الحوادث المرورية من أكثر وسائل حصد الأرواح في وطننا العربي، وفي المملكة العربية السعودية ورغم انخفاض ضحايا حوادث الطرق بنسبة  24% في 2018، ولكن تظل الإحصاءات تشير إلى وقوع 40 حادثاً في...