حيوانات فاقت سرعة السيارات.. ذبابة تفوقت على شيفورليه وفهد يهزم فيراري (فيديو)

حيوانات فاقت سرعتها بعض السيارات .. وذبابه تفوقت على شيفورليه

عالم السرعة والسيارات الفارهة مليء بالمفاجآت، ولكن الأمر الذي سبب لنا دهشة حقيقية، هو أن بعض الكائنات التي خلقها الله أحرجت تلك السيارات التي عكف الإنسان مئات السنين على تطويرها.

دراجة نارية تصدم سيارة وتقلبها على الطريق في مشهد غريب! «فيديو»

وفي هذا التقرير سنعرض لك بعض المقارنات التي ستسبب لك الصدمة، بين سرعة بعض الكائنات والحيوانات وبعض السيارات التي نشتريها بآلاف النقود.

الفهد شيتا:

الفهد شيتا فاجأنا بأنه ينطلق من سرعة الثبات إلى سرعة 103 كم/س في غضون 3 ثوانٍ فقط! وتبلغ سرعته القصوى 120 كم/س، في حين أن أحدث السيارات وأغلاها لا تتمكن من بلوغ تلك السرعة في تلك الفترة الوجيزة.

فعلى سبيل المثال السيارة الفيراري كاليفورنيا تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في غضون 3.5 ثانية، وهو الزمن نفسه الذي تستغرقه السيارة أودي R8 V10 Plus للوصول للسرعة نفسها، في حين تمكنت السيارة فيراري 458 سبيشال من معادلة زمن الفهد شيتا.

شاهد| سيارات الدفع الرباعي الأغلى والأفخم في العالم

الصقر ذو الذيل الأحمر:

من المعروف أن الصقور تتميز بقوة بصرها وحدة مخالبها ومناقيرها، ولكن ستفاجأ عندما تعرف أن سرعة هذا الصقر تصل إلى 195 كم/س، وهي سرعة كبيرة جدًّا، قد لا يتمكن قائدو السيارات العاديون من بلوغها على الطرق، أو حتى تحمل ركوب السيارات التي تنطلق بتلك السرعة.

الصقر ذو الذيل الأحمر تفوق على السيارة هيونداي آي Hyundai i30 2015» 30»، والمزودة بمحرك رباعي الأسطوانات وسعته 1.6 لتر يولد قوة 127 حصانًا و157 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 11.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 190 كم/س.

الخل وغسول اليدين .. حيل استخدمها لحماية سيارتك في الشتاء

السمامة بيضاء الحنجرة:

من أسرع الطيور على وجه الأرض، ويمكنه بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 170 كم/س، ويصل وزنه إلى 32 كجم، ويمنحك الشعور بأنه يحلق بسرعة 805 كم/س.

يأتي منافس هذا الطائر السيارة تويوتا Proace Verso، وهي حافلة عائلية صغيرة، تبلغ سرعتها القصوى 170 كم/س في أفضل الظروف.

شاهد| أول طائرة تصنعها المملكة

الذبابة الفرس:

إنها الصدمة الكبرى، وذلك عندما نتحدث عن ذبابة لديها القدرة على التفوق على بعض السيارات، فالذبابة الفرس تبلغ سرعتها القصوى 145 كم/ س، بل تمنحك شعورًا بأنها تطير بسرعة 6525 كم/س.

وهذه الذبابة تفوقت على مجموعة كبيرة من السيارات التي لم تتمكن من الوصول لسرعة الذباب الفرس نفسها، ومنها: شيفروليه ماتيز، لاند روفر ديفيندر، سوزوكي فيتارا تي دي، ميتسوبيشي شوغون، دايهاتسو فورتراك، فكل تلك السيارات لم تبلغ سرعتها القصوى السرعة القصوى للذبابة الفرس.

سيارات موديل 2017 تخضع لاختبار التصادم.. فأي منها الأكثر أمانًا؟ «فيديو»

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

أسعار ومواصفات سيارة فولكس واجن جولف 8 GTI موديل 2020.. وهذه عيوبها

أدهشت سيارة فولكس واجن جولف 8 GTI موديل 2020، الجميع بخصائصها وسماتها الجديدة، حيث إنها توفر معدلات عالية من الأمان بنظام مكابح الطوارئ والتحذير. فمن أبرز إمكانات الحماية التي تمتاز بها سيارة...