إذا كنت شخصًا غير اجتماعي .. 6 تصرفات عليك اتباعها في الحفلات والتجمعات

إذا كنت شخصًا غير اجتماعي .. 6 تصرفات عليك اتباعها في الحفلات والتجمعات

إذا كنت شخص غير اجتماعي .. 6 تصرفات عليك إتباعها في الحفلات والتجمعات

1 – حافظ على يدك مشغولة دائمًا عندما تمسك شيئًا بيدك بشكل مستمر فإن ذلك يقلل من نسبة وعيك لما يحدث، لهذا حققت كرة الضغط العصبي كل هذا النجاح، ولكي تحقق معادلة كرة الضغط العصبي وسط التجمعات لكي لا تلفت الأنظار أستبدلها بكأس للشراب أو محفظتك أو هاتفك النقال أو غيرها من الأمور سهلة الحمل.

2 - التفكير مسبقًا في موضوعات للمحادثة ثد تكون تلك الموضوعات مزيجًا من الموضوعات المختلفة والمتباينة كالتحية والتعارف الودي، كيف يعرف كل منكما الشخص المضيق، وظيفتكما، المصلح المشتركة.

3 – تخطيت النصيحة المقبلة، إذا فلتتمسك بالحديث عن الأحداث السياسية الشائعة أو الأحداث الجارية إذا كانت الحفلة فجائية ولم تتمكن من تحضير الموضوعات التي يمكن الحديث عنها مع بعض الأشخاص – كالنصيحة السابقة-، فإن الحديث عن السياسية سيكون هو الأمر الأكثر تشويقًا على الإطلاق، أو يمكنك مناقشة بعض الأحداث المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو فيديو أنتشر مؤخرًا وحقق صيت عالي.

4 - محاولة حضور الحفل مع شخص واحد تعرفه على الأقل ونحن نعلم أنه ليس دائما رفاهية حضور التجمعات والحفلات بصحبة أشخاص نعرفهم، ولكن إن سنحت الفرصة لك لاصطحاب شخص معك تعرفه فإنه سيقدم دعمًا معنويًا لك حتى وإن وقف صامتًا، أما إن تسنح الفرصة لك بذلك، فتابع النصيحة التالية .

5 - البقاء على مقربة من طاولة الطعام أو الشراب إذا كنت تقف بالقرب من طاولة الطعام أو الشراب، فأنت بتلك الفعلة تضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما تحقق نصيحة بقاء يدك مشغولة دائمًا – عبر تناول الطعام أو الشراب في أي وقت -، وثانيها أن تلك المنطقة تكون أكثر عرضة لمشي الناس والوقوف بجانبها بشكل أكبر مما يتيح لك المزيد من الفرص للتعرف على أشخاص أكثر و التحدث.

6 - لا تأكل أي شيء ساخن، فوضوي، لزج، أو متفتت توتر الأعصاب يصاحبه جنبًا إلى جنب الأيادي المرتعشة، فإذا كنت تفكر في تناول هذا الصنف اللذيذ من الطعام الساخن أو الفوضوي الذي يحتاج إلى الجلوس وحدك لتناوله بعيدًا عن أنظار الناس، أو المتفتت، فإننا ننصحك بعدم ذلك حتى لا يكون أول تعارف الناس بك عبر تلك الكارثة المحتملة.

الأشخاص غير الاجتماعيين من أكثر الأشخاص الذين تعاني في التجمعات والحفلات، فهم يشعرون برهبة مبالغًا فيها وضغط لا مثيل له، خاصة عندما يتعلق الأمر بوجود عدد كبير من الأشخاص الذين يعرفهم من قبل.

إذا كنت من تلك الشخصيات لا تقلق، نحن في "سيدي"، سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على تخطي هذا الضغط النفسي خلال التجمعات وإبهار الجميع بكل تأكيد.

شبح جندي يحمي الحدود الهندية إلى اليوم.. تعرف على قصته

1 – حافظ على يدك مشغولة دائمًا

عندما تمسك شيئًا بيدك بشكل مستمر فإن ذلك يقلل من نسبة وعيك لما يحدث، لهذا  حققت كرة الضغط العصبي كل هذا النجاح، ولكي تحقق معادلة كرة الضغط العصبي وسط التجمعات لكي لا تلفت الأنظار استبدلها بكأس للشراب أو محفظتك أو هاتفك النقال أو غيرها من الأمور سهلة الحمل.

2 - التفكير مسبقًا في موضوعات للمحادثة

قد تكون تلك الموضوعات مزيجًا من الموضوعات المختلفة والمتباينة كالتحية والتعارف الودي، كيف يعرف كل منكما الشخص المضيف، وظيفتكما، المصالح المشتركة.

الكتب الأغرب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

3 – تخطيت النصيحة المقبلة، إذا فلتتمسك بالحديث عن الأحداث السياسية الشائعة أو الأحداث الجارية

إذا كانت الحفلة فجائية ولم تتمكن من تحضير الموضوعات التي يمكن الحديث عنها مع بعض الأشخاص – كالنصيحة السابقة-، فإن الحديث عن السياسية سيكون هو الأمر الأكثر تشويقًا على الإطلاق، أو يمكنك مناقشة بعض الأحداث المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو فيديو انتشر مؤخرًا وحقق صيتًا عاليًا.

4 - محاولة حضور الحفل مع شخص واحد تعرفه على الأقل

ونحن نعلم أنه ليس دائمًا رفاهية حضور التجمعات والحفلات بصحبة أشخاص نعرفهم، ولكن إن سنحت الفرصة لك  لاصطحاب شخص معك تعرفه فإنه سيقدم دعمًا معنويًا لك، حتى وإن وقف صامتًا، أما إن تسنح الفرصة لك بذلك، فتابع النصيحة التالية.

عادات قاتلة نمارسها يومياُ.. «غسول اليدين والميكروويف»

5 - البقاء على مقربة من طاولة الطعام أو الشراب

إذا كنت تقف بالقرب من طاولة الطعام أو الشراب، فأنت بتلك الفعلة تضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما تحقق نصيحة بقاء يدك مشغولة دائمًا – عبر تناول الطعام أو الشراب في أي وقت-، وثانيها أن تلك المنطقة تكون أكثر عرضة لمشي الناس والوقوف بجانبها بشكل أكبر، مما يتيح لك المزيد من الفرص للتعرف على أشخاص أكثر والتحدث.

6 - لا تأكل أي شيء ساخن، فوضوي، لزج، أو متفتت

توتر الأعصاب يصاحبه جنبًا إلى جنب الأيادي المرتعشة، فإذا كنت تفكر في تناول هذا الصنف اللذيذ من الطعام الساخن أو الفوضوي الذي يحتاج إلى الجلوس وحدك لتناوله بعيدًا عن أنظار الناس، أو المتفتت، فإننا ننصحك بعدم ذلك، حتى لا يكون أول تعارف الناس بك عبر تلك الكارثة المحتملة.

9 قوانين حياتية ستؤمن بها كلما تقدمت بالعمر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

استخدم هذه الحيلة العسكرية لمعرفة ما إذا كان أحدهم يكذب عليك؟

تعامل كارل إريكسون، أحد العسكريين المتقاعدين في الجيش الأمريكي، مع جميع أنواع الكذابين: كالمحاربين الذين لا يريدون إخباركم أين يختبئ الأعداء، والقوات المتحالفة الودية التي تبالغ في قدراتها للمساعدة،...

كيف تصبح قائدا ناجحا؟ اتبع هذه النصائح

بكل تأكيد لا تكفي الشخصية القيادية وحدها الإنسان لتحقيق النجاح سواء على صعيد المجال العملي أو الاجتماعي، فالشخصية القيادية والقدرة على القيادة مهارة يجب أن يتم تنميتها وتطويرها والعناية بها حتى تتحول...

هل تريد أن يستمع إليك الآخرون؟ توقف عن فعل هذه الأشياء الثلاثة

إلقاء خطاب أو عرض أمام جمهور، سواء كان كبيرًا أم صغيرًا، أمر مُحير ومُربك للغاية، يحتاج إلى الكثير من العمل وبذل الجهد، من أجل تجنب وقوع أي أخطاء، والاستحواذ على انتباه الجمهور، والتأكد من أنهم سوف...